hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

دعوات من مجالس ونقابات في الشمال للمشاركة في التحرك النقابي غدا

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 20:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

توالت الدعوات للمشاركة في التحرك النقابي غدا الخميس والإضراب وقطع الطرق، وأعلن إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي تأييده إضراب نقابات السائقين ولجنة السائقين في الشمال.

كما أيد المجلس التنفيذي للاتحاد في بيان، "مطالب اتحادات النقل كلها لتوافقها مع مصالح السائقين والمواطنين من أجل اعادة المعاينة الميكانيكية إلى كنف الدولة، وسعيا إلى وضع حد للسائقين الأجانب، وخصوصا السوريين، الذين يزاحموننا على لقمة عيشنا. ومن اجل وضع حد للفلتان من خصوصي ومزور ومكرر ولتعديل قانون السير لأن هذا القانون خلق مسلوقا يجب تعديل بعض مواده".

ومن جهته، قال نقيب الشاحنات في الشمال احمد الخير في بيان: "سنشارك غدا مشاركة فاعلة في الإضراب العام والشامل لتحقيق كل المطالب، وكذلك لاعادة المعاينة الى كنف الدولة، ونطلب من كل الشاحنات والتكسيات والأتوبيسات المشاركة الكثيفة غدا صباحا عند السادسة صباحا، ونعتذر من طلاب المدارس والموظفين".

وفي بيان مشترك، اعلنت نقابتا السائقين والسواقين في محافظة لبنان الشمالي الالتزام بالاضراب، وتقدمتا من جميع المواطنين وطلاب المدارس والموظفين بالاعتذار مسبقا عن الإضراب العام وقطع الطرق غدا إبتداء من السادسة صباحا".

ودعتا "كل السائقين العاملين في مجال النقل واصحاب السيارات والباصات والشاحنات الى المشاركة الفعالة دفاعا عن حقوقهم مع التأكيد على التحرك السلمي".

وطالبتا الأجهزه الأمنية ب"الحفاظ على الأمن ومنع اي طرف او طابور خامس من استغلال التحرك بطريقة غير سلمية".

ودعا أمين صندوق اتحاد عمال الشمال نقيب السواقين شادي السيد "جميع السائقين بكل الفئات، والمواطنين جميعا، الى المشاركة في الإضراب وقطع الطرق غدا والتجمع عند السادسة صباحا عند ساحة النور من اجل حقوقكم ومن اجل كرامتكم"، لافتا إلى أن "قطع الطرق هو للتعبير عن رفض واقع الحال، في ظل عدم تحقيق المطالب المطروحة".

كما اعتذر سلفا من "المعلمين وطلاب المدارس والموظفين".
 

  • شارك الخبر