Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 7/12/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" 


تسارعت التطورات السورية والتقى الجيش النظامي مع حامية القلعة في حلب وفر المزيد من المسلحين في شرق المدينة وتدخلت قوى غربية كبرى طالبة وقف إطلاق النار وإدخال مساعدات وترافق ذلك مع دعوة القمة الخليجية في مملكة البحرين الى وقف النار وحل الأزمة السورية. وتوصلت القمة في اجتماعات مع رئيسة وزراء بريطانيا الى إتفاقات أبرزها الأمن المشترك.

محليا ظهرت إيجابية عند أكثر من طرف في مسألة تاليف الحكومة واعتبر الرئيس بري هذه المسألة منتهية مركزا على قانون الانتخاب. وقالت أوساط سياسية مطلعة إن هناك مروحة خيارات لحل العقدة الأخيرة في الحقائب الوزارية. وقالت أيضا إنها تنتظر موقفا لتأليف الحكومة في كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بعد غد الجمعة.

وأشارت الأوساط نفسها الى ترقب اتصال يخرق الأزمة ويفتح ثغرة كافية لولوج تأليف الحكومة لافتة الى إمكان عقد لقاء قريب بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف وآخر بين الأخير والرئيس بري.

وبعيدا عن الجو السياسي حديث اللبنانيين اليوم بيع سعودي أوجيه حصتها في البنك العربي والبالغة مليارا ومئة وعشرين مليون دولار لصالح تحالف صبيح المصري وفق ما قالت مجلة الإقتصاد والأعمال.

لنا عودة الى الوضع المحلي والتحركات السياسية وخصوصا زيارة الدكتور سمير جعجع للقصر الجمهوري بعد التوقف مع الوضع في بقاعصفرين فالجيش كثف تحركه الباحث عن منفذي الإعتداء الأخير على حاجزه وأوقف أربعة أشخاص إضافيين وفي بقاعصفرين والضنية الأهالي متكاتفون مع جيشهم الوطني.


===============================



* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

بعد مبادرة بعبدا الأسبوع الماضي، جاء كلام رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل، ليراكم المزيد من الإيجابيات... إن على صعيد التفاهمات المطلوبة لتشكيل الحكومة، أو على صعيد التوافق على ضرورة إقرار قانون جديد للانتخابات النيابية، الواجب إجراؤها في الربيع المقبل... رئيس المجلس النيابي نبيه بري كان أبرز المتلقين بارتياح لتلك المواقف... حتى أن أوساطه صارت في مناخ أن ولادة الحكومة باتت ممكنة في أي لحظة... على قاعدة أنه لا يمكن لمقعد وزاري واحد، أعطيت له ثلاثة خيارات مقبولة، أن يعطل تشكيل حكومة، محددة المهمة والمدة والوظيفة... فالسؤال، من يربح ومن يخسر، في لعبة إضاعة الوقت والجهد، بات مكشوفا... لا رابح بين مختلف القوى السياسية... حتى من بين الموهومين أو المتوهمين بتسجيل نقاط سرابية... فيما لو وجدوا فمهما طال الوقت، لن تتبدل القواعد الدستورية والميثاقية لتشكيل الحكومة... ومهما طال الوقت، لن يقبل اللبنانيون بقانون الستين... ومهما طال الوقت، لن يسمح لأي كان بالتفكير بارتكاب التمديد للمجلس النيابي مرة جديدة... فيما الخاسر واحد، هو البلد والدولة وكل مواطن، وكل قطاع وكل مجال... السلبيات باتت محاصرة... والإيجابيات باتت متكاثرة... من بعبدا إلى كل لبنان... والبداية من بعبدا بالذات.


