Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 8/12/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


اكثر من سبعين بالمئة من مناطق حلب باتت تحت سيطرة الجيش السوري وحلفائه بمؤازرة الطيران الحربي الروسي. هكذا أعلنت النبأ وزارة الدفاع الروسية التي كانت أشارت الى استقدام وحدات مختصة وآليات حديثة لمعالجة الألغام. ليس هذا وحسب وإنما هناك أنباء تحدثت عن مطالبة جبهة النصرة بتأمين انسحاب مقاتليها.

وماذا أيضا.. وزيرا الخارجية الروسي والاميركي يبحثان مستقبل حلب في وقت بدأت الانظار تتجه إلى إدلب حيث يلجأ المسلحون وحيث ينتظر أن تدور المعركة التالية قبل بدء ولاية الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب الشهر المقبل. وهنا يقول خبراء إن معركة حلب في زمن الرئيس باراك أوباما غير معركة إدلب في عهد الرئيس ترامب الذي يحشد فريق عمل متشدد تجاه التقدم الروسي في الشرق الأوسط.

وفي ظل المشهد الإقليمي وخصوصا السوري خطوات محلية لتأليف الحكومة قبل الاعياد والبعض يقول خلال أيام. وينتظر أن يلي كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله غدا تحرك نوعي على مستوى إعلان تأليف الحكومة وقد تحدث مطلعون عن لقاءات بين المراجع المسؤولة في هذا السياق. وقال هؤلاء ان كلمة السيد نصر الله ستبدأ بالكلام على معركة حلب وتنتهي بالتأكيد على ضرورة استعجال ولادة الحكومة اللبنانية مع الاشارة الى أن التشكيلة الوزارية جاهزة بنسبة تسعة على عشرة.

إذن معركة حلب متواصلة والروس ضاغطون والأميركيون يطلبون خروج مقاتلي النصرة وترتيب الوضع مع المعارضة.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"


يقال "القلة بتولد النقار" لكن في لبنان ليست "القلة" وحدها التي تولد "النقار" بل التلزيمات والمناقصات وما يحوم حولها من شبهات وصفقات، نقار بدأ يخرج الى العلن بين وزارتي المال والطاقة ومؤسسة كهرباء لبنان، واحدى الشركات المولجة تشغيل وصيانة معملي التوليد في الزوق والجية، هذه القضية لم يعرف بعد كيف ستنتهي في ظل وقوف كل طرف من الاطراف الاربعة في المربع الذي هو فيه، فهل ينضم معملا الزوق والجية الى معمل دير عمار لجهة النزاع القائم؟

وهناك "نقار" اخر على المعاينة الميكانيكية ودفاتر السوق ولوحات السيارات، واحد مظاهر الخلاف الاعتصامات التي تنفذها اتحادات النقل، واللافت ما غرد به الوزير السابق وئام وهاب من ان الارباح المرتقبة من هذا الملف تبلغ نحو مئتي مليون دولار.

ومن علامات "النقار" ايضا المناوشات المالية بين وزارة المال والوكالة الوطنية للاعلام على خلفية الاموال المستحقة، الوكالة تطالب برقم يفوق المليار ليرة، ووزارة المال تتحدث عن بضعة ملايين، فلماذا هذا الفارق وكيف ظهر؟ وهل هناك عقود تفوق الحاجة؟ هذا ما ستظهره المراسلات بين المالية والوكالة.

حكوميا، ازمة التشكيل تراوح مكانها في ظل ما بات يعرف بأزمة حقيبة المردة وعليه فان الانظار موجهة الى ما يمكن ان يعلنه الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله غدا.


