Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 13/12/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


اجتياح "سوزي" للبنان متواصل حتى بعد غد الخميس والثلوج الليلة على ارتفاع ثمانماية متر والطرق الجبلية بين الفتح والإقفال ولا بد من السلاسل المعدنية لإطارات السيارات على المرتفعات.

إجتياح "سوزي" للبنان لم يبرد المناطق فحسب وإنما برد أيضا المواقف السياسية التي التقت على ان هناك إيجابيات كبيرة في عملية تأليف الحكومة وان اكتمال هذه العملية وصدور المراسيم متوقعان هذا الاسبوع وربما غدا او بعد غد.

وعشية ذلك مساعدة وزير الخارجية الاميركي لشؤون الشرق الاوسط آن باترسون في بيروت مبلغة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلف بتأليف الحكومة سعد الحريري دعم بلادها لبنان.

وفيما الانظار متجهة الى ولادة الحكومة تحرك وفد من التيار الوطني الحر باتجاه بيت الوسط ومراكز أخرى باحثا في مسألة قانون الانتخاب النيابي مما أظهر الأمر على ان الموضوع الحكومي منجز.

وفي الخارج ثلاثة تطورات بارزة:
- الاول إعلان الجيش السوري عن ساعات قليلة تفصل عن استكمال السيطرة على حلب وسط انباء عن مغادرة المحاصرين من شرق المدينة الى غربها وعن اتفاق على وقف لاطلاق النار في وقت ارتفعت الصيحات الفرنسية بخصوص المدنيين وتردد ان مجلس الأمن الدولي سينعقد.
- الثاني إعلان اوروبي عن عدم عقد فصل جديد من مفاوضات إنضمام تركيا الى الاتحاد.
- الثالث تعيين الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب رئيس عملاق النفظ "أكسون موبيل ريكس تيلرسون" وزيرا للخارجية. و"تيلرسون" يبلغ من العمر اربعة وستين عاما ويقيم علاقات جيدة مع روسيا وعلى معرفة شخصية بالرئيس فلاديمير بوتين.

إذن مساعدة وزير الخارجية الاميركي "آن باترسون" تجري محادثات في لبنان والرئيس عون أطلق أمامها مواقف.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

