hit counter script

أخبار رياضية

صراع في المجموعة الثانية.. وبايرن للثأر من أتلتيكو

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 08:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تتّجه الأنظار الليلة إلى لشبونة التي تحتضن مواجهةً مصيرية بين بنفيكا بطل البرتغال ونابولي الإيطالي في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا. وتشهد مباريات الليلة أيضاً قمّة هامشية بين بايرن ميونيخ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني في المجموعة الرابعة.في المجموعة الثانية وعلى «ستاديو دا لوز»، يحلّ نابولي ضيفاً على بنفيكا في مباراة نارية يسعى فيها الأخير للخروج بالنقاط الثلاث، لأنّ التعادل لن يكفيَه في حال فوز بشكتاش التركي على مضيفه دينامو كييف الأوكراني.

ويتصدّر نابولي المجموعة برصيد 8 نقاط وبفارق المواجهة المباشرة عن بنفيكا الذي منيَ في «سان باولو» بخسارة قاسية (2-4)، وبالتالي يحتاج وصيف بطل الدوري الإيطالي إلى التعادل لكي يضمنَ تأهّله بغضّ النظر عن نتيجة بشكتاش الذي يحتلّ المركزَ الثالث في المجموعة بفارق نقطة فقط عن منافسيه، فيما فقد دينامو كييف الأملَ بالتأهّل وحتى الانتقال إلى مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وفي المجموعة الرابعة على ملعب «أليانز أرينا»، يسعى بايرن ميونيخ إلى ردّ اعتباره من ضيفه أتلتيكو مدريد عندما يستضيفه في قمّة هامشية بعدما حسَم الفريقان بطاقتَي المجموعة، فيما ضمنَ الفريق الإسباني الصدارةَ بفضل فوزه في الجولة السابقة على آيندهوفن الهولندي (2-0)، مستفيداً في الوقت ذاته من السقوط المفاجئ للنادي البافاري في روسيا أمام روستوف (2-3).

وسيَسعى بايرن ومدرّبه الإيطالي كارلو أنشيلوتي جاهداً إلى تجنّب سيناريو مباراة الذهاب التي خسرَها بطل ألمانيا أمام لاعبي الأرجنتيني دييغو سيميوني 0-1 في إعادةٍ لمواجهة الدور نصف النهائي من نسخة الموسم الماضي حين تأهّلَ نادي العاصمة الإسبانية إلى النهائي.

وبعد خسارة الجولة السابقة، استعاد بايرن توازنَه بفوزين متتاليين في الدوري، من دون أن ينجح في استعادة الصدارة التي لا تزال معقودةً لمفاجأة الموسم لايبزيغ، المتفوّق على بايرن بثلاث نقاط.

أمّا أتلتيكو، فيَدخل اللقاء إثر تعادلٍ مخيّب على أرضه أمام إسبانيول (0-0) ما جَعله متخلّفاً عن جاره ريال المتصدّر بفارق
9 نقاط.

وفي المجموعة نفسِها، يأمل آيندهوفن الهولندي في الاستفادة من عامل الجمهور لإكمال مشواره القارّي في «يوروبا ليغ»، والمشروط بفوزه على ضيفه روستوف، الثالث حاليّاً برصيد 4 نقاط مقابل نقطة
لمنافسه.

وفي المجموعة الأولى، يبدو باريس سان جيرمان الأقرب إلى حسمِ الصدارة بفضلِ تعادلِه في الجولة السابقة مع مضيفه أرسنال (2-2).
ويتصدّر بطل فرنسا المجموعة برصيد 11 نقطة وبفارق المواجهتين المباشرتين مع أرسنال (1-1 ذهاباً في باريس و2-2 إياباً في لندن).

وسيكون فريق المدرّب الإسباني أوناي إيمري مرشّحاً لتخطي ضيفِه لودوغوريتس الذي لم يفُز في أيٍّ مِن مبارياته الخمس، كما الحال بالنسبة إلى بازل الذي يستضيف أرسنال وعينُه على المركز الثالث الذي يضمن له مواصلة المشوار القارّي في «يوروبا ليغ».

وفي المجموعة الثالثة، يخوض برشلونة الإسباني اختباراً روتينياً على أرضه ضدّ بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في مباراة هامشية للاعبي المدرّب لويس أنريكي الذين ضمنوا تأهّلهم وصدارةَ المجموعة، بعد فوزهم على مضيفهم سلتيك الاسكتلندي (2-0)، مستفيدين في الوقت ذاته من تعادُل مانشستر سيتي مع مضيفه مونشنغلادباخ 1-1.

ولم يؤثّر التعادل في ألمانيا على سيتي الذي ضمنَ بطاقته إلى الدور الثاني بسبب تفوّقِه في المواجهتين المباشرتين على مونشنغلادباخ (4-0 و1-1)، علماً أنّ الأخير ضمنَ الانتقال إلى «يوروبا ليغ».

ويأمل سيتي استغلالَ المباراة أمام جاره الاسكتلندي من أجل مصالحةِ جمهوره بعد الهزيمة القاسية التي تلقّاها لاعبو المدرّب الإسباني جوسيب غوارديولا في الدوري السبت الفائت على أرضهم أمام تشلسي المتصدّر (1-3) ما تسبّبَ بتخلّفِهم عن الأخير بفارق 4 نقاط.

برنامج مباريات الليلة

المجموعة الأولى
بازل - أرسنال 21,45
سان جيرمان - لودوغوريتس 21,45

المجموعة الثانية
بنفيكا - نابولي 21,45
دينامو كييف - بشكتاش 21,45

المجموعة الثالثة
برشلونة - مونشنغلادباخ 21,45
مان سيتي - سلتيك 21,45

المجموعة الرابعة
بايرن ميونيخ - أتلتيكو مدريد 21,45
آيندهوفن - روستوف 21,45

(الجمهورية)

  • شارك الخبر