=============================



* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

عاد نبض حلب روح المدينة المدمرة بدأت طلائعها بالظهور.. مع طلوع أرواح المسلحين فيها الذين سارعوا الى الاستغاثة وتأمين ممرات عبور أطبقت الدولة السورية على حلب ..مدينة النظام وعاصمة سوريا الاقتصادية وشريانها الحيوي .. لكن إذا كانت معركة استعادة المدينة التاريخية تجري حاليا بأيادي الروس والجيش السوري وحلفائه ونجبائه .. فإن من أسقط حلب هو من دعم معارضتها ذات معركة خاسرة فالداعمون هم المتخلون .. سلحوهم ثم حاصروهم .. نفخوا بصمود حلب .. الى أن تبت يدا أبي لهب.. تخلى المجتمع الدولي عنهم .. وأدارت دول الخليج ظهرها لمعارضين مسلحين من خيراتها تجمع المقاتلون في ربع مساحة شرقي حلب ولما طرحت روسيا التفاوض على خروجهم .. وقف المجتمع الغربي ودول عربية في وجه إتمام عمليات الانسحاب .. ذرفوا دموعا على حصار حلب .. تباكوا تحت قبة مجلس الأمن .. دعموا المعارضة بالخطابات وطالبوها بالصمود والتصدي وهم يدركون أن عين الهاون لا تقاوم مخرز السوخوي الى أن جرت محاصرة المسلحين في مساحة ربع الربع ومع ذلك .. منعوا من التفاوض على الانسحاب الآمن .. وكل ذلك بهدف ألا تسقط حلب فتتغير المعادلة ويصبح الروسي والايراني وحزب الله قادة سياسة بعد قيادة الميدان والضربة القاصمة للمعارضة المسلحة جاءتْها من سند الظهر ..أميركا فلم يكتف وزير الخارجية جون كيري بالانسحاب من دعم المعارضين إنما حملم مسؤولية خسارة حلب لكونهم رفضوا التزام وقف إطلاق النار والضربة الأميركية للمعارضين ستكون عبر سحبهم إلى تفاوض بالشروط الدولية وفي عرين الأسد إذ أعلن كيري أن الرئيس السوري سينخرط في التفاوض بنيات حسنة كما أبلغه الطرف الروسي. تسارع التطورات الميدانية والسياسية في حلب يترافق وخطى سريعة في الموصل للتخلص من داعش .. مع حسم مبين في سرت الليببة .. وتوجهات خليجية سعودية كويتية للحول السياسية في المنطقة من سوريا إلى اليمنيين المتصارعتين أمام هذا الواقع.. بات على لبنان تسريع خطاه الحكومية حتى لا يصبح على رصيف الدول وإذا كانت الحلْقة المفرغة تدور على خطي بنشعي عين التينة موصولة ببعبدا فإن بيت الوسط لعب دور التوازن .. واستدعى الرئيس سعد الحريري هذا المساء زعيم تيار المردة النائب سليمان فرنجية إلى لقاء للبحث فيما يمكن أن يفرج عن التشكيلة الحكومية قبل الاعياد.


===============================



* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

منسوب التفاؤل بقرب تشكيل الحكومة ارتفع اليوم على خلفية ما قاله رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بعد زيارته رئيس الجمهورية في بعبدا وعلى ضوء ما نسب الى الرئيس نبيه بري في لقاء الاربعاء.

فقد نقل عدد من النواب عن رئيس المجلس قوله ان هناك مناخات إيجابية في ملف تشكيل الحكومة، املا في ان تفضي الإتصالات التي نشطت في الساعات الاخيرة الى التشكيل. اما رئيس حزب القوات فاعرب عن تفاؤله بالتشكيل قبل الأعياد، موضحا ردا على سؤال، ان الكلام لا يزال عن حكومة من 24 وزيرا، وليس هناك من تغيير في التركيبة.

امنيا وبعد اقل من يومين على الهجوم الارهابي الذي استهدف حاجزا للجيش في بلدة بقاعصفرين الشمالية تمكنت قوة من مديرية المخابرات ووحدات الجيش المنتشرة في المنطقة من توقيف جميع منفذي الهجوم وهم ينتمون الى تنظيم داعش الارهابي.