آخر مراحل حلب استدعت صرخة الأمم على بضعة أحياء أصبحت مطوقة.. ورفض الإرهابيون الانسحاب منها متخذين من السكان دروعا بشرية والمسلحون إن وافقوا على الخروج فهم وفق معادلة "ميت ميت".. لأن السواد الأعظم منهم يتحدر من أصول شيشانية وطاجيكة وقوقازية.. ولو انسحبوا فسوف يقعون في حضن فلاديمير بوتين الدافئ وإلى الأحياء المحاصرة فقد شهد يوم حلب خروج آلاف ونزوحهم تحت نظر الجيش السوري الذي أبقى على ممرات للانسحاب لكن صرخة الأمم توسلت عطفا دوليا لعقد جلسة مجلس الأمن واستنهضت آراء لإدانة ما سمي مجزرة حلب.. من دون أي إدانة للارهاب المتحصن فيها الذي يبتز السكان ويمنعهم من النجاة. الإبادة الأسرع جاءت بالضربة القاضية للمحكمة الدولية التي خسرت دليل إثبات جديدا عبر تقديم المحامي إميل عون أدلة موثقة تؤكد أن المتهم سليم عياش كان في زيارة حج للمملكة العربية السعودية في التاريخ الذي كان يفترض أن يراقب فيه طرقات سيسلكها الرئيس رفيق الحريري ويشتري الميتسوبيشي ويعد لعملية الاغتيال. سليم عياش في الحج.. مصطفى بدر الدين في ملكوت السماء.. قناة الجديد براءة من تهمة التحقير.. فماذا بقي من هيكل المحكمة الدولية. سقط ركن المحكمة وأدلتها ومتهموها. ولم يتبق لها إلا إبراهيم الأمين وجريدة الأخبار. عل آل الأمين يستخرجون مرارتها ويدفعونها إلى اعتزال الصرف من جيوب اللبنانيين. الذين ما عليهم بعد اليوم سوى رمي قراراتها الظنية في الصرف الصحي. والشيء بالشيء يذكر. حيث طافت مجاري الصرف الصحي في أول شتاء رسمي. وأغرقت معها وعود وزير الأشغال غازي زعيتر الغائب عن المتابعة والمجهز بسلاسل معدنية تتيح لها الطيران في "سماه".. وتجهز له مدرج المطار والباركينغ وكل ما ملكت أيمانه قد يكون الرئيس نبيه بري تخلى عن الأشغال بسبب تراكم فضائح زعيتر الذي لم ينته عن منكر الصفقات وهناك احتمالان لإهداء وزارة الأشغال إلى فرنجية.إما السبب الوارد أعلاه. وإما أن رئيس المجلس أراد أن ينزع عن نفسه تهمة تعطيل الحكومة ويرمي بها على الموارنة.. بحيث تعترض القوات ويتثاءب التيار الوطني وتترنح الحكومة وتقف عند عقدة جديدة لينسحب التعطيل على الانتخابات النيابية ونقع أمام حتمية التمديد وبذلك يضمن بري ولاية رئاسة مجلس خامسة من دون منة أحد لكن جعجع ضرب ضربة حكيم ونزع فتيل التفجير عبر موافقته على عملية التنازل المفخخة وإلا فإن تاريخ الرئيس نبيه بري لا يعرف الهبات السياسية بالمجان.. وهو صاحب شعارات التقاسم في الدولة واقتناص الحصص من التراب.. إلى العدس.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

إلى اي حد يمكن القول ان صحة الحكومة من حقيبة الصحة، فبعدما اعطى الرئيس بري حقيبة الاشغال لحليفه النائب سليمان فرنجيه بعدما كان الرئيس المكلف قد وعد القوات اللبنانية بها طرح المخرج باسناد حقيبة الصحة الى القوات، واذا كان الامر على هذه الدقة فان السؤال الذي يطرح نفسه اليوم هو لماذا لم تعلن التشكيلة بعد؟

مصادر مواكبة لعملية التشكيل اشارت الى ان مساعي التشكيل ترافقت مع مساعي تهدئة النفوس بعد الكلام المرتفع السقف الذي ادلى به النائب فرنجيه امس سواء من بكركي او من عين التينة والذي صوب فيه مباشرة على رأس العهد، ومع ذلك فان المساعي المبذولة حتى الساعة تؤشر الى ان الولادة قد اقتربت الا اذا خرج شيطان ما من تفصيل ما.

في الانتظار واذا كانت بعض الوزارات في حكومة تصريف الاعمال لا تصرف فان الانظار موجهة الى الحكومية العتيدة، اخر السقطات فشل وزارة الاشغال مع الادارات المعنية والبلديات في معالجة اثار شتوة بحجم ما حصل اليوم فغرقت الطرقات في المستنقعات المستحدثة وعلق الناس في سياراتهم في استعادة مقرفة لما يحدث منذ اكثر من عقد من دون حسيب او محاسبة.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال"أن بي ان"

العد العكسي لاعلان التشكيلة الحكومية بعدما اصبحت رحلة التأليف في الامتار الاخيرة تنتظر بت توزيع المقاعد المسيحية العالقة عند تمثيل الكتائب والاقليات معطوفة على حسابات التوازنات السياسية ما يعني ان الصيغة الثلاثينية لم تسقط من التداول رغم ميل الرئيس سعد الحريري الى حكومة الـ24 وزيرا.

وبالانتظار تبقى البورصة الحكومية متحركة في قيد التداول السياسي المفتوح في ظل اهتمام القوى بمصير قانون الانتخابات النيابية، الرئيس نبيه بري قرع جرس انذار المهل الدستورية وبدأت تتبعه الكتل في رغبة التخلص من قانون الستين.

