hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

الحاج حسن في ورشة عن تمويل المؤسسات الصغيرة: تفعيلها يساهم في تحريك السوق

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 14:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أمل وزير الصناعة حسين الحاج حسن، في كلمة القاها خلال رعايته ورشة عمل عن "كيفية جعل التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة اكثر انتاجية" بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي ومؤسسة كفالات، في فندق البريستول، "ان يكون لانتخاب رئيس للجمهورية وانطلاقة العهد الجديد آثار ايجابية بشكل عام وعلى الصعيد الاقتصادي بشكل خاص".

ولفت الحاج حسن الى انه "من الضروري ان يشهد الاقتصاد اللبناني نقلة نوعية ولا سيما في قطاعاته في لبنان، ولا يخفى على احد ان الاقتصاد اللبناني قائم على قطاع الخدمات والسياحة خصوصا مع الاعتماد على القطاع الزراعي، ولكن للأسف اصيب بالضرر هذا العام ولا سيما بعد اقفال المعابر البرية من سورية الى البلدان العربية".

ورأى انه "من الضروري والواجب تعزيز قطاع الصناعة ولا سيما تفعيل المؤسسات الصغيرة والتي تساهم في تحريك السوق وخلق فرص عمل".

وجدد وزير الصناعة شكره للاتحاد الاوروبي على "دعمه للبنان في مختلف المجالات ولا سيما القطاع الزراعي والقطاع الصناعي الذي اخذت الدولة اللبنانية قرارا بدعمه واعطائه الاهتمام اللازم لتطويره".

واوضح "ان مكون التسليف ضمن برنامج تبلغ فاعليته من قروض ستقدم بالتعاون مع مصرف لبنان وجمعية المصارف ومؤسسة كفالات"، مشيرا إلى "أن هناك مكونا سيكون موجها لضمن سقف للقرض ما يؤدي الى تفعيل انتاجية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة".

واكد الوزير الحاج حسن "أن هذا البرنامج سيخرج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من دائرة القروض الحالية حيث يتكبدون دفع فوائد عالية تصل إلى ما بين 20-40%"، مشيرا الى "أهمية معالجة كل العوائق التي قد تظهر لإدخالهم في البرنامج الجديد للقروض".

وأعلن عن اطلاق حملة إعلامية وإعلانية، من خلال البرامج التلفزيونية المتخصصة، لتعريف المزارعين إلى البرنامج ومساعدتهم للحصول على القروض.
 

  • شارك الخبر