hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

صور اضاءت زينة المولد النبوي وشجرة الميلاد

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 11:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت مدينة صور ومنطقتها بإضاءة زينة ذكرى مولد الرسول محمد، وشجرة الميلاد، ميلاد السيد المسيح والاعياد المجيدة، برعاية إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية الريجي، وبدعوة من بلدية صور وجمعية تجار المدينة، في حضور المدير العام لإدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية المهندس ناصيف سقلاوي، قائمقام صور محمد جفال، رئيس جمعية التجار في صور ذيب بدوي، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية صور حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي وأعضاء البلدية، المطران ميخائيل أبرص، المطران نبيل شكرالله الحاج، رئيس جمعية الوسط الشيخ حسين اسماعيل، المقدم عبدو خليل، المقدم ناصر همام، وفد من الكتيبة الايطالية، وفد من حركة "أمل" و"حزب الله"، رئيس وأعضاء جمعية تجار صور وحشد من الاهالي والفاعليات.

قدم للاحتفال عضو المجلس البلدي في صور مريم ابو صالح، ثم ألقى دبوق كلمة أشار فيها الى "أهمية التلاقي على السعادة والفرح في مدينة التاريخ صور التي تقدم دائما الانموذج المميز للحياة والمحبة والتعايش رغم الاجواء الصعبة التي تحيط بهذا الوطن العزيز".

وتقدم دبوق بالشكر للمدير العام للريجي "الذي يقوم دائما بالمبادرات التنموية في المدينة والتي تجمع الجميع على محبة الله تعالى"، متمنيا للجميع "أعيادا سعيدة ومجيدة".

ثم ألقى سقلاوي كلمة قال فيها: "صور المسيحي والمسلم، صور القرآن والانجيل، صورالجامع والكنيسة، صورالحارة والحي، صور الإمام شرف الدين والمطران يوسف الخوري، صور الإمام الصدر والمطران شكر الله حداد والعلامة موسى زهير".

أضاف: "بشرت بمحبة المسيح ورحمة المصطفى، صور علمتنا التعايش والعيش المشترك
صور علمتنا حب الآخر والاعتراف فيه، صور علمتنا الانفتاح والاعتدال والتسامح. من هذه المنطلقات والصفات التي تحملها مدينة صور ليس غريبا عليها كمدينة ان تلبس زينة الميلاد وتتزين للمولد النبوي الشريف، وليس غريبا علينا أن نحتفل معا بالأعياد بل الغريب ألا نكون هكذا عائلة لبنانية كاملة، لأن الذي يجمعنا هو نعمة الله تعالى، مسيحيين ومسلمين، بأن تكون الزينة واحدة للمناسبتين الكريمتين، لأن الزينة هدفها أسمى من مجرد تجميل للمدينة، بل هي واحة لتلاقي الأديان".

وتوجه للحضور بالمناسبتين، وقال: "يسعدنا في إدارة الريجي أن نكون على تعاون مع بلدية صور وجمعية تجار صور، لأننا أبناء الايمان هو الايمان بالعيش المشترك قولا وعملا، وليس مجرد كلام. وها نحن من صور مرة أخرى نقدم نموذجا حضاريا راقيا للانفتاح والتعايش".

وأكد سقلاوي أن "مدينة صور تعكس وجه صور المنفتح المعتدل والجامع. وكما اننا في هذا المقام وبوجود أصحاب السيادة والفضيلة والفاعليات، أنقل تحيات الرئيس نبيه بري رجل الإنماء الكبير والذي يكن لكم ولصور كل الاخلاص والتفاني، ولكل فرد أسهم بترسيخ المحبة بين الأديان".

وقدم كورال مدرسة قدموس أناشيد وتراتيل من وحي المناسبتين. ثم تمت إضاءة الزينة وشجرة الميلاد.

  • شارك الخبر