2018 | 06:46 تشرين الثاني 18 الأحد
جريحان نتيجة اصطدام مركبة بالحائط عند محلة انفاق المطار باتجاه خلدة وحركة كثيفة في المحلة | جريح نتيجة تصادم بين مركبتين على الطريق البحرية في البترون | مصدر مطلع للـ"الأنباء" الكويتية: بسبب العقوبات على إيران وحزب الله ارتبك الوضع السياسي في لبنان حيث الحكم يحتضن حزب الله لكنه لا يجرؤ على تحديه أو فرض سلطته علي | معلومات "السياسة": حزب الله أبلغ من يعنيهم أمر تأليف الحكومة أنه لن يقبل بولادتها إلا إذا حصل على تعهد واضح بأنه سيصار إلى توزير أحد النواب السنة المستقلين | طوني فرنجية: نحتاج إلى الحكمة والقوة لإنقاذ لبنان من الغرق من الأزمات الاقتصادية والاجتماعية ولإظهار وجه آخر للبنان يرتكز على العمل الاجتماعي والعلمي والسياسي | وكالة الإعلام الروسية: امرأة تفجر نفسها قرب مركز للشرطة في غروزني عاصمة الشيشان | رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الاميركي: كل شيء يشير إلى أن ولي عهد السعودية هو من أمر بقتل جمال خاشقجي | المرصد السوري: قوات النظام السوري تسيطر على آخر جيوب تنظيم داعش في جنوب البلاد | "التحكم المروري": حادث صدم على طريق عام المتين عند مفرق مدرسة المتين نتج منه جريح | علي بزي: كل يوم تأخير في تشكيل الحكومة ندفع أضعافا من الثمن الذي يسرق منا أي فرصة لتطوير البلد | "صوت لبنان(93.3)": البطريرك الراعي يغادر بيروت غداً متوجهاً الى روما | الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني: مخططات واشنطن وبعض الدول في المنطقة لزعزعة العلاقات الودية مع بغداد لن تؤدي إلى نتيجة |

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء الواقع في 17 كانون الثاني 2017

أسرار - الثلاثاء 17 كانون الثاني 2017 - 07:11 -

المستقبل

يقــــــــال 

إن تقارير ديبلوماسية غربية تتحدث عن كون الاتصالات الروسية - الإسرائيلية الجارية بشأن الحلول المستقبلية للأزمة السورية تتناول في جانب منها تقديم موسكو ضمانات لتل أبيب تتعلق بمصير "حزب الله" وسلاحه في سوريا. 

الجمهورية 

تُردِّد أوساط سياسيّة أن قانوناً سيُقَر في الجلسات التشريعية لمجلس النواب سيُحدِث بَلبلة إجتماعية في الأوساط الشعبية. 

يتريّث رئيس حزب في تسمية مرشحيه للإنتخابات النيابية لكي يتأكد من إجرائها في موعدها ولكي لا يفتح باب الإنقسامات الداخلية إذا ما تأجلت. 

سُئِل مسؤول كبير عمّا إذا كان سيُماشي الجو السياسي العام المؤيّد لبقاء قانون الستين فقال: "يقول المثل الشعبي... إذا جنّوا رَبعَك عقلَك ما بيِنفعك". 

البناء

خفايا استغربت أوساط متابعة محاولة كتلة سياسية كبيرة في قوى 14 آذار تحديد جدول زيارات رئيس الجمهورية إلى خارج لبنان، وذكّرت الأوساط بالبيان الذي أصدرته الكتلة المشار إليها إبّان وجود عون في السعودية ودعوته إلى أن يزور كلّ دول الخليج ومصر، وهذا يعني رفضها زيارته سورية، في حين تتهم الكتلة ومن يدور في فلكها قوى سياسية أخرى بالتدخل في شؤون الحكم وإملاء القرارات على المسؤولين.