hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

المؤتمر الـ40 لقادة الشرطة والأمن العرب الأربعاء في تونس

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 16:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يفتتح وزير الداخلية التونسي الهادي المجدوب، صباح الاربعاء المقبل، في قاعة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود للمؤتمرات في مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس، المؤتمر الأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب، برعاية الرئيس التونسي محمد الباجي قايد السبسي.

وسيتحدث في جلسة الافتتاح، وفق بيان للأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان ورئيس وفد مملكة البحرين رئيس المؤتمر العميد الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة.

وسيشارك في هذا المؤتمر كبار المسؤولين الأمنيين في مختلف الدول العربية، فضلا عن ممثلين لجامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول) ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

وسيناقش المؤتمر عددا من المواضيع المهمة المدرجة في جدول الأعمال من بينها: الدعم الاقليمي للتنظيمات الارهابية المتطرفة في المنطقة العربية، ووضع آلية لتعزيز تبادل المعلومات والاسراع فيه بين الأجهزة الأمنية.
وسينظر المؤتمر في عقد مؤتمر دوري للمسؤولين عن الرقابة والتفتيش في وزارات الداخلية العربية، وفي عقد مؤتمر عربي سنوي للشرطة النسائية.

وسيعرض المؤتمر "تجارب أمنية متميزة من عدد من الدول الأعضاء وتوصيات مؤتمرات رؤساء القطاعات الأمنية واجتماعات اللجان المنعقدة في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2016، وتقريرا عن أعمال الاتحاد الرياضي العربي للشرطة لعام 2016".

وستعرض خلال المؤتمر "الأعمال الفائزة في مسابقة الأفلام التوعوية التي تجريها الأمانة العامة سنويا في نطاق الجهود المبذولة للتوعية على الجريمة والوقاية من أخطارها، وتكريم عدد من رجال الأمن العرب المتميزين تقديرا لجهودهم وتضحياتهم".

  • شارك الخبر