hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بلدية شكا أضاءت شجرة الميلاد

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 14:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أضاءت بلدية شكا زينة الاعياد وشجرة الميلاد التي بلغ ارتفاعها 23 مترا عند مدخل الشارع العام، بدعم ومساهمة من الشركات والمصارف، في حضور راعي أبرشية قبرص للموارنة المطران يوسف سويف، محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، قائمقامي البترون روجيه طوبيا والكورة كاترين كفوري أنجول، إمام مسجد الحسام الشيخ محمد غانم، مخاتير البلدة وفاعلياتها، ممثلي الاحزاب والتيارات، إضافة الى رئيس المجلس البلدي في شكا فرج الله الكفوري وأعضاء المجلس وحشد كبير من الاهالي من البلدة والجوار.

في البداية، كانت كلمة للكفوري أكد فيها "مواصلة العمل وبذل الجهود لتحقيق أحلام المواطنين وتنفيذ المشاريع الانمائية في البلدة"، معربا عن "سروره بالحضور الكثيف الذي توافد الى شكا للمشاركة في إضاءة الزينة. وقال الكفوري: "ما تشاهدونه اليوم هو أول الغيث وهو ثمرة تعاون بين أعضاء المجلس البلدي الجديد الذين قطعوا عهدا على أنفسهم بأن يكونوا يدا واحدة لتحقيق كل مشروع أو نشاط في سبيل خدمة شكا وإنمائها، وهذا الاحتفال اليوم هو تأكيد على تنفيذ التزاماتنا تجاه بلدتنا وأهلها وتنفيذ الوعود التي أطلقناها للأهالي الذين كانوا بجانبنا وأولونا ثقتهم".

اما نهرا، فأكد أنه "سيشارك في كل احتفالات اضاءة شجرة الميلاد وزينة الاعياد ومنها اضاءة شجرة طرابلس، في الخامس عشر من الشهر الجاري". وقال: "لطالما عانت شكا من التلوث الناتج عن عمل الشركات وسنكون بجانبها وبجانب مجلسها البلدي لتلبية كل طلب، وسنتواصل مع رئيس البلدية لحل كل المشاكل البيئية وتحقيق الانماء في البلدة التي تستحق كل اهتمام".

بدوره، شكر المطران سويف "للبلدية مبادرتها باضفاء أجواء الميلاد في زمن الاعياد"، مؤكدا "البقاء دائما بجانب المجلس البلدي"، ومعربا عن "سروره لوجوده في بلدته للمشاركة في الاحتفال". وهنأ "اللبنانيين بانتخاب رئيس للجمهورية"، متمنيا أن "يحمل العهد الجديد بقيادة الرئيس العماد ميشال عون الخير لبنان وشعبه".

وأمل "تشكيل الحكومة بأسرع وقت لكي ينطلق العهد بقوة لعل الشباب يحصلون على فرص عمل ترضي طموحاتهم"، لافتا الى "الحجوزات المرتفعة للمغتربين الوافدين الى لبنان في زمن الاعياد"، ومؤكدا أن "هذا هو دليل على أن لبنان بألف خير".

ثم أضيئت الشجرة والزينة التي زرعت في الشارع العام على وقع الاسهم النارية والاغاني والاناشيد الميلادية والعروض الفنية التي جابت الشارع العام. 

  • شارك الخبر