hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

متعاقدو وزارة الاعلام في الشارع... كفى ظلما للإعلام!

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 06:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ينفذ متعاقدو وزارة الاعلام اعتصاما عند العاشرة من صباح اليوم امام مجلس النواب احتجاجا على عدم اقرار اقتراح القانون القاضي بافادتهم من نظام التقاعد وتقديمات تعاونية موظفي الدولة. وسيتلو المعتصمون بيانا يحددون فيه خطواتهم التصعيدية اللاحقة.

وكان النائب ابراهيم كنعان شدد في حديث للـ"أم تي في" على انه سيدعو اليوم الى اعادة طرح البند على جدول الاعمال في الجلسة لإقراره لانه مدروس كفاية ومجلس الخدمة المدنية ابدى رأيه فيه وهو لا يكلف خزينة الدولة اية اعباء.

ويصل عدد المتعاقدين في الوزارة في كل اقسامها الى نحو اكثر من 500 شخص منهم من فاق في عمله الـ10 سنوات من دون اية ضمانات وتأمين صحي، واعطى من حياته الكثير للوزراة في كل اقسامها وخصوصا في الوكالة الوطنية للإعلام الرائدة في نقل كل الاخبار وتوزيعها الى كل وسائل الاعلام والمواطنين اللبنانيين، خصوصا بعد تطويرها في الآونة الأخيرة ورفع عدد الموظفين فيها من الاشخاص المتخصصين في المجال الإعلامي على يدي مديرتها السيدة لور سليمان.

غياب الوكالة اليوم بسبب الإعتصام سيؤثر أولا على النواب وعلى بقية وسائل الإعلام لأنها ركيزة العمل الصحافي في لبنان، فلماذا استمرار الظلم بحق من يقدم حياته على مذبح الوطن والإعلام بشكل مجاني؟ لماذا إستمرار الغبن بحق تلك الفئة الكادحة؟ إمنحوا المتعاقدين حقوقهم ولو من معاشاتكم الخاصة التي انهكت الخزينة يا نواب الأمة.

  • شارك الخبر