hit counter script

أخبار رياضية

برشلونة أمام امتحان صعب وريال يسعى لاستعادة توازنه

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 08:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سيكون برشلونة حامل اللقب أمام اختبار صعب عندما ينتقل إلى إقليم الباسك لمواجهة ريال سوسييداد غداً في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إسبانيا، بينما يسعى غريمه ريال مدريد إلى استعادة توازنِه اليوم على حساب ضيفه سلتا فيغو.على ملعب «انويتا»، يصطدم طموح برشلونة الساعي إلى الاحتفاظ باللقب بخصمٍ لا يُستهان به، بدأ يشكّل عقدةً حقيقية للنادي الكاتالوني في ملعبه، لأنّ الأخير لم يذق طعمَ الفوز بعيداً من جمهوره منذ الخامس من نيسان 2007 (2-0 في الدوري).

ويعود فريق المدرّب لويس انريكي إلى الباسك، حيث تلقّى في الخامس من كانون الثاني الحالي، خسارةً في ذهاب الدور ثمنِ النهائي من الكأس أمام أتلتيك بلباو 1-2، عوّضها بالفوز إياباً 3-1.

وشاءت القرعة أن يقع فريق انريكي، القادم من انتصار كبير في الدوري على لاس بالماس (5-0)، في مواجهة ممثّل الباسك الآخر ريال سوسييداد الذي يُعتبر خصماً أقوى هذا الموسم من بلباو، إذ يحتلّ المركز الخامس بفارق 6 نقاط عن النادي الكاتالوني الثالث.

وسيخوض برشلونة لقاءَ الغد من دون لاعب وسطه البرازيلي رافينيا الذي تعرّض لإصابة عضلية، بحسب ما أكّد النادي أمس، مشيراً إلى أنّ «أطبّاء الفريق سيتابعون مدى تقدّم البرازيلي (في التعافي) قبل تحديد مدى جهوزيتِه لخوض المباريات الأخرى المقبلة».

وفرَض رافينيا نفسَه من العناصر المؤثّرة في النادي الكاتالوني هذا الموسم، بتسجيله 6 أهداف في 18 مباراة، على رغم غيابه عن بداية الموسم نتيجة مشاركته مع بلاده في أولمبياد ريو 2016.

وفي حال نجَح برشلونة في العودة من «انويتا» بنتيجة جيّدة والبناء عليها في لقاء الإياب المقرّر الخميس المقبل في «كامب نو»، سيكون أمام جدول مزدحم تماماً، لأنّ عدد المباريات التي تنتظره في الشهرين المقبلين سيصل إلى 16 مباراة.

مدريد لنسيان الخسارة

وعلى ملعب «سانتياغو برنابيو»، يأمل ريال مدريد التعافي سريعاً من الهزيمة التي تلقّاها الأحد الفائت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري على يد إشبيلية 1-2، من خلال الفوز على ضيفه سلتا فيغو الذي لم يذق طعمَ الفوز في معقل نادي العاصمة منذ الخامس من تشرين الثاني 2006 (2-1 في الدوري).

وبدا ريال في طريقه لحسم اللقاء وتعزيز سِجله القياسي الخالي من الهزائم ورفعِه إلى 41 مباراة، بعدما تقدّم على مضيفه الأندلسي حتى الدقائق الخمس الأخيرة، إلّا أنّ الأخير قلبَ الطاولة وخطفَ الفوز 2-1، محقّقاً ثأرَه من لاعبي المدرّب الفرنسي زين الدين زيدان الذين أقصوه من ثُمن نهائي الكأس بالفوز عليه ذهاباً 3-0 ثمّ تعادلهم معه إياباً 3-3 في منتصف الأسبوع الماضي.

وألحقَ إشبيلية بالنادي الملكي هزيمتَه الأولى في الدوري في مبارياته الـ 29 الأخيرة، والأولى في كلّ المسابقات منذ نيسان. والأهم أنّ فريق المدرّب الأرجنتيني خورخي سامباولي أصبح على بُعد نقطة من ريال متصدّر ترتيب الدوري، علماً أنّ للأخير مباراة مؤجّلة.

كما أسدى إشبيلية الذي يدين بفوزه إلى قائد ريال سيرخيو راموس بعدما أدرك التعادل بهدف في مرماه عن طريق الخطأ، خدمةً لبرشلونة حامل لقب الدوري، لأنّه أصبح على بُعد نقطتين من غريمه المتصدّر.

بدوره، يستضيف أتلتيكو مدريد غداً الفصلَ الأوّل من مواجهته مع إيبار، آملاً في تحقيق فوزه التاسع توالياً على الأخير وبأكبر نتيجة ممكنة قبل الانتقال إلى ملعب منافسِه الأربعاء المقبل.

ذهاب ربع نهائي كأس إسبانيا

 اليوم
ألكورون - ألافيس 20,15
ريال مدريد - سلتا فيغو 22,15

غداً
أتلتيكو مدريد - إيبار 20,15
ريال سوسييداد - برشلونة 22,15

برنامج مباريات كأس الاتّحاد الإنكليزي

اليوم
نيوكاسل - بيرمينغهام 21,45
بلايماوث أراجيل - ليفربول 21,45
ساوثمبتون - نورويتش سيتي 21,45

برنامج دور الـ 16 لكأس إيطاليا

 اليوم
ساسولو - تشيزينا 18,30
لاتسيو - جنوى 22,00

غداً
روما - سمبدوريا 22,00

  • شارك الخبر