hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

قباني بعد جلسة الأشغال: 1014 عنصرا من قوى الامن بدأوا عملهم

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 17:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة، في العاشرة والنصف قبل ظهر اليوم برئاسة النائب محمد قباني وحضور النواب: عاصم قانصوه، علي عمار، نبيل نقولا، خضر حبيب، حكمت ديب، الوليد سكرية، ونضال طعمة.

وحضر ايضا المديرة العامة لهيئة ادارة السير والمركبات والاليات المهندسة هدى سلوم، المدير العام للنقل البري والبحري الدكتور عبد الحفيظ القيسي، ممثلة وزارة النقل القاضية نوال محيو الناطور، المدير العام لمصلحة السكك الحديد والنقل المشترك زياد نصر، امين سر المجلس الاعلى للسلامة المرورية الدكتور رمزي سلامة والنقيب ميشال مطران، المدير العام للتعليم المهني والتقني احمد ديب،
ممثلا المديرية العامة لقوى الامن الداخلي: رئيس شعبة المرور العقيد جهاد الاسمر والمقدم عماد الجمل، ممثل البنك الدولي الدكتور زياد نكت، ممثلا هيئة ادارة السير: المسؤول عن غرفة التحكم المروري جان الدبغي والخبير في شؤون النقل والسير المهندس جون الخوري.

اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة النائب قباني: "بالنسبة الى تطبيق قانون السير، هناك بداية جيدة في التعليم المهني. لقد فتحت معاهد سنة اولى تعليم مهني للسير في الدكوانة وبئر حسن والبقاع ومدينة طرابلس. هناك تمن على الحكومة لتفعيل امانة سر المجلس الوطني للسياحة المرورية اقرها المجلس، لكن امانة سره ليس لديها اي امكانات على الاطلاق.

بالنسبة الى موضوع النقل العام في بيروت الكبرى الخطة تسير ولكن ببطء شديد، ونطلب من الادارات الاسراع في ذلك.

بالنسبة الى الجانب المتعلق بقوى الأمن، تم اخيرا نشر 1014 عنصرا لبيروت وجبل لبنان وصيدا وطرابلس وزحلة، من هؤلاء هناك 150 عنصر سير و75 ضابط سير، بدأوا (عملهم) من اليوم. نتمنى ان يساهموا ولو جزئيا في تحسين موضوع السير.

وختم: "صدرت توصية بالسماح للجمعيات التي تتعاطى العمل الخيري ولا تتوخى الربح بتسجيل باص خصوصي باسمها. وطلب ايضا من المدير العام لهيئة ادارة السير ايجاد حل للعاملين في مراكز المعاينة الميكانيكية والذين لم يقبضوا رواتبهم منذ شهرين. واريد ان اسجل غيابا كاملا لمجلس الانماء والاعمار وبلدية بيروت عن هذا الاجتماع، مع ان موضوع السير في بيروت هو من اختصاص هذه الهيئات. ونظرا الى أهمية موضوع السير في بيروت الكبرى سيعقد اجتماع الاربعاء المقبل وسنلح على حضور جميع المعنيين".  

  • شارك الخبر