hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

وزير شؤون الاعلام البحريني رحب بالوفود لتغطية قمة التعاون الخليجي

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 13:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رحب وزير شؤون الإعلام البحريني علي بن محمد الرحيمي، بوفود إعلام دول مجلس التعاون الخليجي والعرب والعالم، في القمة ال 37 للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي في مملكة البحرين وبرئاسة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، التي تبدأ اليوم وتستمر يومين.

وأكد الرميحي في تصريح نقلته "الوكالة البحرينية للأنباء"، "تقديم المملكة كافة التسهيلات للاعلاميين والصحافيين المشاركين في التغطية، بما في ذلك الدعم التقني والإعلامي الضروري لأكثر من 350 صحافيا يمثلون 52 مؤسسة إعلامية خليجية وعربية ودولية اجتمعوا لتغطية سابع قمة خليجية في البحرين منذ 1981".

ورحب الرميحي بمشاركة إعلاميين من كافة دول مجلس التعاون والمملكة المغربية والمملكة الأردنية وجمهورية مصر العربية، وقال:"إن تلك المشاركة تعد مؤشرات لنجاح القمة إعلاميا، فجميع القطاعات اليوم موجودة من إعلام خارجي ووكالات الأنباء ومدراء الأخبار وعدد كبير من مقدمي البرامج السياسية في القنوات الفضائية".

وأشار الرميحي إلى "أن كل الإخراج التلفزيوني وخدمات الصور والبث الخارجي تجري بكاميرات عالية التقنية إضافة إلى معدات تكنولوجية حديثة يتم تزويد الإعلاميين بها والتي ستسهل التغطية للمنافذ الإعلامية من حول العالم".

وعن ملف الاتحاد الخليجي، قال الوزير الرميحي:"إن دول مجلس التعاون تعيش أفضل مراحل العلاقات على مر التاريخ ولا يوجد أي تباين أو اختلاف في وجهات النظر بين دول المجلس، مضيفا: "لدينا على المستوى الأمني درع الجزيرة وشرطة موحدة وعلى المستوى الاقتصادي لدينا هيئة اقتصادية تنموية وكلها مؤشرات بأننا سائرون في طريق الاتحاد".

وأشار إلى "أن الإعلاميين أولا وأخيرا يخدمون بلدا واحدا وهو الخليج العربي"، وقال:"إن أي متابع اليوم للقنوات الفضائية الخليجية يعلم أن الخليج هو بلد واحد".

وتمنى للجميع التوفيق مرحبا بهم في بلدهم البحرين، مشددا على "أن البحرين بلد منفتح على الجميع وما يشهده التواجد الإعلامي المكثف دليل على ذلك".
 

  • شارك الخبر