hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

باخ يقترح تغييرات على نظام اختيار المدن المستضيفة للأولمبياد

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 08:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إن طريقة اختيار المدن التي تنظم الدورات الأولمبية في حاجة للتغيير لأن هناك العديد من الخاسرين في ظل النظام الحالي.

وقال باخ إن طريقة الاختيار لن يتم تغييرها في خضم المنافسة بين بودابست ولوس أنجليس وباريس على تنظيم أولمبياد 2024.

وكما كان متوقعا تقدمت المدن الثلاثة إلى المرحلة التالية من عملية اختيار مقر أولمبياد 2024 الصيفي ولكن باخ قال إن على اللجنة الأولمبية التفكير في تغيير مستقبلي.

وتسعى باريس لتنظيم الأولمبياد للمرة الثالثة بعد استضافة دورتي 1900 و1924 والإخفاق في الفوز بتنظيم أولمبياد 1992 و2008 و2012.

وأخفقت مدينتا نيويورك وشيكاجو في الفوز بتنظيم دورتي 2012 و2016 وتسعى لوس انجليس للفوز بتنظيم أولمبياد 2024. وستختار اللجنة الأولمبية المدينة المستضيفة لدورة 2024 في اجتماعها في بيرو في سبتمبر أيلول المقبل من العام المقبل.

وبموجب النظام الحالي يمكن استبعاد المدن المترشحة في أي مرحلة من العملية الممتدة طوال عامين قبل أن يجرى الاختيار الأخير بالتصويت.

ولاختيار مقر استضافة اولمبياد 2024 خصصت اللجنة الأولمبية الدولية مرحلة دعوة للمنافسين المحتملين لضمان توافر المعايير العامة في ملفاتهم وإلغاء الترشيحات الهزيلة.

واقترح باخ تمديد فترة الدعوة بما يتيح مزيدا من التفاصيل والخطط المتعلقة بالدورة الأولمبية أمام اللجنة الدولية وكذلك المدن التي تفكر في المنافسة على استضافة الأولمبياد.

وقال "واحدة من النقاط التي ينبغي التفكير فيها هو كيفية تعزيز مرحلة الدعوة بإقامة حوار مع بعض المدن في مراحل مبكرة للخوض في المزيد من التفاصيل." 

  • شارك الخبر