Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الاثنين في 5/12/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


غابت شمس المغارب، منى مرعشلي التي انطلقت من استديو الفن من استديو تلفزيون لبنان في العام ثلاثة وسبعين.

سياسيا لم يبرز ما من شأنه ان يؤشر الى قرب ولادة حكومة العهد الأولى فيما الاتصالات مستمرة بقوة وعلى خطوط عدة لفصل التعقيدات المحلية عن التطورات الخارجية. وفي السياسة ايضا حركة الموفدين الأجانب الى بيروت متواصلة وجديدها الى وزير الخارجية الكندي مبعوث صيني.

وفي الأمن اعتداء على موقع للجيش في الضنية ومداهمات وتوقيفات للمشتبه بهم وتضامن من الأهالي مع الجيش الوطني.

في الخارج داعش هدد باستهداف البعثات الدبلوماسية التركية في العالم.

وفي سوريا المعارك مستمرة شرق حلب وكلام روسي على تشاور مع الإدارة الأميركية لإرسالِ خبراء وإجلاء المسلحين عن المنطقة.

وفي مجلس الأمن الدولي تحرك سعودي-إماراتي-قطري-تركي لوقف المعارك شرق حلب وسط أنباء عن اتجاه الكونغرس الاميركي لقرار بإرسال صواريخ أرض-جو الى مقاتلي المعارضة السورية.

إذن اعتداء على الجيش اللبناني في الضنية وسقوط شهيد وجريح.


==============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"


متى سيترجم حزب الله موقفه الداعم لرئيس الجمهورية ميشال عون؟ ومتى سيطلق سراح التشكيلة الحكومية العالقة تحت نغمة الصراع على الحقائب?

السؤالان تطرحهما اوساط سياسية متابعة، مؤكدة على عقبات اخرى تعترض التشكيلة، بعيدة عن عقدة الحقائب التي تأتي بمثابة العصي، لعرقلة مسيرة العهد، الهادفة الى تدعيم الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلاد.

وفي سياق ما يسعى اليه المعرقلون، تعطيل الانتخابات النيابية المقبلة عبر تأخير اقرار قانون الانتخابات ليصبح التعطيل مادة لتقاذف الاتهامات.

واليوم ردت القوات اللبنانية على تلميحات حاولت النيل منها، والايحاء بانها لا تعارض ضمنا استمرار قانون الستين وقد وضعت هذا التلميح في اطار حملة مبرمجة تستهدفها.

امنيا الجيش اللبناني يدفع مجددا ضريبة الدم بعد هجوم ارهابي، استهدف حاجزا تابعا له الليلة الماضية في منطقة بقاعصفرين – الضنية، ما أدى إلى إصابة عسكريين ما لبث أن استشهد أحدهما لاحقا متأثرا بجراحه.


================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

التشكيل في المربع الاول على رغم مرور شهر على التكليف، ولا مهلة محددة لخروج الدخان الابيض، وما بات يعرف بحقيبة المردة يبدو انه العقدة الاولى حتى اشعار اخر، اما ما حكي عن تدوير زوايا التنازلات فهو ما لم يؤكده احد من المعنيين بالتشكيل، وفي الانتظار تبقى الامور على غاربها من دون ضوابط، خصوصا في غياب سلطة تنفيذية فاعلة، وهذا ما بدأ ينعكس على اداء الكثير من المؤسسات والادارات.

تربويا ما زال منع اغاني السيدة فيروز في احدى كليات الجامعة اللبنانية من قبل التعبئة التربوية في حزب الله يتفاعل، التعبئة التربوية وحيال الضجة التي اثيرت ردت فأكدت ولم تنف، وفي البيان ان هناك اتفاقا بين مجلس الطلاب وادارة الكلية، علما ان امر الاتفاق منوط برئاسة الجامعة او عميد الكلية وليس مدير الفرع.

وفي سياق التفلت ايضا ما يتكشف تباعا من فضيحة اموال الضمان، يأتي هذا التفلت في غياب تقاعس اكثر من طرف ومنهم هيئات الرقابة، اما القضية المستجدة الاكثر تفاعلا فهي ما بات يعرف بالسفن الحربية المصنعة في ابو ظبي لمصلحة اسرائيل.
لكن البداية من مكانا اخرا كليا، مكتومو القيد.


