hit counter script

أخبار رياضية

المتحد اختتم مرحلة ذهاب دوري كرة السلة بفوز على ميروبا

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 10:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إختتم فريق المتحد طرابلس مرحلة الذهاب ب "المسك" فتابع تألقه وإنتصاراته، وحقق فوزا مستحقا على فريق إتحاد ميروبا (74ـ65) في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع فؤاد شهاب، وهو الفوز الثالث على التوالي بعدما أسقط سفير الشمال بطل لبنان الرياضي، ووصيف البطل الحكمة، وتقدم الى المركز الرابع بالتساوي مع اللويزة.

وجاءت نتائج الأرباع (20ـ10، 17ـ17، 20ـ18، 17ـ20).

منذ صافرة البداية، بدا واضحا أن المتحد يلعب من أجل الفوز والعودة الى عرينه الطرابلسي بنقاط المباراة، فانطلق بقوة هجوما ودفاعا، وعمل لاعبوه على مصادرة الكرات وأرض الملعب من لاعبي ميروبا، وتعطيل فاعليتهم، والتواجد الدائم تحت السلة، ما سمح لأبناء طرابلس بالتقدم سريعا وبفارق مريح تراوح ما بين عشر نقاط الى 14 نقطة.

ويمكن القول أن المتحد قد نال "علامة كاملة" في مباراته مع ميروبا، فكان فريقا متكاملا تميز بالروح القتالية والرجولة، وتنسيق الكرات وبناء الهجمات وتصويب التسديدات من داخل المربع وخارجه.

وعبثا حاول فريق ميروبا القيام بفورات متلاحقة لتقليص الفارق الذي صنعه المتحد الذي وقف له بالمرصاد وعمل على فرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب لديه، الأمر الذي جعل التسجيل يقتصر على اللاعب إيمانويل جونز (28 نقطة و 11 متابعة) وروبرت أبشو (16 نقطة مع 6 متابعات) أما سائر اللاعبين فصاموا عن التسجيل إلا من عدد قليل من النقاط، وذلك بفعل الخطة الدفاعية التي إعتمدها رجال المدرب آلان أباز، وتكسرت هجمات ميروبا على أسوارها، ليحافظ المتحد على تقدمه المريح ويحقق فوزا مستحقا بفارق 9 نقاط.

وحل اللاعب راميل كوري افضل مسجل في فريقه (18 نقطة مع 7 متابعات) وتلاه مالفن كليفلاند ودنزل بولز (17 نقطة لكل منهما، مع 12 متابعة للاول و8 للثاني مع أربع تمريرات حاسمة) كما سجل إيلي رستم (9 نقاط و3 متابعات) وشارل تابت (6 نقاط و9 متابعات) وعمر الأيوبي (4 نقاط و6 متابعات)، وثلاثية للاعب رالف عقل.
كذلك إلتقط لاعبو المتحد 46 متابعة، مقابل 30 متابعة لميروبا، إضافة الى 8 ثلاثيات مقابل ثلاثيتين فقط للفريق المضيف.  

  • شارك الخبر