2018 | 15:54 شباط 25 الأحد
غدا يوم "ذلّ" للبنانيين... إحذروا جل الديب | اعتصام امام السفارة الروسية تضامنا مع اهالي الغوطة الشرقية | وزيرة خارجية اندونيسيا ريتنو مارسودي وصلت في زيارة رسمية إلى لبنان تستمر حتى يوم غد |

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء الواقع في 17 كانون الثاني 2017

أسرار - الثلاثاء 17 كانون الثاني 2017 - 07:11 -

المستقبل

يقــــــــال 

إن تقارير ديبلوماسية غربية تتحدث عن كون الاتصالات الروسية - الإسرائيلية الجارية بشأن الحلول المستقبلية للأزمة السورية تتناول في جانب منها تقديم موسكو ضمانات لتل أبيب تتعلق بمصير "حزب الله" وسلاحه في سوريا. 

الجمهورية 

تُردِّد أوساط سياسيّة أن قانوناً سيُقَر في الجلسات التشريعية لمجلس النواب سيُحدِث بَلبلة إجتماعية في الأوساط الشعبية. 

يتريّث رئيس حزب في تسمية مرشحيه للإنتخابات النيابية لكي يتأكد من إجرائها في موعدها ولكي لا يفتح باب الإنقسامات الداخلية إذا ما تأجلت. 

سُئِل مسؤول كبير عمّا إذا كان سيُماشي الجو السياسي العام المؤيّد لبقاء قانون الستين فقال: "يقول المثل الشعبي... إذا جنّوا رَبعَك عقلَك ما بيِنفعك". 

البناء

خفايا استغربت أوساط متابعة محاولة كتلة سياسية كبيرة في قوى 14 آذار تحديد جدول زيارات رئيس الجمهورية إلى خارج لبنان، وذكّرت الأوساط بالبيان الذي أصدرته الكتلة المشار إليها إبّان وجود عون في السعودية ودعوته إلى أن يزور كلّ دول الخليج ومصر، وهذا يعني رفضها زيارته سورية، في حين تتهم الكتلة ومن يدور في فلكها قوى سياسية أخرى بالتدخل في شؤون الحكم وإملاء القرارات على المسؤولين.