================================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"


في حلب، تتداعى جبهات المسلحين تباعا أمام تقدم الجيش السوري وحلفائه، بغطاء جوي روسي، في جو إقليمي ودولي مناسب لحسم المعركة خلال أيام كحد أدنى، وقبل انتقال السلطة رسميا في واشنطن كحد أقصى. أما في لبنان، فتتداعى يوما بعد يوم جبهات المعطلين، أمام تفعيل المؤسسات الدستورية، وفي طليعتها رئاسة الجمهورية، حيث عاد قصر بعبدا مقرا لرأس الدولة ورمز وحدة الوطن، مع ما يحمل ذلك من أبعاد على مستوى الشراكة الوطنية وفق الميثاق والدستور. وبعدما سقط احتمال الإبقاء على القانون الانتخابي الحالي بذريعة تأخير التشكيل، إثر طرح جبران باسيل فصل المسارين، تتواصل مشاورات تأليف الحكومة على أكثر من خط معلن ومضمر. وعشية الكلمة المرتقبة للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، وغداة لقاء الحريري-فرنجية في بيت الوسط، يمكن اختصار الصورة الحكومية كما يلي: فرنجية متمسك بمطلبه التوزيري المبدئي... الحريري متفهم وغير متفائل... أما التيار الوطني الحر، فيشدد على أن لعبة عض الأصابع لن تفيد في شيء. وعلى وقع التعطيل الحكومي المستمر حتى اللحظة، سال دم في بيروت، فيما عطلت اتحادات النقل البري حياة المواطنين من جديد، ما دفع بالوزير السابق وئام وهاب إلى القول: أنجزوا الصفقة على الميكانيك... وخلصونا!


=================================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

عند حلب تختصر الكثير من التصريحات والقراءات المتفاعلة بشتى اللغات.. انجازات الجيش السوري والحلفاء طوقت خيارات البعض وحطمت عنجهياته، وبين صخب التصريحات وصمت البعض الذي هو ابلغ من كل الكلام، كان الكلام العبري عن مدينة حلب المركزية جدا كما وصفوها، وعن الكفة التي رجحت لمصلحة الرئيس الاسد وحلفائه مع استعادتها التدريجية.

اما الغارات الاسرائيلية على سوريا فقد سخر منها خبراؤهم ومحللوهم الذين حذروا تل ابيب من الوقوع بالحسابات الخاطئة وشن هجمات تكتيكية في سوريا تؤدي بها الى ورطات استراتيجية، كما قالت صحيفة اسرائيل اليوم العبرية.

وبالعودة الى قول الميدان فان خناق الجيش يزداد ضيقا على الارهابيين، ووصل الاحياء الشرقية بقلعة حلب ترجم بداية للانتصارات الاستراتيجية..

في التكتيكات التفاوضية اللبنانية مؤشرات ايجابية لم تترجم الى الآن مفاعيل تنتج التشكيلة الحكومية.

وفيما يقف الجميع عند التفاؤل بحكومة قبل الاعياد، تعيد القراءات القريبة من المشاورات المشهد الى حال من المراوحة، معتبرة ان استقبال الاعياد بحكومة يفرض المزيد من الجهد واستجابة لبعض المطالب الواقعية، وضبطا للمحاولين الايقاع بين الجميع بحسابات متضخمة، ويريدون القطاف قبل ان تضيع مواسمهم..


================================


* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

صرخة قطاع النقل ارتفعت وتطلب باسم الشعب اعادة ملف المعاينة الميكانيكية الى حضن الدولة، السائقون لا يتحملون مسؤولية تعطيل او شلل، فأين المسؤولون يغيبون عن السمع ويغيبون معهم حقوق المواطنين؟ لماذا تتأخر المعالجة الرسمية؟ وهل صارت المصالح الضيقة اقوى من مصلحة البلد؟

غاب وزير الداخلية عن المشهد، وكأن لا اعتصام يقام ولا تحرك يتدرج اسبوعا بعد اسبوع، فما كان لاتحادات النقل البري الا اللجوء الى رئيس الجمهورية ميشال عون، طالبين منه التدخل عند الوزير المشنوق، والطلب منه ايقاف صفقتي المعاينة الميكانيكية وتغيير الدفاتر واللوحات، النقابي بسام طليس لوح بالاضراب العام مسنودا باتحاد عام دخل على خط دعم السائقين، ما يعني ان الاعتصامات ستكبر، فهل يستطيع المعنيون تجاهل مطالب الناس اكثر؟

