hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اجتماع للجنة الاساتذة المتعاقدين للبحث في مطالبهم

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 16:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت لجنة التنسيق للاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني في لبنان، اجتماعا في بلدة برقايل - عكار، وجرى البحث بالشؤون المطلبية ونتائج الزيارات واللقاءات التي قامت بها اللجنة.

واصدرت اللجنة بيانا تلاه رئيس اللجنة وليد نمير جاء فيه: "إن لجنة التنسيق للأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني تتوجه إلى اللبنانيين بأحر التهاني بمناسبة الأعياد المجيدة، مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وميلاد المسيح عيسى عليه السلام، وتؤكد متابعة خطواتها المحقة في تحقيق المطالب وإذ تذكر بأبرزها:
ضرورة الحفاظ على ساعات المتعاقدين القدامى وعدم قبول طلبات جديدة تحت أية ظروف وبعد تأكيد الدراسة لمثل هذه الحاجة، واعتماد أسس ومعايير دقيقة يتم على أساسها اختيار كل متعاقد جديد. وكذلك الإسراع في تحويل ودفع مستحقات المتعاقدين بأسرع وقت عن شهر حزيران، والعمل على دفع مستحقات المتعاقدين المهنيين كل شهرين أو ثلاثة أشهر أسوة بالمتعاقدين في التعليم الأكاديمي والثانوي، والتوقف عن انتداب أساتذة من التعليم الأساسي والثانوي إلى قطاع التعليم المهني. والاتفاق على قانون يقضي لإجراء مباراة محصورة لتثبيت المتعاقدين في التعليم المهني لأنه ومنذ أكثر من 20 عاما لم تجرى مباراة تثبيت في هذا القطاع، وتأمين ضمان صحي للمتعاقدين وبطريقة عاجلة".

هذا وتشير اللجنة الى أنه "إن لم تنفذ هذه الخطوات والمطالب ستضطر إلى اتخاذ إجراءات تصعيدية من اعتصامات، وسيتم النزول إلى الشارع حتى الحصول على حقوقنا ومطالبنا المحقة".


 

  • شارك الخبر