hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

"جائزة التفوق العلمي اللبناني ? الفرنسي" تمنحها جمعية اعضاء جوقة الشرف

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 12:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلنت الامانة العامة لـ" جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان " " La Société des membres de la Légion d'Honneur au Liban (SMLH)عن انتهاء اللجنتين التحكيميتين لـ"جائزة التفوق العلمي اللبناني الفرنسي " " Prix d'excellence scientifique franco-libanais من عملهما في مراجعة ملفات الذين تقدموا للحصول على الجائزة عن العام 2016 والموزعة على جائزتين ، الاولى لباحث او باحثة في الصحة والطب وعلم الاحياء ، والثانية للابحاث والابتكار في علم الهندسة ،وتبلغ قيمة كل جائزة 25 الف دولار .

ودرست اللجنتان برئاسة رئيس لجنة النشاطات الثقافية في الجمعية الوزير السابق موريس صحناوي ، الملفات المقدمة بعد مراجعة اولية وتقييمية اجراها الخبراء في معهد الابحاث الفرنسي في باريس ، وحددتا الذين قبلت ابحاثهم في كل من الاختصاصين ، وكذلك الذين فازوا بالجائزة . ومثلت السيدة برناديت شيهو المركز الثقافي الفرنسي في لبنان الذي نظمت الجمعية الجائزة بالتعاون معه .

 وسيقام في السادسة من مساء الاثنين 12 كانون الاول الجاري احتفال في فندق " هيلتون متروبوليتان " احتفال يتم خلاله توزيع الجوائز على الفائزين .

واوضح رئيس اللجنة التحكيمية الوزير السابق موريس صحناوي ان الابحاث هذه السنة كانت غنية بالمواضيع التي تدخل في اختصاصي الصحة والطب وعلم الاحياء ، وكذلك في مجال الابتكار في علم الهندسة ، وان اللجنة التحكيمية في كل من ملفات الاختصاصين الاثنين درست بدقة المضمون وركزت على عنصر الابداع والتجدد في الابحاث .

يذكر ان جائزة التفوق العلمي اللبناني – الفرنسي" Prix d’excellence scientifique franco-libanais تمنح هذه السنة للمرة الثانية لافضل بحث علمي حققه استاذ - باحث لبناني تابع تخصصه العلمي في الجامعات الناطقة كليا او جزئيا باللغة الفرنسية في لبنان ، او تلقى دروسه الثانوية في معاهد لبنانية – فرانكوفونية ، وقد نالتها السنة الماضية الدكتورة رحاب نصر الغضبان من الجامعة الاميركية في بيروت ، ومنحت لجنة التحكيم شهادتي تقدير للدكتورة ايليان خوري – شويري من جامعة القديس يوسف في بيروت والدكتور زياد فجلون من الجامعة اللبنانية .

  • شارك الخبر