hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

برنامج بلدي يطلق مشروع "انشاء محطة الطاقة الشمسية"

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 17:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلق برنامج بلدي المنفّذ من قبل رابطة كاريتاس لبنان وبالتعاون مع بلدية الرملية وجمعية الثروة الحرجية والتنمية (AFDC)، مشروع بعنوان: "إنشاء محطة الطاقة الشمسية" في قضاء عاليه، وهو ممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID).

بالمناسبة، أقيم حفل في دار الرملية وحضره أكثر من مئة شخص ضمنهم ممثل الوزير طلال ارسلان وسيم الصايغ والنائب أكرم شهيّب والنائب فادي الهبر ورئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب بول كرم ورئيس بلدية الرملية نضال سلمان وحشد من فعاليات المنطقة.
قدّم برنامج بلدي دعم بقيمة مئتي ألف دولار لإنشاء محطة للطاقة الشمسية وهي مبادرة للحفاظ على حياة القرية المحلية وذلك بتعزيز حلول مبنية على الطاقة الشمسية. ومن المتوقع أن توفّر هذه المبادرة ربحاً لبلدية الرملية بقيمة ثلاثة آلاف دولاراً سنويّاً، ويستفيد منها نحو 600 شخص.
خلال كلمته، أشار سلمان أن هذا المشروع يأتي بهدف نشر الثقافة، الاعتماد على مصادر الطاقة البديلة، والانتقال من مجتمع يعتمد على موارد تقليدية للطاقة الى مجتمع يستمدّ طاقته من مصادر نظيفة وصحية واقتصادية.
من جهته، أكد الأب كرم أنّ استراتيجية كاريتاس لبنان هو الشراكة والتعاون مع المُجتمع المدني للوصول إلى الغاية المرجوّة، بناء الإنسان كلّ الإنسان، وبالتالي بناء المُجتمع على أُسُس متينة وصَلبة راسخة في أرض وشعب ووطن يليق بالجميع.

  • شارك الخبر