hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اعتصام في حلبا اعتراضا على تعيين قسطون رئيسا للمنطقة التربوية

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 15:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفذ اعتصام سلمي أمام مبنى تكميلية حلبا الرسمية، اعتراضا على قرار وزير التربية تعيين خليل قسطون رئيسا للمنطقة التربوية في عكار، في حضور الشيخ سمير علمان ممثلا مفتي عكار الشيخ زيد زكريا، ورئيس اتحاد بلديات اكروم علي اسبر واساتذة وناشطين في المجتمع المدني.

بداية، ألقى عمر غازي كلمة باسم الناشطين في المجتمع المدني، وقال: "إن من يتهموننا بالطائفية عليهم ان يراجعوا الارشيف، إذ كنا أول من اعترض على قرار وزير التربية إعفاء الأستاذ جورج داود من مهماته وتعيين بديل منه، فالتوزيع الطائفي والمناصفة ليسا من ابتداعنا، بل هما العرف المتبع، واما ان نسير جميعا بإلغاء الطائفية السياسية واعتماد الكفاءة بالتعيين، او فليلتزم الجميع المناصفة".

ثم ألقى رئيس اتحاد بلديات اكروم علي اسبر كلمة دعا فيها الى "الإنصاف والمناصفة وأن ينال كل ذي حق حقه".

تلاه الشيخ سمير علمان ممثلا المفتي زكريا بكلمة أكد فيها أن "عكار كانت وستبقى عائلة واحدة بمسلميها ومسيحييها تعيش أفراحها وأتراحها معا، وهي تفخر بذلك".
وطالب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة تمام سلام والرئيس المكلف سعد الحريري والوزير الياس بوصعب "بأن ينصفوا عكار ويعطوها حقها".

ثم تلا جمال الزعبي بيانا باسم "الاساتذة الأحرار" في عكار، وقال: "إننا نلتقي اليوم من منطلق رد الحق لصاحبه، ولن نسمح لمن صادر حقنا باتهامنا بالتطرف لمجرد اننا رفعنا الصوت، فلا يعقل حين يطالب المسلم بحقه وماله أن يتهموه بالارهاب".

وطالب وزير التربية "بالعودة عن قراره وإعادة الحق الى أهله، وإلا سنقوم بخطوات تصعيدية". 

  • شارك الخبر