hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ورشة عمل للجنة المرأة في حصرون عن الزواج والعائلة وتربية الأطفال

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 18:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت "لجنة المرأة" في حصرون، ورشة عمل تضمنت عرضا مفصلا لمواضيع الزواج والعائلة وتربية الأطفال، في قاعة القديسة تريزيا، حاضرت فيه المحللة النفسية الدكتورة ريما بجاني، في حضور رئيس البلدية المهندس جيرار السمعاني وعضوات المجلس البلدي وأعضاء اللجنة وحشد من مدراء المدارس والسيدات.

إستهل اللقاء بالنشيد الوطني، ثم ألقت رئيسة اللجنة رنا طوق السمعاني كلمة ترحيبية عرفت فيها بالدكتورة بجاني مؤكدة "مواصلة الأنشطة الهادفة الى بناء المجتمع الحصروني وتعزيز التواصل بين سيدات وعائلات البلدة".

ثم عرضت بجاني "المواضيع المطروحة لا سيما العلاقة الزوجية الصحيحة وتأثيرها على تربية الأطفال داعية الى أن يشكل الزوجين المثال الصالح للأولاد"، مشددة على "ضرورة تلافي وقوع الإشكالات بين الزوجين أمام الأولاد تلافيا لإنعكاس ذلك على تربيتهم".

وتطرقت الى "الطرق الصحيحة في معالجة قضايا الأطفال منذ طفولتهم وصولا الى سن المراهقة وكيفية حل مشاكلهم بروية دون إنفعال وإعطائهم النصائح اللازمة ومعاملتهم بإحترام وإعطائهم دائما المثال الصالح من خلال المعاملة بروية وإحترام".

وناقش الحضور المواضيع المطروحة وتم تسجيل ملاحظات المشاركات حول العلاقة بين الأب والأم والأطفال وردت الدكتورة بجاني على الأسئلة التي طرحهتها السيدات.

بعدها قدمت رئيسة اللجنة شهادة "عرابة أرز" لبجاني آملة مواصلة اللقاءات في مواضيع مختلفة تهم سيدات المجتمع الحصروني.

  • شارك الخبر