hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

احتفال في التليل بإضاءة شجرة ومغارة وزينة الميلاد

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 19:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت بلدة التليل في محافظة عكار، باضاءة شجرة ومغارة ومعالم زينة الميلاد، التي اقامتها البلدية في باحة البلدة، في حضور رئيس اتحاد بلديات الدريب الغربي خليل أسعد، رئيس اقليم كاريتاس- عكار الأب ميشال عبود، رئيس البلدية شربل عبود واعضاء المجلس البلدي، وحشد كبير من أبناء البلدة الذين تشاركوا واطفالهم فرحة المناسبة، استعدادا للاحتفال بميلاد السيد المسيح.

بداية كانت كلمة لمحاسن عبود تحدثت فيها عن معاني المناسبة، شاكرة الحضور على مشاركتهم.

ثم ألقى الأب عبود كلمة استهلها بالقول: انشد الملائكة "المجد لله في العلى وعلى الأرض السلام"، في وقت كان فيه هيرودوس يقتل أطفال بيت لحم وكان الدم يسيل، ولذلك اللون الأحمر هو رمز عيد الميلاد، ويسوع المسيح تهجر على الطرقات من بيت لحم إلى مصر. فالأعياد بهذا المعنى، هي مناسبة لنتشارك فيها معا عظمة ميلاد السيد المسيح الذي عانى الفقر وألم التشرد والاضطهاد، وبذلك علينا ان نتمثل ونتحسس آلام الفقراء والمعوزين والمشردين والمتألمين الذين نصلي لهم ونسعى بكل جهد لنقف إلى جانبهم وبذلك تكون فرحة الاحتفال بميلاد السيد المسيح فرحة عظيمة".

وختم مهنئا الجميع باقتراب عيد الميلاد، ودعا إلى التسامح والى ان يعمر الايمان والحب والسلام قلوب الجميع.

ختاما ألقى رئيس البلدية كلمة رحب فيها بكل الذين تشاركوا في هذا الاحتفال. وقال: "اليوم نعيش فرحا عظيما استعدادا للاحتفال معا بولادة السيد المسيح ملك المجد. وأشكر الشباب في هذه البلدة الذين اجتمعوا وعملوا يدا بيدا متعاونين مع البلدية، لانجاز هذه الزينة التي أضفت فرحا عظيما على قلوب الجميع. ونعدكم للسنة القادمة بأن تكون الزينة أجمل واجمل. فشجرتنا وزينتنا تضيئها القلوب المحبة، ونتطلع إلى التعاون معا في سبيل انماء بلدتنا ومنطقتنا".

ثم أضيئت الشجرة والمغارة والزينة التي تلألأت بالانوار، وأطلقت المفرقعات النارية على وقع قرع أجراس الكنيسة. 

  • شارك الخبر