في السياسة، تفاؤل موجود بامكانية استيلاد الحكومة قبل الاعياد، من دون ان تقدم اللقاءات حلا نهائيا، وعلمت الـ nbn ان الاجتماع بين الرئيس سعد الحريري والنائب سليمان فرنجية كان ايجابيا امس نظرا لطبيعة العلاقة المميزة بينهما، لكن الشيخ سعد طلب منه توسيع مروحة خياراته الحكومية، من دون ان يقنع المارد سليمان فرنجية بالتنازل عن مطالب المردة، فهل تعود صيغة الثلاثين؟

في الامن، انضباط داخلي فرضته المؤسسة العسكرية بانجازات وحداتها وخطوات قائدها جان قهوجي الذي اطل من الضنية اليوم وجال على مراكز الجيش، قائدا يتقدم عسكرييه ويثبت انجازاتهم الوطنية في الحرب المفتوحة ضد الارهاب، مهام الجيش يحتضنها شعب ترجم انحيازه الى جانب المؤسسة العسكرية ضامنة الاستقرار الداخلي.

اما على مستوى اخر وردا على ما اثرته بعض المواقع الالكترونية من فبركات وتحليلات تطال دور حركة امل، فإن الحركة تطمئن الغيارى على انها قامت ولم تزل حركة مقاومة ضد العدو الاسرائيلي.

في المنطقة تبقى حلب خط الفصل بين مرحلتين، في ظل تقدم متواصل للجيش السوري وانهيار صفوف المجموعات المسلحة، بينما كان الروس والاميركيون يتواصلون تحضيرا لتفاهم حول سوريا، يبدو ان تطورات الميدان الحلبي تسبقه بأشواط.


==============================


* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

الحكومة على النار. أجواء تفاؤلية، جعجع، كما فرنجية، وبري، أبدوا تفاؤلهم، وكلام عن عيدية للبنانيين قد تسبق عيد الميلاد. لكن لا شيء ملموسا سوى تعميم التفاؤل.

بيروت التي تنتظر حكومتها، نفضت عن وسطها خلال اليومين الماضيين، الإجراءات الامنية المشددة، في مشهد يذكّرنا بأيام السياحة، قبل انفجار المنطقة من حولنا. وهو مشهد يدخل ضمن أسهم التفاؤل التي تعم البلاد.

لكن الجرح الحلبي يزداد التهابا. ثلة من الثوار يرفضون ترك حلب الشرقية، متروكين من العالم كله يواجهون وحدهم مجازر الطيران الروسي والسوري ومرتزقة عراقيين ولبنانيين وأفغانيين وسوريين، في حين أعلن نظام الأسد السيطرة على معظم حلب.

حلب الجريحة تستغيث، وما من معتصم ينصرها، لا في الشرق ولا في الغرب. والأسد بوقاحة القاتل يهدد لبنان بأنه لا يمكن أن يكون في منأى عن الحرائق التي تشتعل حوله، مهاجما سياسة النأي بالنفس. يريدنا الاسد أن نشاركه في قتل شعبه.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

فيما الافراج عن تشكيل الحكومة ينتظر نتائج المحركات التي يفترض ان يكون حزب الله حركها على خط بعض حلفائه لاقناعهم بالموجود من الحقائب، دخل النظام السوري على خط التخريب في لبنان منتشيا بنصر جزئي على بعض احياء حلب الشهيدة. لم يرسل بشار الينا هدايا مفخخة من صنع المملوك هذه المرة لكنه اوفد مفتي نظامه الى لبنان مفتنا نطق بالمهين من الكلام على بوابتي بعبدا وبكركي حيث تعمد وبوقاحة عز نظيرها نقل السلام الى اللبنانيين من حلب المدمرة، وقد تبعه اسده الرئيس بالقول لا يمكن ان يستمر لبنان في سياسة النأي بالنفس عن الصراع في سوريا.

