hit counter script

أخبار رياضية

اطلاق ماراتون "نركض من أجل السلم الأهلي" في بعلبك

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 13:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب في بعلبك ماراتون "نركض من أجل السلم الأهلي"، برعاية محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر.

انطلق السباق من أمام سيار درك بعلبك عند المدخل الجنوبي للمدينة، لمسافة 3 كلم، وصولا إلى شارع رأس العين، بمشاركة 5000 متسابق ومتسابقة.

وتحدث مؤسس الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب رامي اللقيس، فقال:"يجب أن نفكر دائما كيف نفرح وكيف نلتقي ونتحاور مع بعضنا البعض، نشارك معا اليوم من الهرمل إلى عرسال والعين والنبي عثمان والفاكهة واللبوة ويونين ودير الأحمر وبريتال وبيت شاما وشمسطار والنبي شيت وبعلبك المدينة التي يتسع قلبها للجميع وتحتضن الجميع والتي تفكر بكم دائما كما تفكرون بها على الدوام، فبعلبك هي مدينة السلم الأهلي الذي يجب أن يكون مسارا في حياتكم".

بدوره، تحدث خضر فقال: "العقل السليم في الجسم السليم، ونأمل أن تبقى بعلبك تحتضن أنشطة السلام والمحبة والوئام والرياضة، وأن تبقى أيامكم مزدانة بالفرح والمحبة وراحة البال، وأن تكون سنة 2017 أفضل من السنة الحالية، على الرغم من أن سنة 2016 كانت سنة بعلبك بامتياز، وحققنا ما اعتبره الكثيرون شيئا مستحيلا، ولكن بفضلكم أنتم وبإيمانكم أنتم وبفضل قيام الأجهزة الأمنية بدورها على أكمل وجه من جيش لبناني وقوى أمن داخلي وأمن دولة وأمن عام، تحقق نجاح المهرجانات الدولية والفنية والرياضية والثقافية والأنشطة التي نفتخر بإقامتها في بعلبك".

وأضاف: "وما شهدناه اليوم هو نشاط حضاري، ولكن لدي طلب من كل واحد منكم بالحفاظ على نظافة ورونق هذه المدينة التي أحببتموها جميعا".

وختاما، وزع خضر واللقيس وممثلة منظمة "اليونسيف" سارة شومان، الكؤوس والميداليات على الفائزين الأوائل، والتي جاءت النتائج حسب الفئات العمرية كالتالي:
قوى أمن:

1-نقولا مرتا.
2- مراد شرف.
3- هادي الفيتروني.

فئة الكبار (ذكور):
1-علي مرتضى.
2-بلال بيان.
3-أسامة رعد.

فئة الكبار (إناث):
1- هبة دياب.
2- ملاك اللقيس.
3- نانسي مراد.

فئة الشباب:
1-أحمد الزكرة.
2- محمد الهبش.
3- جرجس برقاشي.

فئة الشابات:
1-ألين فهدة.
2-اليان راضي.
3-هاجر بيان.

فئة الصغار (ذكور):
1- زين الزين.
2- ياسر ألوز.
3- حسين عبد الساتر.

فئة الصغار (إناث):
1- إسراء الضيقة.
2 - جودي آغا.
3 - رشا العفي.
 

  • شارك الخبر