hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

إتفاقية تعاون بين LAU وميديس لتخصيص مركز الكمبيوتر باسم المجموعة

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 14:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جرى اليوم توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) و"مجموعة ميديس"، لاطلاق اسم المجموعة على مختبر الكمبيوتر في حرم جبيل، بحيث يصير:

"مركز مجموعة ميديس الطالبي للكمبيوتر".
وقع الاتفاقية كل من الدكتور جوزف جبرا عن الجامعة والمهندس نبيل بسترس عن مجموعة ميديس.
حفل التوقيع جرى في مكتب الرئيس في حرم بيروت، وفي حضور ريمون ابوسمرا وكاتيا حرفوش ووسام قندلفت عن المجموعة، وعن الجامعة حضر كلٌّ من:
نائبا الرئيس الدكتورة اليز سالم وروي مجدلاني، عميد كلية الهندسة الدكتور جورج نصر، نائب الرئيس المساعد للانماء نسيب نصر، مستشار الرئيس الدكتور كريستيان اوسي، مساعد الرئيس للبرامج الخاصة سعد الزين والمديرة التنفيذية للتطوير امل عبد المسيح وفريق عمل الانماء.
وتحدث رئيس الجامعة في المناسبة وقال:
نحن هنا في حضور صديق عزيز للجامعة والاهم انه شخص مميز. نبيل بسترس تخرج من جامعة القديس يوسف في الهندسة وعمل اولاً مع مجموعة اوليفتي ثم قرر تغيير مساره فالتحق بميديس. عين رئيس مجلس الادارة في عام 1988، ووسع الشركة نحو الشرق الاوسط واوروبا الشرقية وافريقيا وبلغ حجم مبيعاتها اربعة مليارات دولار سنوياً. هو شخص استثنائي ورؤيوي ونحن في LAU فرحون للشراكة معه ونشكره على الهبة القيمة المقدمة من "ميديس" الى الجامعة، وانا اهنئ فريق الجامعة على احضار هذه الهدية الرائعة التي سيفرح لها الطلاب كثيراً، وسيحمل المركز بفخر اسم "ميديس".
بسترس رد بالقول:
انا متعجب لمعرفتك كل شيئ عني. منذ 42 سنة وانا في حقل العمل ولا زلت. ذهبت الى المغرب وامضيت هناك خمس سنوات واحببت العيش هناك الا انني رغبت بفعل شيء آخر وانتقلت الى السعودية. نحن راهنا على تكنولوجيا المعلومات وهو رهان رابح، وامتد عملنا الى اكثر من عشرين دولة.
المهمة ليست بالسهلة، وانا اشكرك واشكر الجامعة بالنيابة عن "ميديس" على انجازاتكم الرائعة التي تجعلنا فخورين. وانا اؤكد لك التصاقي بLAU التي اصريت على ارسال ولدي اليها لاستكمال تعليمه العالي، وكل من التقيت مسرور بان يكون فرداً في عائلة LAU.
لقد حقق الدكتور جبرا انجازات كبيرة وحمل الجامعة الى معاييرعالمية وافتتح مركزاً لها في مانهاتن نيويورك وابرم اتفاقات تبادل مع جامعات عريقة مثل كورنيل وماكجيل.
وآمل ان يكون اسهامنا هذا قطرة في بئر الانجاز الذي حققت.
ثم كان توقيع الاتفاقية وتبادل الوثائق قبل ان يدعى الجميع الى حفل استقبال في المناسبة.
 

  • شارك الخبر