ومن هنا جاءت جولة تكتل التغيير والاصلاح على القوى السياسية فلم يلمس اي اعتراض من احد على اقرار قانون جديد كما قال النائب ابراهيم كنعان ما يدعم التوجه لاقرار قانون واجراء الانتخابات بلا تمديد وبلا عودة الى الستين.

حرارة السياسة لا تشيح الاهتمام ببرودة الطقس جراء عاصفة تشتد الليلة بغزارة الامطار وسرعة الرياح وسقوط الثلوج على المرتفعات فيلامس الابيض غدا ال800 متر جبلا وبقاعا.

في المنطقة، العين على حلب بعدما قارب الجيش السوري تحرير كل الشهباء باستثناء مساحة جغرافية تمتد على حيي صلاح الدين والسكري، تريد العواصم وتحديدا انقرة فرض تسوية ما لانقاذ المسلحين المحاصرين هناك ويبدو ان من ضمنهم عناصر اجنبية تنضوي في جبهة النصرة واخواتها تحرص بعض العواصم على سلامتهم او على عدم وقوعهم في قبضة الجيش السوري.

ومنذ قليل تم الاعلان عن التوصل لاتفاق لوقف اطلاق النار في حلب واجلاء المدنيين والمسلحين .


========================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

التشكيلة الحكومية نضجت في معظم ملامح توازناتها وتوزع حقائبها وهي تنتظر اللمسات الاخيرة لتعلن، وما يساهم في زيادة منسوب التفاؤل الموقف المرن للقوات اللبنانية واصرارها ان لا تكون حجر عثرة في انطلاقة العهد، وعليه تبقى ثلاث مسائل عالقة، مشاركة حزب الكتائب او عدم مشاركته، والعلاقات المتوترة بين النائب سليمان فرنجيه واركان العهد الجديد، اضافة الى حجم الحكومة بين حكومة من 24 وزيرا او حكومة ثلاثينية.

وسط هذه الاجواء المتفائلة ترجح التوقعات ان ينتهي انجاز التشكيلة قريبا جدا بحيث تعلن في ال48 ساعة المقبلة او في نهاية الاسبوع على ابعد تقدير، الا اذا طرأ ما ليس في الحسبان في اللحظات الاخيرة.

اقليميا، معركة حلب في فصولها الاخيرة، فيما يعقد مجلس الامن اجتماعا طارئا للبحث بوضعها.

اما دوليا، فاللافت اختيار الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب ريكس تيرلسون وزيرا للخارجية والاخير معروف بعلاقاته الوثيقة والمميزة مع الروس والرئيس بوتين.


===========================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

أطفال يئنون تحت الركام وجثث ممددة وممزقة على الطرقات.
إنه المشهد غير المسبوق في القرن الحادي العشرين تعيشه مدينة حلب ليعم العالم وتتناقله الشاشات ووسائل التواصل الاجتماعي.

والمشهد الذي يندى له جبين البشرية ويرقى إلى صنوف الابادة الجماعية ينفذه نظام الاسد والمليشيات المتحالفة معه من دون توقف وعلى وقع الجلسة المنعقدة لمجلس الامن والمخصصة لبحث المستجدات في حلب.

والسؤال من سينتصر لشعب حلب ومن سيوقف صواريخ الراجمات وحمم الطائرات في وقت لا يزال الالاف من المدنيين العزل تحت نيران الحقد والضغينة التي فتكت بالاطفال والنساء ودمرت البيوت على رؤوس قاطنيها.

حلب المنكوبة والثكلى لم تكن بعيدة عن هموم اللبنانيين الذين تداعوا للتضامن مع اهلها مستنكرين المجزرة المفتوحة وذلك في ساحة سمير قصير في قلب بيروت.

