2018 | 11:42 أيلول 24 الإثنين
ياسين جابر: موضوع الكهرباء يحتاج الى اجماع وطني وليس موضوعا شخصيا | مصادر لـ"المنار": هناك ضرورة لهذا المسار السياسي في لبنان عن طريق الجلسة التشريعية في محاولة لتصحيح المسار الحكومي | النائب السيد اقترح تحويل الجلسة الى جلسة لمناقشة الوضع الحكومي الراهن والمماطلة الحاصلة وبري يرد:حقنا ان نشرع بحسب المادة 69 من الدستور | حضور كثيف يسجل في الجلسة التشريعية وقد بلغ عدد النواب الحاضرين 99 نائبا | انطلاق الجلسة التشريعية الاولى للمجلس النيابي الجديد برئاسة بري وحضور الحريري | حنكش من ساحة النجمة: سنصوت ضد قانون المحارق | بولا يعقوبيان: نرفض تشريع المحارق عبر المجلس النيابي لان السرطان والامراض في لبنان الى ارتفاع ومن الضروري عدم اقرار قانون ادارة النفايات بصيغته الحالية | صوت لبنان (93.3): تكتل لبنان القوي سيجتمع في ساحة النجمة للتنسيق حول البنود المدرجة على جدول اعمال الجلسة التشريعية | أردوغان: سنخطو خطوة تجاه مناطق شرقي الفرات ستكون شبيهة بالخطوات المتخذة في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون شمالي سوريا | ميشال موسى لـ"صوت لبنان (100.5)": بري يحث دائماً على الاسراع في تشكيل الحكومة | آلان عون لـ"صوت لبنان (100.5)": ليس من المفروض ان تتحول جلسة التشريع الى مساءلة حكومية | ادي معلوف لـ"صوت لبنان (93.3)": يجب ان نتوصل الى حل سريع لملف النفايات وسيناقش اليوم واذا دعت الحاجة الى بعض التعديلات فستُجرى |

التقرير الاسبوعي لحملة سلامة الغذاء‎

التقارير - السبت 17 كانون الأول 2016 - 12:57 -

في إطار إستمرار حملة سلامة الغذاء، أصدرت وزارة الصحة العامة التقرير الاسبوعي لحملة سلامة الغذاء من 08-12-2016 الى 15-12-2016 وجاء كالتالي:

أ‌- اقفالات وتلف:

1- تم توقيف مستودع رمال الاول لصاحبه ياسر حسن رمال في تحويطة الغدير- المريجة - بعبدا عن العمل وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

2- تم توقيف فرن Picasso لصاحبه كريم بو خالد في الحازمية- بعبدا عن العمل وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

3- تم توقيف ملحمة ابو مصطفى لصاحبها خالد مصطفى العرفات في حارة حريك- بعبدا عن العمل وذلك لحين استيفائها الشروط الصحية المطلوبة.

4- تم توقيف فرن معجنات عَ فرن لصاحبه عماد مهدي في حارة حريك- بعبدا عن العمل وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

5- تم توقيف مصنوعات هوانا (غزل البنات) لصاحبها احمد عبد الرزاق هوانه في المريجة- بعبدا عن العمل وذلك لحين استيفائها الشروط الصحية المطلوبة.

6- تم توقيف محلات الزين والشامي (بهارات وحبوب) لصاحبيها علي الزين واحمد الحاج علي في حارة حريك- بعبدا عن العمل وذلك لحين استيفائها الشروط الصحية المطلوبة.

7- تم توقيف فرن ومعجنات الهدى لصاحبه محمد الموسى في حي ماضي- بعبدا عن العمل وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

8- تم توقيف مسلخ خليفة لتجارة المواشي في شويفات- عاليه عن العمل وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة وترخيص المسلخ.

9- تم إقفال سوبرماركت فرش إكسبرس لصاحبها وجدي بيضون بالشمع الاحمر في الحازمية شارع مار روكز- بعبدا وذلك لعدم استيفائها جميع الشروط الصحية، كما تم تلف كمية من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وتم تسطير محضر ضبط بحقها.

10- تم توقيف محل فروج وسناك أبو سارة لصاحبه موسى برجوس في طرابلس عن العمل وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

11- تم توقيف ملحمة المنار لصاحبها عبد اللطيف عبد الحميد طعمه في برج البراجنة – بعبدا عن العمل وذلك لحين استيفائها الشروط الصحية المطلوبة.

12- تم توقيف ملحمة العباس لصاحبها محمد عباس فياض في برج البراجنة - بعبدا عن العمل وذلك لحين استيفائها الشروط الصحية المطلوبة.

13- تم تسطير محضر ضبط بحق محل حلويات رفعت رمضان واولاده في منطقة القبة – طرابلس وذلك لعدم تنفيذ مضمون الانذارات الموجهة له سابقاً.

14- تم تسطير محضر ضبط بحق مطعم وسناك يونس الرفاعي في منطقة القبة – طرابلس وذلك لعدم تنفيذ مضمون الانذارات الموجهة له سابقاً.

15- تم تسطير محضر ضبط بحق محل البان واجبان خضر عواد في منطقة القبة – طرابلس وذلك لعدم تنفيذ مضمون الانذارات الموجهة له سابقاً.

ب‌- تسوية الاوضاع:

1- بعد ان تم توقيف فرن بيتزا هبه لصاحبه محمد ناصر- بعبدا عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قد استوفى الشروط الصحية المطلوبة.

2- بعد ان تم توقيف مؤسسة خضر يوسف لصاحبها داني خضر حسن في برج البراجنة - بعبدا عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انها قد استوفت الشروط الصحية المطلوبة.

3- بعد ان تم توقيف محل Frutas لصاحبه محمد فحص في بئر العبد - بعبدا عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قد استوفى الشروط الصحية المطلوبة.

4- بعد ان تم توقيف محل باتيسري Patisserie Bake and Cake لصاحبه سامر نشابي في الضم والفرز – طرابلس عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قد استوفى الشروط الصحية المطلوبة.

5- بعد ان تم توقيف ملحمة حموص لصاحبها كمال حسون في القبة – طرابلس عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انها قد استوفت الشروط الصحية المطلوبة.

6- بعد ان تم توقيف محل معجنات حميدان لصاحبه محمد حميدان في القبة – طرابلس عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قد استوفى الشروط الصحية المطلوبة.