وبعيدا عن الانجاز الامني انجاز تشريعي للجنة الادارة والعدل الغت من خلاله المادة 522 من قانون العقوبات التي تعفي المغتصب إن تزوج ضحيته من العقاب.


==============================



* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

ساعات قليلة كانت كفيلة بان يحدد الجيش اللبناني هوية الارهابيين المتورطين بدماء عسكرييه في اعتداء بقاعصفرين الضنية. حددت مديرية المخابرات الاهداف بعد الرصد، خططت ونفذت 3 مداهمات في وقت واحد واوقفت خلية ارهابية كانت تسعى للتمدد.

في انجاز المؤسسة العسكرية، أكد الجيش انه لن يسمح للارهابيين بأخذ المبادرة او نقل المعركة الى ساحته، بل ستكون الحرب في أوكار المسلحين كما بدا في الساعات الماضية.

ارتاح الشمال وكل اتجاه في لبنان فيما كانت اجواء التفاؤل تعود لتطبع عملية تشكيل الحكومة مع وجود معلومات عن امكانية ولادتها قبل فترة الاعياد.

الاشارات الايجابية التي تحدث عنها الرئيس نبيه بري أبقى عبرتها في خواتيمها مع تركيز على قانون الانتخابات لأن الوقت يدهمنا، واذا لم نصل الى قانون جديد، فإننا ذاهبون الى الاصعب، لا بل الى كونفدراليات طائفية حتى ولو كنا ضمن بقعة جغرافية واحدة.

على مساحة الجغرافيا اللبنانية، يتحرك غدا قطاع النقل البري في اضراب عام يتضمن تجمعات واعتصامات ومسيرات سيارة بحسب رئيس اتحاد النقل البري بسام طليس الذي نفى كل التسريبات حول تأجيل او تعليق الاضراب. التحرك النقابي سيشل حركة البلد ليطال المدارس والجامعات، واذا لم يتدارك المعنيون في الدولة الامور وتلبية مطالب قطاع النقل، فإن الامور تتجه الى مزيد من التصعيد وتفاقم الأوضاع لدخول الاتحاد العمالي العام على خط دعم قطاع النقل وتبني تحركاته ومطالبه.

على مستوى ابعد، فإن الحسم السياسي اللبناني المؤجل يقابله قرب حسم المعركة الميدانية في حلب نهائيا بعد الإطباق على المسلحين ومحاصرتهم في مساحات ضيقة نسبيا.

المجموعات تتخبط بين من يريد الاستسلام ومن يسعى للهرب ومن يدفع بآخرين الى الموت، وخصوصا الاجانب الذين عبثوا بأمن حلب في السنوات الماضية. العالم بات يتعاطى مع مرحلة ما بعد حلب وكيف ستكون عمليات الهزيمة في صفوف الارهابيين على الاراضي السورية.


================================



* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

كتاريخها الذي ما ترك لغاز ولا محتل، بقيت حلب وقلعتها، وكاسمها الشهباء تعود مع احيائها المحضونة بسواعد الجيش والحلفاء..

فالمدينة المولودة من عمق التاريخ قبل المشيخات الحديثة والممالك المأزومة، لم تركن لاتباع هؤلاء من ارهابيين وتكفيريين انشئوا على اسس الحقد والكراهية، وسينتهون ومشروعهم بضربة حلب الاستراتيجية..

تقدم متواصل للجيش نحو ما تبقى من احياء حلبية مع الارهابيين، وصمت اميركي امام هول النزال الاستراتيجي، وضياع اقليمي واوروبي بعد التسليم بانجاز الجيش النوعي.. انجاز لم تعكره صواريخ صهيونية اصابت مطار المزة العسكري ظنا انها ستكون ترياق الجماعات التكفيرية، وكيف لصواريخ كهذه ان تصيب اهدافها، وهي لم تستطع ان تغطي بدوي انفجاراتها صوت ما يسمى مراقب الدولة في الكيان العبري، الذي اكد عدم جهوزية الجبهة الداخلية امام اي حرب مقبلة مع حزب الله.