سياسيا، وفي لحظة بدء العد العكسي للإعلان عن التشكيلة الحكومية في ظل موجة من التفاؤل عمت غالبية الاوساط السياسية فإن وفد تكتل التغيير والاصلاح واصل جولته على الكتل السياسية للبحث في قانون الانتخابات وهو زار اليوم مقر حزب الكتائب وبيت الوسط.


=========================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

واقتصت حلب من قاتلي اطفالها ومشردي عيالها.. هزمتهم شر هزيمة، لفظتهم حتى آخر جيوبها، وبقيت ارحم منهم، وهي تمهل بجيشها واهلها رعاة الارهابيين لاخراجهم من آخر احيائها، وهي القادرة على اخراجهم ايما إخراج..

وعلى ضفاف الهزيمة علت اصوات الثكالى الدوليين من اوروبيين واقليميين، يندبون باسم الانسانية هزيمة المسلحين تحت مسمى القتل والتجويع، قبل ان توجعهم عدسات الكاميرات بمخازن المؤونة والغذاء وأكياس الطحين التي كانت مكدسة تحت سيطرة المسلحين ومنعوها عن اهل المدينة المأخوذين كدروع بشرية.. فسقطت نظريات التجويع، وغسلت انجازات حلب الرحيمة كل ادعاءاتهم اللئيمة..

تحدث رعاة المسلحين عن مجازر شرقي حلب ولم توثقها صورة، بل عكست فرح الاهالي المتخلصين من نير الارهاب، ما اضطر هؤلاء للاستعانة بفيديوهات بعض الكليبات الغنائية مدعين انها مأساة حلبية..

ثم ماذا عن المأساة اليمنية التي وثقتها اليوم منظمة اليونيسف التابعة للامم المتحدة بالارقام، محصية مليونين ومئتي الف طفل يمني يحتاجون للرعاية العاجلة نتيجة نقص الادوية والاغذية، مضيفة ان الجوع ازداد مئتين بالمئة مع زمن العدوان السعودي الاميركي، والحصار المطبق على اليمنيين تحت اعين المسؤولين الامميين..

في لبنان اعين الجميع على موعد اعلان الحكومة التي قطعت جل اشواط التعقيدات وباتت بمرحلة انجاز الترتيبات، مع تقدم خيار ان تكون حكومة جامعة وان تطلب الامر الزيادة على اعداد وزرائها الاربعة والعشرين ستة آخرين.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

قطار قانون الانتخاب الجديد يسلك طريقه بين الكتل النيابية في ضوء ما لمسه تكتل التغيير والاصلاح من جولته على الكتل السياسية، ليرتقب وصوله الى وجهة ساحة النجمة ليناقش ويقر، متى توافرت الارادات.

اما على الصعيد الحكومي، فالتقدم الذي تحقق على هذا المستوى، من خلال المسعى الذي قام به رئيس المجلس النيابي، اطاح به رئيس تيار المردة من خلال تعاطيه في بكركي وعين التينة، خلافا لما كان متفقا عليه في الصرح البطريركي وفي مقر الرئاسة الثانية من قبله، ما ادى الى تعقيدات تتم معالجتها لتصحيح الوضع.

في هذا الوقت، ومع عودة البلاد الى صلب المعادلة الدولية، وهو ما يلمس من خلال الزيارات والرسائل الاقليمية والدولية، كان تأكيد رئيس الجمهورية اليوم أن خططا كثيرة ستنفذ في اطار تحديث الادارات والمؤسسات، في سياق مسيرة النهوض التي انطلقت والتي سوف تتعزز بعد تشكيل الحكومة الجديدة قريبا، اضافة الى تحقيق المشاريع الانمائية ومكافحة الفساد.

وعلى سيرة الفساد، فالبداية من ملف الضمان الاجتماعي، والجديد الذي تكشفه الotv على هذا الصعيد اليوم، وللبحث صلة في الايام المقبلة.

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017
09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017
الطقس