hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

تيمور جنبلاط بحث مع زواره في المختارة أمورا خدماتية

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 16:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى تيمور جنبلاط، ضمن إستقبالاته الأسبوعية في قصر المختارة، وفودا شعبية تقدمها رجال دين وفاعليات، في حضور الوزيرين أكرم شهيب ووائل أبو فاعور وأصلان جنبلاط.

واستهل نشاطه بلقاء وفد أكاديمي كبير ضم متخصصين في التاريخ العثماني من 14 دولة عربية وأجنبية، أبرزها أميركا، فرنسا، تركيا ومصر، أطلعه على أجواء ونتائج المؤتمر الذي إنعقد على مدى ثلاثة أيام في بيروت وركز على معركة "مرج دابق" تحت عنوان "1516 العام الذي غير وجه الشرق الأوسط والعالم"، وذلك في مركز الآداب والفنون في الجامعة الأميركية في بيروت. وقد جال الوفد في أرجاء قصر المختارة.

ثم التقى جنبلاط وفدا شعبيا كبيرا من عائلة الرائد في الجيش نزار ضو وبلدة بشتفين وقرى المناصف، ضم مشايخ وفاعليات ومجالس بلدية وإختيارية، شكره على وقوفه ووالده رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط إلى جانبه ومشاركته شخصيا في الوقفة التضامنية الجمعة في بلدة كفرحيم. والقى كلمة الوفد المدير العام السابق لتعاونية موظفي الدولة أنور ضو، الذي قال: "نأتي إلى المختارة لا لكي نطالب برفع الظلم عن الرائد نزار ضو بل لشكرها على رفع هذا الظلم عنه من خلال الاحتضان الذي اعتدناه. والرائد ضو يتمتع بالمناقبية والأخلاق وبالصفات الوطنية التي تتحلى بها المؤسسة العسكرية التي ستبقى جيشنا الوحيد الذي يحمي الحرية والتنوع والعيش المشترك والسيادة والاستقلال، وسنبقى معه ومع المختارة حامية الشرفاء وملاذ المظلومين وقبلة الأحرار وموئل الثوار. أما الرسائل إلى دار المختارة والزعيم وليد جنبلاط من خلال شاشات حاقدة، فإنها لن تصل إلى أقدام قلعة الشرفاء والثوار التي وقفت دوما إلى جانب الحق ورفض الظلم. وإننا سنبقى على عهد الأوفياء والشرفاء مع المختارة العصية على مخططات الحاقدين".

كذلك استقبل وفدا شعبيا من بلدة عين وزين مع المجلس البلدي، وجهت باسمه هناء باز الحسنية كلمة إلى جنبلاط قائلة: "أنت في الحرب السيف البتار، وفي السلم القلم المعطاء، مداده سطور أدب الحياة، وتاريخ أنت باق به الزعيم الكبير مالئ هذه الدار بالمجد والانتصار".

واستقبل أيضا وفدا من عائلة صفير ومن عدد من أبناء بلدة البيرة الشوف، تحدث باسمه المختار ذيبان صفير، شاكرا جنبلاط على وفائه بوعده وتلبيته مطالب مهمة للعائلة والبلدة. كما تحدث في السياق نفسه سليم خوري.

ومن زوار المختارة وفد من كفرنبرخ ومعه وائل جابر الذي أهدى تيمور وأصلان جنبلاط نجاحه بتحقيق الرقم القياسي في كتاب "غينيس" لأضخم لوحة فنية غرافيتية في العالم بمساحة 416 مترا مربعا، تم وضعها في حديقة رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة. وفي السياق، طلبت رئيسة بلدية كفرنبرخ وسام الغضبان من جنبلاط رعايته إحتفال إفتتاح غرفة أوجيرو للانترنت DSL الأسبوع المقبل في البلدة، كما عرضت الخطوات الحاصلة لمركز تجميع العوادم الذي تنشئه البلدية.

كما التقى جنبلاط وفدا من بلدة الخريبة في المتن الأعلى ضم المجلسين البلدي والاختياري تحدث باسمه رئيس البلدية سامر القاقون والمختار ماجد سنجد، شاكرين إهتمامه بأمور متصلة بالبلدة، وعرضا لعدد من المطالب الإنمائية والخدماتية العامة. والتقى أيضا وفدا من بلدة عين عطا ضم مشايخ وفاعليات عرض معه مسائل متعلقة بالبلدة، وفدا من بريح ضم أعضاء من المجلس البلدي وفرع الحزب التقدمي الإشتراكي طالبا المساعدة لحث وزارة الأشغال العامة على البدء بورشة تأهيل الطرق الداخلية للبلدة مع الدخول في فصل الشتاء، وفدا من بعقلين عرض مطلبا متصلا بعائلة الغصيني وتحدث باسمه الشيخ فايز جبر حمادة والشيخ فؤاد جمول والشيخ منير الغصيني، وفدا ضم خلية منظمة الشباب التقدمي في بلدة الخريبة الشوف في حضور الأمين العام للمنظمة سلام عبد الصمد شكره على رعايته نشاط المنظمة في البلدة، وفدا من جمعية الخريجين التقدميين عرض رئيسها المهندس محمد بصبوص للهيكلية الجديدة للقطاعات المهنية في الجمعية والتي بدأت في قطاع المهندسين بانتخاب ديانا أبو غانم، كذلك اطلعه على نشاط ندوة بعنوان "نحو طاقة مستدامة" في إطار سلسلة ندوات "نحو تنمية مستدامة" في جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا (AUL) الجمعة المقبل.

الى ذلك، تلقى جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية حول مطالبها الخدماتية الإنمائية ودعوات من جمعيات وأندية ومن مواطنين. 

  • شارك الخبر