=================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ام تي في"

لا يبدو حزب الله والرئيس بري يدافعان فعلا عن حصة الحليف سليمان فرنجية في الحكومة بل هما يسعيان الى التصوير بان المعركة مسيحية مسيحية بين الساكن الحالي في بعبدا وساكنها المقبل، فيما المعركة فعلا بين الثنائية الشيعية مع ما تحسبه تراجعا للرئيس ميشال عون عن المواثيق المعقودة مع الحزب.

هذا ما بدأ يرشح تباعا من لقاء الوزير باسيل والحاج وفيق صفا اذ وعندما طمأن التيار الحزب على ثباته على العهد وعد الاخير بتشغيل محركات الحلحلة على خط بنشعي.

تتاكد صحة هذه المعلومات مباشرة من تصعيد الاعلام الدائر في فلك حزب الله ضد القوات واتهامه اياها بتلويث جو بعبدا وبعزل الكتائب، كما تتاكد مداورة ما تسرب من اللقاء الليلي في بيت الوسط بين الرئيس الحريري والدكتور جعجع وتاكيد اوساطهما تطابق موقفيهما في شان شكل الحكومة وتوزيعة حقائبها.

وسط هذه الاجواء استهدف ارهاب معزول الجيش في منطقة الضنية موقعا شهيدا وجريحا في صفوفه هما من عديد لواء المشاة العاشر.


==================================

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

من جرود عرسال إلى جرود الضنية إلى الحدود المترامية عند خاصرة فلسطين متأهب على مسافة الوطن يقارع الإرهاب بتضحية ويستشهد بشرف ووفاء على الحدود يد على الزند وعلى الدروب يد على القلب خوفا من طعنة في الظهر أو من رصاصات غدر أطلقت في عتمة فجر تكاد لو أبصرت وجهتها تعتذر بقاعصفرين ضيعة على كتف جرود الضنية ودعت اليوم شهيدا من الجيش إلى المثوى الأخير في مشتى حسن كان يحرسها ورفاقه وقضى برصاص مجهولين ملثمين أفرغوا رصاص ثأرهم وغدرهم على حاجز للجيش اللبناني.

في الأعالي غدر مسلح وفي الداخل أبنية موقوتة شكلت فيما مضى تاريخ بيروت وهويتها محت حضارة الأسمنت جزءا منها وإهمال الدولة تكفل بالقضاء على معالمها الباقية ومنها مبنى النويري الذي تداعى اليوم عن عمر تسعة عقود إذ إن مجلس النواب حتى اللحظة لم يقر قانون حماية المباني التراثية النائم في أدراجه شأنه شأن أجهزة المكننة المرمية في مستودعات ساحة النجمة حيث لا تزال الطرق البدائية في الانتخابات والاستحقاقات سيدة المجلس وحيث يتطابق حساب القلم والورقة مع حساب سادة التعطيل والتزوير فيضاف مغلف زائد من هنا وصوت لقيط من هناك نتغنى ببيروت أم الشرائع وسيدة الحرف ومنطلق الحضارة ونتربع على سدة التشريع أربعة وعشرين عاما انتخبت خلالها الولايات المتحدة الأميركية أربعة رؤساء جمهورية عقدان ونصف من زمن النظام ونحن محكومون بالمحاصصة والفساد يحكمنا الشخص ويقودنا من فشل إلى فشل ومن تمديد إلى تمديد ويردنا ستين عاما إلى الوراء بقانون ينحر ما تبقى من أمل في إصلاح ويلتف على رقبة قانون الانتخاب الوحيد المطابق للمواصفات الدستورية الذي أعده وزير الداخلية الأسبق مروان شربل.

وبينما نعيش على الأطلال وأمجاد حضارة هدمنا هيكلها بلاد أصبحت على بعد مسافات ضوئية منا كالنمسا وإيطاليا اللتين خاض الملايين من سكانهما انتخابات بالتصويت اللاكتروتي وأعلنت نتائجها في ساعات بلا صوت زائد ولا ناقص وفي مجلسنا العتيد مئة وثمانية وعشرون صوتا ضاعت في جدول الحساب.


=================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"


سباق بين مساعي استيلاد الحكومة وعطلة عيد الميلاد. على اكثر من خط توزعت الاتصالات المفتوحة لتذليل عقبات التأخير ولرفع المطبات من أمام حقيبة المردة.

وفي هذا المجال تحدثت معلومات عن سعي الرئيس المكلف سعد الحريري لإقناع رئيس حزب القوات سمير جعجع في اللقاء الليلي بأن يكون للمردة حقيبة اساسية كما يشترط النائب سليمان فرنجية بعدما باتت بنشعي ممرا إلزاميا للتأليف.

