hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بلدية نهر ابراهيم افتتحت معرضها لمناسبة الاعياد

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 14:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت بلدية نهر ابراهيم قضاء - جبيل معرضها الرابع للمنتوجات الصناعية والحرفية والتراثية والفنون الجميلة لمناسبة الاعياد في صالة جامعة ( CNAM)، برعاية راعي الابرشية المطران ميشال عون وحضوره، رئيس البلدية طوني مطر واعضاء المجلس البلدي، رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل ميشال جبران، رئيس اقليم جبيل الكتائبي جورج الحداد، رئيس تجمع صناعي القضاء جورج خيرالله، مختار البلدة جورج ضو، كاهن الرعية الخوري جوزف ضو، رئيس النادي طوني غانم، رئيس فرع جامعة ( CNAM) في نهر ابراهيم الدكتور شربل كرم، رئيس مصلحة مياه جبيل صخر جرمانوس وفاعليات ومهتمين.

بداية النشيد الوطني ثم كلمة ترحيبية لنائب رئيس البلدية ناجي صليبا بعدها تراتيل ميلادية قدمتها جوقة رعية مار جرجس.

وألقى رئيس البلدية مطر كلمة اكد فيها اهمية المعرض الميلادي السنوي واهدافه، شاكرا راعي الابرشية على رعايته، وقال: "فكرة المعرض تهدف الى تثبيت المواطن في ارضه من خلال تسويق منتجاته وابراز مواهبه وتطوير قدراته وزيادة كفاءته، والى رفع مستوى التنمية المحلية من خلال المشاركة الجماعية الفاعلة لتعزيز قدرة الانتاج والعيش الكريم، ولا سيماالتنمية الاقتصادية بوصفها الطريق الى تطوير المجتمعات وتأسيس الدولة العصرية"، معتبرا "ان التنمية الشاملة والفاعلة لا يمكن لها ان تتحقق الا بنجاح التنمية الاقتصادية مع التنمية الاجتماعية جنبا الى جنب لننطلق بعدها الى التنمية العمرانية".

واضاف: "ان نهر ابراهيم يستحق دائما ما هو افضل وهو جزء من هذا الوطن الذي يجب ان يبقى سلسلة مترابطة بكل مناطقه لجميع ابنائه"، لافتا الى "ان عضو البلدية الذي عاهد الله ان يكون للناس وليس لنفسه ان يكون المثال والقدوة، يعمل بجد وبتخصصية ليكون مع ابنائنا لمجتمع افضل".

ودعا ابناء البلدة الى "العمل بأياد متشابكة وقلوب متماسكة لنرفع المداميك، ولنزرع الارض ونبني مستقبل الاجيال".

وختم قائلا: "نحن اليوم في زمن الميلاد المجيد نتوجه الى الفرحين لنفرح معهم والى الحزانى لنواسيهم والى الاطفال لنزرع في قلوبهم محبة المسيح"، متمنين "لابناء البلدة ولجميع اللبنانيين اعيادا مباركة"، آملا ان "تكون ذكرى ولادة السيد المسيح ولادة وطن العدالة، وطن العيش المشترك، وطن الاستقرار والانماء المتوازن".

بدوره، هنأ المطران عون ابناء البلدة والمجلس البلدي بالعيد، منوها بالاهداف السامية للمعرض حيث الابداع على مختلف المستويات. وقال: "ما تقومون به من اظهار للمواهب والطاقات لدى ابنائنا شيء مهم يجعلنا ان نحب ونقدر حقيقة بعضنا البعض وان نعرف ان كل واحد منا هو كنز، وبقدر ما يشعر كل واحد منا بالمحبة والانتماء اولا الى الجماعة كأخوة وابناء والى الارض والوطن عندها يشعر كل انسان انه قادر على العطاء".

واكد "انه بالتضامن قوة لمواجهة كل الصعوبات والتحديات التي تواجهنا"، مشيرا الى "ان هذا ما تميز به شعبنا في الحرب الطويلة الدامية التي مرت عليه حيث بقيت الارادة موجودة لديه، وما زالت حتى اليوم تتجلى في اعطاء الافضل لوطنه ومجتمعه وكنيسته من خلال التضامن من اجل الخير".

وأشار الى "ان زمن الميلاد هو زمن المحبة التي لا تصل الى القلوب الا بالتواضع كما علمنا الرب يسوع"، مؤكدا "اننا مدعوون الى تغليب المحبة في كل أمورنا ومواقفنا، لانه حيثما وجدت المحبة يكون البناء والابداع والرجاء والامل بمستقبل زاهر للجميع. ونأمل ان يحمل عيد ولادة المخلص كل الفرح والسلام ويزيدنا ايمانا وتعلقا بربنا ووطننا وتبقى المحبة العنوان الاساسي من اجل البنيان".

وفي الختام قدم رئيس البلدية درعا تقديرية للنكرلت عون وجال الجميع في ارجاء المعرض وشربوا نخب المناسبة.  

  • شارك الخبر