hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

إطلاق حملة مولدك عطاء برعاية مفتي الجمهورية نهاية الأسبوع

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 15:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يطلق صندوق الخير - دار الفتوى، مع دخول شهر ربيع الأول، بالتعاون مع دوائر الأوقاف وبمشاركة الجمعيات والهيئات اللبنانية في لبنان حملة "مولدك عطاء"، مستحضرين سنة النبي محمد في البذل والعطاء.

وتهدف الحملة إلى "تجسيد روح الأخوة والتكافل والتآخي بين المسلمين عبر حملة لجمع التبرعات لمستلزمات الشتاء للأسر الأشد فقرا، والتي تعاني آثار البرد والشتاء".

ويستعد صندوق الخير لإطلاق الحملة عبر لقاء علمائي يطلق من دار الفتوى برعاية كريمة من مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان نهاية هذا الأسبوع.

وقال رئيس مجلس أمناء صندوق الخير الشيخ الدكتور زهير الكبي إن "الحملة تهدف الى مساعدة الأسر الفقيرة في فلسطين وإلقاء الضوء على معاناة الفقراء والعائلات المحتاجة والمعوزين ومساعدتهم والتخفيف من معاناتهم، بحيث بلغ عدد العاطلين عن العمل في فلسطين أكثر من 385 ألف فرد، وبلغت نسبة السكان في فلسطين الذين يعتمدون على المساعدات الخارجية 80 في المئة، ويعاني زهاء 71 في من سكان فلسطين انعدام الأمن الغذائي".

وقد حدد صندوق الخير مراكز تلقي التبرعات لدى دوائر الأوقاف في المحافظات ولدى مراكز الهيئات والجمعيات اللبنانية: مكتب صندوق الخير في بيروت، مراكز جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية، مراكز جمعية الإتحاد الإسلامي، مركز جمعية الفتوة الإسلامية- الزيدانية، هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية في دار الفتوى، مراكز رابطة أبناء بيروت، في طرابلس: جمعية الإرشاد الخيرية، وفي صيدا والجنوب: الرعاية، إقليم الخروب: جمعية الوعي والمواساة الخيرية،

وتشمل الحملة لهذا العام الفعاليات الآتية:

"- جمع التبرعات في المدارس: تنطلق حملة جمع التبرعات في المدارس اعتبارا من منتصف شهر كانون الثاني 2016 وتستمر حتى 8/1/2017.

2- جمع التبرعات في مساجد لبنان: يوم 30/12/2016 ويوم 6/1/2017.

3- تلقي التبرعات: لدى دوائر الأوقاف والجمعيات والهيئات اللبنانية اعتبارا من 9/12/2016 ولغاية 9/1/2017".  

  • شارك الخبر