ومن المحبرة الملوثة نفسها طلعت علينا زمرة من الحناجر العميلة المتجمعة فيما يسمى صحيفة الاخبار وتلفزيون الجديد ترشق الـ mtv بشتى انواع الشتائم لان هذه المؤسسة التي تضع كرامة لبنان واللبنانيين في مصاف الألوهة اخرست بالامس حقيرا شتاما من طينتهم يعتبر ان صرماية اللاجئ السوري والعراقي والفلسطيني هي اشرف من لبنان وارزه وجمهوريته، وللتذكير فقط فان الـ mtv التي آلت على نفسها سنوات طوال عدم الرد على ما تعرضت له من اقلام هذه الحثالة وألسنتها قررت استخدام العصا بعدما وسعوا حقاراتهم لتشمل كل اللبنانيين ليس لتأديبهم او لتحسينهم فهذا امر مستحيل بل لتحذيرهم من مغبة التمادي في امتهان الكرامات.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

توقعات حلب لم تعد في حاجة الى منجمين فمراسلنا إلى هناك وليد جنبلاط يحسم المشهد ومرصده السياسي يقرأ في طالع المعارك المقبلة ويرى انتصارات قادمة للنظام ويضيف أن بشار الأسد سينقض لاحقا على أدلب ويحقق المكسب تلو الآخر وبالصور دعم الإعلام الحربي لحزب الله كلام جنبلاط بمشاهد من قلب الأحياء الحلبية القديمة التي بدأ النازحون بالعودة إليها وظهرت للمرة الأولى شوارع الشهباء باسمائها التاريخية وحواريها وبنائها القديم . سير المعارك العسكرية ترافق وتقدما سياسيا لترتيب التفاوض قبل نهاية ولاية الرئيس باراك أوباما وفيما أعلنت موسكو توقف العمليات العسكرية في حلب اليوم بهدف إخراج المدنيين كشف عن اتفاق مع جون كيري لعقد لقاء يضم خبراء روسا وأميركيين في جنيف يوم السبت للبحث في الهدنة حلب تتحرر أدلب على الأبواب ولبنان سيأخذ بثأر المعارضة السورية عبر تقديم شكوى ضد المفتي أحمد بدر حسون الذي زار بعبدا وبكركي أمس مهنئا بالعهد الجديد دعوى أمام النيابة العامة التمييزية ضد رجل الدين الذي فقد ابنه في الحرب الإرهابية وتتهمه بجرائم حرب في سوريا.

واللافت أن من تبرع بإقامة الدعوى على المفتي حسون هو الشخص نفسه الذي يترافع عن كل رجالات الإرهاب في لبنان لكن كل حالات التناقض باتت معممة سواء في السياسة الجامعة للأضداد أو في القضاء المسخر بعضه للهراء وصولا إلى ملف الكهرباء ولم يعد مستغربا أن يصبح والحال هذه رئيس الحكومة تمام سلام شخصية ارتيابية في نظر محطة الأم تي في ووزير المال علي حسن خليل وزيرا حريصا على المال العام، ففي سياق حرب المحطة المرة على الجديد ومالكيها تنحني الأم تي في بالسياسة حد التزلف إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري ومعاونيه وتطلب اللجؤ القضائي إلى الخيمة الخضراء لكن كل هذا الود المغلف برسائل إلى عين التينة لن يرد قدرا ولن يعفي ميشال غبريال المر من السجن المنتظر ما لم تتدخل مملكته على خط تأمين الحماية، فالمر عليه ان يواجه القضاء بسرقة في التخابر غير الشرعي وبمحطة انترنت مهربة عن الدولة في الزعرور وما عدا ذلك فليتكهرب جسمه الإعلامي ما شاء.
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

23-11-2017 23:05 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 23/11/2017 22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017
13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017
الطقس