hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الحريري عرضت مع مسؤول الجهاد الاسلامي اوضاع المخيمات

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 15:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون، مسؤول حركة الجهاد الاسلامي في لبنان ابو عماد الرفاعي، يرافقه مسؤول العلاقات السياسية شكيب العينا.

وتم خلال اللقاء استعراض للأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والوضع في المخيمات ولا سيما مخيم عين الحلوة.

وقال الرفاعي اثر اللقاء: "اكدنا ضرورة استمرارية اللقاء والتشاور لما فيه مصلحة لشعبنا الفلسطيني وتعزيز الامن والاستقرار في المخيمات وخصوصا في ظل ما يجري في عين الحلوة بين الحين والاخر من حوادث ومشاكل واشتباكات محلية تؤثر سلبا على الوضع الفلسطيني بشكل عام وصيدا بشكل خاص. واكدنا ضرورة واهمية ان يبقى المخيم بمنأى عن كل هذه المشاكل وعلى تعزيز الامن داخل المخيم ".

اضاف: "تطرقنا الى موضوع الجدار حول مخيم عين الحلوة، واكدنا انه يجب ان يتم ايجاد مخرج لائق لشعبنا الفلسطيني بمعزل عن موضوع الهواجس الامنية التي في بعض الاحيان تكون محقة، لكن يجب على كل السياسيين وخصوصا في ظل الحديث عن قرب تشكيل الحكومة ان يتم التعاطي مع الملف الفلسطيني من الزاوية السياسية وليس الزاوية الامنية فقط. واكدنا ضرورة ان يتم صرف النظر عن موضوع بناء الجدار لما له من انعكاس وتأثير سلبي على العلاقة اللبنانية الفلسطينية".

وردا على سؤال عن المراحل التي قطعها اعداد الخطة الامنية البديلة للجدار قال: "الآن اللجنة الامنية العليا قامت بدراسة خيارات تتعلق بالحفاظ على الامن داخل المخيم، وهذا سيرفع على القيادة السياسية، واعتقد ان القيادة السياسية ستدرس ما تم التوصل اليه، وعلى ضوئه سيتم تبني هذه الخطة او تعديل بعض بنودها حتى تكون اكثر فعالية واكثر تأثيرا في الحفاظ على الامن والاستقرار داخل المخيم، وحتى ينعكس ذلك على الجوار".

  • شارك الخبر