hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

مالكي العقارات المؤجرة: إقرار التعديلات اليوم يصب في مصلحة المستأجرين كما المالكين

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 16:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة البيان الآتي:
1- نهنّئ المالكين والمستأجرين على هذه اللحظة التاريخية بإقرار تعديلات لجنة الإدارة والعدل في الجلسة التشريعية لاستعادة التوازن في العلاقة بين الطّرفين، ونطالب رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بالمبادرة إلى إنشاء الحساب لدعم ذوي الدخل المحدود من المستأجرين كي يتقاضى المالكون حقوقهم في الأقسام السكنية التي يحتاج فيها المستأجرون إلى الدعم المادي.
2- إنّ إقرار التعديلات اليوم يصب في مصلحة المستأجرين كما المالكين، وليس انتصارا لفئة على أخرى كما كان يحصل في السابق، عندما غلّبت مصلحة المستأجرين ضدّ المالكين عبر حرمانهم من تقاضي بدلات إيجار عادلة وفرضت عليهم تعويضات الفدية بغير حق.
3- إنّ إقرار تعديلات الإدارة والعدل وبخاصّة ترميم المواد التي أبطلها المجلس الدستوري بقراره عن القانون يعيد الثقة إلى المستثمرين بالدولة ومؤسساتها، كما ويعيد الثقة بخدمة الإيجار وهي جزء من الخدمات التي نؤديها خدمة لقطاع السكن في لبنان وقد ضربت في الصميم في الفترة الماضية.
4- نشدّد ونصرّ على المطالبة ببحث اقتراح قانون لإنصاف المالكين للأقسام التجارية ورفع الظلم عنهم، وبخاصة أنّ حالهم اليوم هي كحال المالكين في الأقسام السكنية وفق القوانين الاستثنائية المتعاقبة التي ظلمت المالكين، ولا مبرّر اليوم لعدم إنصاف النصف الثاني من المالكين من أصحاب هذه الأقسام التجارية فورًا تحقيقًا للعدالة كاملة.
5- نشكر المجلس النيابي الكريم على هذه الخطوة وبخاصة أعضاء لجنة الإدارة والعدل برئاسة النائب روبير غانم والذين عملوا بجهد على إنجاز قانون الإيجارات أولاً والتعديلات ثانيًا لإنهاء أزمة الإيجارات، ولو أتت التعديلات في غالبيتها لمصلحة المستأجرين وبانتقاص من حقوق المالكين.

  • شارك الخبر