وعلى طريق بعبدا بنشعي محاولات لترتيب العلاقات، وفي هذا الاطار أمل الرئيس نبيه بري الذي قدم كل التسهيلات مبادرة رئيس الجمهورية الى الانفتاح على فرنجية وفق قاعدة كلمة بتحنن وكلمة بتجنن، مؤكدا ان فرنجية سيرد على التحية بأحسن منها.

الأزمة لا مبرر لها والحلحلة واردة في اي لحظة، اللهم الا اذا كان هناك من يلعب لعبة حافة الهاوية وعض الاصابع. وعندها فقط قد تدخل البلاد في فلك الاعياد ما يضع الحكومة العتيدة على حافة الانتظار. وفي الفترة الفاصلة عن الولادة استهدف الجيش في بقاع صفرين وقدم شهيدا جديدا على مذبح الوطن.

أما الاقتصاد الذي استشبر اهله خيرا، فتعاني اسواقه من حالة ركود عشية الاعياد.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "او تي في"

على عكس المواقف المعلنة، والمتسمة بطابع بعض التعنت والمكابرة، تؤكد المعطيات أن مبادرة رئيس الجمهورية لاقت صداها الإيجابي والجدي، حيث يجب ... فبمعزل عن التصريحات العنترية، تحركت الاتصالات والوساطات الجدية ... منها المخفي، ومنها شبه المعلن ... وهدفها كلها ضمان معالجة آخر العقد، وإيجاد الحلول الضرورية والممكنة، لتأمين ولادة حكومية طبيعية، تحت سقف الميثاق والدستور والأعراف والأحجام ... كما كانت قد حددت مبادرة بعبدا ... وفي كل حال، ثمة إجماع على أن إضاعة الوقت لم تعد لعبة مجدية... فالضغوط تزداد يوما بعد يوم، لانطلاق الحكم اللبناني الجديد، بمواكبة الجميع ... ضغوط اقتصادية، لملاقاة مواسم الأعياد ازدهارا ونموا ... وضغوط استحقاقية، لضمان تحقيق مهام الحكومة الجديدة... خصوصا لجهة إقرار قانون انتخاب جديد، ومن ثم إجراء الانتخابات النيابية ... وضغوط دولية، وسط ترقب جهات خارجية عدة، لدور لبناني بارز في منطقتنا، وعلى صعيد أزماتها ... وأخيرا ضغوط شعبية ونفسيه، مفادها أنه لم يعد جائزا ولا مقبولا، عرقلة الحل اللبناني الوطني الجامع ... كل ذلك، فيما خفافيش الإرهاب تضرب الجيش اللبناني غدرا في منطقة لبنانية حريصة على الجيش وعلى لبنان ... ماذا حصل في الضنية ليل أمس؟


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

انها انجازات الجيش المتسارعة شرقي حلب التي سرعت المساعي الدبلوماسية نحو لقاءات روسية اميركية في جنيف، لقاءات لم تخرج عن العنوان الثابت كثبات الجيش السوري والحلفاء، لا وقف لاطلاق النار في حلب قبل خروج المسلحين من كامل احيائها الشرقية بحسب وزير الخارجية الروسية، وان اخرت اللقاءات بين الخبراء الروس والاميركيين ليوم او يومين، فان الميدان كفيل بزيادة النقاط السورية في المعادلة التفاوضية، اما مشروع القرار الذي سيعرض على مجلس الامن حول الهدنة في حلب فلا يعدو كونه استفزازا لن يفيد المحادثات، قال سيرغي لافروف.

اما قول المسلحين فشتائم واتهامات فيما بينهم وحديث عن جبن وخيانات لا يعدو كونه تبريرا للهزيمة التي الحقها الجيش السوري بمجموعاتهم من مساكن هنانو الى كل سكن لهم في كل الاحياء.

في لبنان دخل الارهاب مجددا على خط القرى الساكنة في الشمال، هجوم استهدف مركزا للجيش في بقاعصفرين العكارية ادى الى استشهاد عسكري واصابة اخر بجروح، والملاحقات كما التحقيقات مستمرة.

اما سياسيا فالمساعي مستمرة لتشكيل الحكومة مسابقة الاعياد لقاءات ومشاورات عالمية وغير عالمية ولا جديد الى الان. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017
08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017
الطقس