اما حرب اللبنانيين مع الارهاب فقد أكدت اليوم جهوزية الجيش والاجهزة المعنية مع توقيف الخلية التي اعتدت على الجيش في بقاع صفرين العكارية، وستعرض المنار الهوية الكاملة لتلك الخلية وامتداداتها الداعشية..

وفي امتدادات المساعي الايجابية حول الازمة الحكومية، تفاؤل من عين التينة جعل الاتصالات النشطة لتشكيل الحكومة محط اهتمام، واجواء من الارتياح حيال مواقف رئيس التيار الوطني الحر الاخيرة، عكستها دردشات الاربعاء النيابي..


==============================



* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

يبدو الكل متفائلا بقرب ولادة الحكومة، علما ان فك العقدة الاساسية المرتبطة بحقيبة المردة لم يحصل حتى الساعة، فيما التحرك الملموس الوحيد واللقاء المرتقب هذه الليلة في بيت الوسط بين الرئيس الحريري والوزير فرنجية بناء على طلب الحريري، والذي قد يحول معطيات التفاؤل في التأليف من نظرية الى عملية.

هذا في الحكومة، اما في قانون الانتخاب، ففصل مساره عن مسار التأليف الذي اعلنه رئيس تكتل التغيير والاصلاح جبران باسيل سيبدأ بالتبلور في الساعات المقبلة عبر جولة علمت الـ LBCI ان وفدا نيابيا من التكتل سيستهلها بهدف التوصل الى اجماع المكونات الاساسية على قانون يخرج الانتخابات من عقب الستين، قانون الستين هذا ليس سوى واحد من مجموعة قوانين بالية، ان اسقطت لوضعت اللبنانيين جميعا وعلى رأسهم العهد الجديد على خط بناء الدولة العادلة والقوية.

اليوم اسقط القانون 522 والمغتصب لن يتحول الى زوج، فمن سيسقط كل القوانين المتفحمة الباقية ومن سيوقف الفساد المستشري الذي يطل من اطلال ابنية بيروت الاثرية ومن الصفقات والتلزيمات التي تطبخ ويبصم عليها في الصالونات وصولا الى تدخل المستوزرين الجدد في تجديد عقود موظفي وزاراتهم العتيدة


==============================



* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

اللبنانيون الذين ارهقتهم ازمة النفايات عام 2015 حسبوا ان الله ترأف بهم ونجاهم في السنة نفسها من سرقة موصوفة مسرحها قطاع الكهرباء، حيث تم تعطيل صفقتي صيانة وتاهيل مشبوهتين لمعملي الزوق والجية كلفتهما اكثر من مئة وعشرين مليون يورو كانت سترسو على شركة كريم تحسين خياط بعدما اطيح منافسوه من عملية استدراج العروض وتمت خياطة الصفقة على قياس الخياط الصغير.

ولانعاش الذاكرة فان الصفقة تعطلت يومها بالصدفة وخجلا بعدما تبين ان الشركة وهمية لا موظفين لديها ولا ميزانية ولا خبرة في مجال معامل انتاج الطاقة والكهرباء. لكن ربما ان الشر في لبنان يهتز ولا يقع فقد استغل اخصائيو الصفقات المشبوهة الزمن الرمادي الذي يسبق العهد الرئاسي الجديد فاستدرجوا الرئيس سلام للايعاز الى وزير الطاقة ارتور ناظريان بامرار التلزيم بالتراضي ومن دون توقيع وزير المال بحجة ان معامل الطاقة ستتوقف عن العمل اذا بقي المعملان خارج الخدمة.

ان هذه التهريبة الوقحة لا تمت الى تحسين الكهرباء بصلة بل الى تحسين الوضع المالي لتحسين المترنح فوق هاوية الافلاس.

وسط الازمة التي تخنق الناس لا بأس بالقليل من الحياء، وعلى الرئيس سلام ان لا يخشى شتم آلة الشتم الخياطية بل ان يخشى اسف الاوادم عليه لهذه الزحطة وهو سيد الاوادم.

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017
08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017
الطقس