hit counter script

أسرار

اسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 16 كانون الاول 2016

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 07:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

السفير

نشرت صحيفة "الجزيرة" السعودية، أمس، إعلاناً صادراً عن إحدى محاكم الرياض يأمر بتنفيذ قرار صادر عنها ويلوح باتخاذ إجراءات نظامية ضد المدعى عليه الرئيس سعد الدين رفيق الحريري خلال 15 يوما من تاريخ نشر الاعلان!

لوحظ أن ما عجز عنه وزراء ونواب طرابلس على مدى سنوات، نجح أحد "السماسرة" بانتزاعه عن طريق رئيس "التيار الحر"، فزف للطرابلسيين خبر تعيين أربعة كشافين جمركيين في مرفأ طرابلس دفعة واحدة! 

المستقبل 

إنّ المعترضين تاريخياً على مطمر الناعمة للنفايات وسوّقوا أنه "كارثة بيئية" فوجئوا بردود فعل الناس الإيجابية في البلدات المحيطة بالمطمر بعد تزويد 7 آلاف منزل بالكهرباء 24/24 من محطة إنتاج الطاقة، وعتبوا على الجهات التي نظمت حفل تدشين المشروع لأنها لم توجّه إليهم دعوة للمشاركة. 

اللواء 

همس 

لاحظ زوّار مرجع كبير أن بارومتر المعلومات عنده يتأرجح بين تشاؤم واضح، وتفاؤل مفرط بولادة الحكومة.. 

غمز
لم تقتصر الشكوى على أصحاب المؤسسات الإقتصادية، بل تعدّتها إلى المصارف على خلفية تباطؤ حركة التعاملات مع اقتراب الأعياد.. 

لغز
تشهد علاقة حزبين متحدِّرين من رحم واحد، هبوطاً، زادته حدّة مناخ تأليف الحكومة.. 

الجمهورية 

أشارت مصادر معنيّة بالتأليف الى أن اتفاقاً تم مساء الثلثاء على حكومة ثلاثينية إلّا أن الإصرار على حكومة من 24 وزيراً أطاح بما كان أنجز. 

يتردّد أن ديبلوماسياً أوروبياً يعمل على توزير أحد النواب المنتمين الى حزب مسيحي على رغم معرفته بصعوبة هذا الأمر وإستحالته. 

زار مسؤول روحي وزيراً شمالياً طالباً منه تحييد الشارع عن التشنجات السياسية وعدم الدخول في إشكالات مناطقية مع تيار منافس. 

البناء 

خفايا 

لم يخف مصدر سياسي على صلة بمجريات تشكيل الحكومة الجديدة تشاؤمه من الأجواء السياسية الملبّدة التي سادت خلال اليومين الماضيين، وقال المصدر لصحافيين التقوه أمس إنّ هذه الأجواء تأثرت ربما بالطقس الجليدي الذي يضرب لبنان هذه الأيام، مما جعل طريق إعلان التشكيلة غير سالكة، لا سيما أنّ طرح الصيغة الثلاثينية قابله شرط إعادة النظر بالتوزيع الذي كان شبه منجز في تشكيلة الـ24 

  • شارك الخبر