hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

فوز برشلونة وأرسنال وبايرن

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 08:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرّر برشلونة الإسباني فوزَه على بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة (4-0)، فيما حقّق أرسنال فوزاً سهلاً على بازل السويسري بنتيجة (4-1)، وثأرَ بايرن ميونيخ من أتلتيكو مدريد بالفوز عليه (1-0)، وذلك ضمن الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.وشهدت المجموعة الثانية تأهّل نابولي و بنفيكا معاً إلى الدور الـ 16 رغم خسارة الاخير، بعد أن أسدى دينامو كييف خدمة لهما باكتساحه بشيكتاش.

حقّق أرسنال الإنكليزي فوزاً سهلاً على بازل السويسري بنتيجة 4-1. سجّل الاهداف لوكاس بيريز مارتينيز «هاتريك» في الدقائق 8 و 16و50، وأليكس إيوبي في الدقيقة 54.

وفي المجموعة عينها، تعادلَ باريس سان جيرمان الفرنسي مع لودوغوريتس البلغاري بنتيجة (2-2). سجّلَ للاول فيرجيل ميسيدجان في الدقيقة 15، وأندرسون فارياس في الدقيقة 70 ، وللثاني ادينسون كافاني في الدقيقة 60، وأنخيل دي ماريا في الدقيقة 90.

ترتيب المجموعة الأولى
1 - أرسنال 14 نقطة
2 - سان جيرمان 12 نقطة
3 - لودوغوريتس 3 نقاط.
4 - بازل نقطتان

وفي صراع على المجموعة الثانية، اكتسحَ دينامو كييف بشيكتاش بنتيجة (6-0)، سجّل الاهداف كلّ من ارتيم بيسيدين (9)، أندريه يارمولنكو (31) من ضربة جزاء، فيتالي بيوالسكي (33)، ديرليس غونزالز (45)، سيرجي سيدورشوك (60)، جيونيور مورايس (70). وفاز نابولي على بنفيكا بنتيجة (2-1) وضمنا معاً بطاقتَي التأهل الى الدور الـ 16.

ترتيب المجموعة الثانية
1 - نابولي 11 نقطة
2 - بنفيكا 8 نقاط
3 - بشيكتاش 7 نقاط
4 - دينامو كييف 5 نقاط

في المقابل،حقّق برشلونة الإسباني فوزاً معنوياً على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بنتيجة (4-0)، سجّل الاهداف ليونيل ميسي في الدقيقة 16، أردا توران « هاتريك»في الدقائق 50 و55 و67.

وفي المجموعة ذاتها، تعادلَ مانشستر سيتي الإنكليزي مع سلتيك الاسكتلندي بنتيجة (1-1)، سجّل للاول كيليتشي إيهياناتشو في الدقيقة 8، وللثاني باتريك روبيرتس في الدقيقة 4.

ترتيب المجموعة الثالثة
1 - برشلونة 15 نقطة
2 - مان سيتي 9 نقاط
3 - مونشنغلادباخ 5 نقاط
4 - سلتيك 3 نقاط.

المجموعة الرابعة

من جهته، ثأرَ بايرن ميونيخ الألماني من أتلتيكو مدريد الإسباني، وفاز عليه بنتيجة 1-0، في أليانز أرينا سجّل هدفَ الفوز روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 28.

وفي المجموعة عينها، تعادلَ آيندهوفن الهولندي مع روستوف الروسي من دون أهداف.

ترتيب المجموعة الرابعة
1 - أتلتيكو مدريد 15 نقطة
2 - بايرن ميونيخ 12 نقطة
3 - روستوف 5 نقاط
4 - آيندهوفن نقطتان

دورتموند لصدارة معنوية أمام ريال

في المقابل، يأمل بوروسيا دورتموند الألماني العودة من العاصمة الإسبانية بنقطة تعادُل على الأقل أمام ريال مدريد الإسباني، تضمَن له صدراة مجموعته، اليوم، في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.

ويقدّم دورتموند مستويات قارّية جيّدة هذا الموسم، وهو يحتاج إلى هدف واحد في مرمى ريال لمعادلة الرقم القياسي (20 هدفاً) في دور المجموعات، والمسجَّل باسمِ مانشستر يونايتد الإنكليزي (1999) وريال بالذات (2014).

لكنّ التاريخ لا يقف إلى جانب الفريق الأسود والأصفر في ملعب «سانتياغو برنابيو» حيث عجزَ عن تحقيق الفوز، علماً أنّ مواجهة الذهاب بينهما في ألمانيا انتهت بالتعادل 2-2.

وفي المجموعة عينها، يستقبل ليجيا وارسو البولندي متذيّل الترتيب (نقطة) سبورتينغ البرتغالي الثالث (3 نقاط).

وفي المجموعة الثامنة، يبدو إشبيلية الإسباني مرشّحاً قوياً لمرافقة يوفنتوس الإيطالي إلى الدور الثاني، عندما يحلّ ضيفاً على ليون الفرنسي.

وضمنَ يوفنتوس الذي يحلّ على دينامو زغرب الكرواتي الأخير من دون نقاط، تأهّلَه بحصدِه 11 نقطة، فيما يملك إشبيلية 10 نقاط مقابل 7 نقاط لليون.

وفي المجموعة السابعة، يحلّ بورتو البرتغالي ضيفاً على ليستر سيتي الإنكليزي الذي ضمنَ التأهّل والصدارة (13 نقطة)، آمِلاً الحفاظ على وصافته (8 نقاط)، في ظلّ حلول كوبنهاغن الدنماركي الثالث (6 نقاط) على كلوب بروج البلجيكي الأخير من دون نقاط.

وتبدو الأمور هادئةً في المجموعة الخامسة، إذ ضمنَ موناكو الفرنسي الصدارة (11 نقطة)، وهو يحلّ على وصيفه باير ليفركوزن الألماني (7 نقاط) المتأهّل أيضاً.

لكنّ المباراة الثانية، تشهد حماوةً على المركز الثالث المؤهّل إلى يوروبا ليغ بين توتنهام الإنكليزي (4 نقاط) وسسكا موسكو الروسي (3 نقاط).

برنامج مباريات الليلة

المجموعة الخامسة
ليفركوزن - موناكو 21,45
توتناهم - سسكا موسكو 21,45

المجموعة السادسة
ليجيا وارسو - سبورتينغ 21,45
ريال مدريد - دورتموند 21,45

المجموعة السابعة
كلوب بروج - كوبنهاغن 21,45
بورتو - ليستر سيتي 21,45

المجموعة الثامنة
يوفنتوس - دينامو زغرب 21,45
ليون - إشبيلية 21,45

(الجمهورية)

  • شارك الخبر