hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اطلاق الجمعية اللبنانية للتقييم في الجامعة الأميركية

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 12:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت "الجمعية اللبنانية للتقييم" (LebEval) حفل إطلاقها في الجامعة الأميركية في بيروت، في حضور النائب غسان مخيبر، القاضي إيلي معلوف وفاعليات.

بداية تحدث فادي الحجار "عن أهداف الجمعية التي تسعى إلى نشر ثقافة التقييم والمتابعة والمساءلة والشفافية في المؤسسات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية والقطاع الخاص"، تلاه الرئيس الحالي لشبكة المقيمين العرب أنيس بن يونس متحدثا عن نشاطات الشبكة ومؤتمرها الذي عقد في تونس ومؤتمرها المقبل الذي سيعقد في الأردن.

ثم تناول رئيس الشبكة الدولية للتقيم (IOCE) زياد موسى متحدثا عن "الفرص المتاحة دوليا في مجال التقييم والتي يمكن أن تستفيد منها منظمات التقييم الوطنية".

بدوره تحدث مخيبر، ونوه "بأهمية دور الجمعية كونها تغطي فجوة في المجتمع اللبناني خاصة على صعيد القطاع العام"، لافتا الى ان "هناك حاجة للتقييم على المستويات الإدارية والسياسية والمالية والمؤسساتية"، تلاه القاضي إيلي معلوف عارضا دور ديوان المحاسبة في التقييم المالي.

ثم دار نقاش عن "سياسات وأنظمة التقييم الوطني في لبنان من منظور النوع الاجتماعي والعدالة"، وكانت مداخلات لكل من منى سليم من وكالة الأمم المتحدة للمرأة ودانا شديد سيور وكوليت قزي من الجمعية اللبنانية للتقييم وفيلكس هيرزوج من الاسكوا.

واختتم النشاط بكوكتيل للمناسبة.

  • شارك الخبر