hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

نظريان: لاقرار مرسومي دورة التراخيص في المياه البحرية والانشطة البترولية

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 11:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أجريت مراسم التسليم والتسلم لرئاسة مجلس إدارة هيئة إدارة قطاع البترول بين الرئيس المنتهية ولايته وسام الذهبي وعضو مجلس إدارة الهيئة وسام شباط، في حضور وزير الطاقة والمياه أرثيور نظريان، في مكتبه في الوزارة.

وسوف يتولى شباط رئاسة مجلس إدارة الهيئة لمدة سنة واحدة عملا بمبدأ المداورة المنصوص عليه في مرسوم تعيين أعضاء مجلس إدارة الهيئة.

وهنأ نظريان شباط على توليه رئاسة مجلس إدارة الهيئة، وتمنى له النجاح في مهمته الجديدة، شاكرا للذهبي جهوده". ودعا الحكومة "الى إقرار المرسومين العالقين على طاولة مجلس الوزراء لاستكمال دورة التراخيص، الأولى في المياه البحرية اللبنانية، ومسودة القانون الضريبي المتعلق بالأنشطة البترولية وقطع الطريق على العدو الإسرائيلي الذي باتت أنشطته البترولية جنوب المياه الاقتصادية الخالصة اللبنانية في فلسطين المحتلة، تشكل خطرا داهما على الموارد البترولية اللبنانية على الحدود مع فلسطين المحتلة".

من جهته شكر الذهبي وزير الطاقة على الجهود التي بذلها مع هيئة إدارة قطاع البترول وعلى التعاون المثمر بين الهيئة والوزير.

وتحدث شباط فأعلن "أن الهيئة لن توفر جهدا لاستكمال دورة التراخيص الأولى، لا سيما أن الرئيس العماد ميشال عون قد اعطى في خطاب القسم، أولوية لاستثمار الموارد الطبيعية مما يترجم إقرارا للمرسومين العالقين على طاولة مجلس الوزراء وإقرار القانون الضريبي المتعلق بالأنشطة البترولية".

واكد "العمل على تطوير القدرات البشرية المحلية في الهيئة والوزارة لمواكبة العمل في هذا القطاع الحيوي والواعد". 

  • شارك الخبر