hit counter script

أخبار محليّة

نديم الجميل وقع وثائقي بشير: لمن يريد أن يعرف لماذا استشهد الشهداء

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 20:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وقع النائب نديم الجميل، مجموعة الوثائقي "بشير" على الDVD، مدته 5 ساعات، يمتد من طفولة الرئيس الشهيد بشير الجميل، حتى الرابع عشر من أيلول 1982 يوم اغتياله، ويتضمن أيضا خطابات له، وصورا وتسجيلات، لم تعرض سابقا، أعده الاعلامي جورج غانم، وأخرجته منى منير وأنتجته شركة كوانتوم".

حضر التوقيع في فندق رويال توليب في الأشرفية: الرئيس أمين الجميل، النائبة السابقة صولانج الجميل ويمنى بشير الجميل، النائب سيرج طورسركيسيان، الوزيران السابقان ابراهيم نجار وكريم بقرادوني ووجوه سياسية ونقابية وديبلوماسية، ومؤيدون لحزب الكتائب والشهيد الجميل.

وألقى النائب الجميل كلمة للمناسبة رحب فيها بالحضور. وقال: "في إحدى المرات سأل تشرشل في إنكلترا عن إمكانية استخدام موازنة الفن والثقافة في الحرب، فرفض قائلا نحن لا نحارب سوى من أجل المحافظة على الفن و الثقافة".

وذكر ان هدف الوثائقي "المحافظة على الثقافة والحضارة والتاريخ، وتوريثها للجيل الجديد وللأجيال القادمة"، مردفا ان "هذا الوثائقي هو ملخص عن جزء كبير من ثقافة لبنان وحضارته كما حافظ عليها الشهيد بشير الجميل بالدم والدفاع عن لبنان"، ومعتبرا انه "من واجب اللبنانيين المحافظة عليها والتمسك بها بالفكر، وهذا ما تحرص على القيام به مؤسسة بشير الجميل والسيدة صولانج الجميل".

وقال: "لمن لا يعرف لماذا استشهد الشهداء ولماذا حملنا البندقية، ليس عليه سوى الاطلاع على هذا الوثائقي لمعرفة كل الأسرار والمفاتيح".

واعتبر ان "ما قام به الاعلامي جورج غانم هو نفض الغبار عن المبادئ والقيم التي حملها بشير الجميل لصناعة التاريخ"، داعيا "الجيل الجديد إلى الاطلاع على المعلومات والتعمق بالتاريخ من أجل بناء لبنان الجديد، لبنان الذي حلم به بشير كي يتأسس لبنان على ثوابت وقيم لا يمكن لأحد زعزعتها لمئات السنين".

ورأ أن هذا الوثائقي "يرد للبنان اعتباره وثقافته ومواصلة النضال الذي آمن به اجدادنا. ونحمل المشعل كجيل جديد ونعود ونفتح كل الأبواب من أجل المحافظة على لبنان بايمان وثبات بالرغم من كل الصعوبات التي قد تعترضنا".

وأخيرا شكر الجميل كل من ساهم في إصدار هذا الوثائقي. 

  • شارك الخبر