hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

البورصة السعودية ترتفع في جلسة متقلبة وأداء متفوق لدبي

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 08:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ارتفع مؤشر سوق دبي - الذي كان مغلقا يوم الخميس في عطلة عامة - بنسبة 1.7 بالمئة في تداول كثيف. وصعد السهمان القياديان إعمار العقارية وبنك دبي الإسلامي 3.1 بالمئة لكل منهما.

وفي أبوظبي قفز سهم أبوظبي الوطنية للطاقة عشرة بالمئة مدعوما بصعود أسعار النفط بينما ارتفع سهم بنك الاتحاد الوطني 1.3 بالمئة.

لكن المؤشر العام لسوق أبوظبي تراجع 1.1 بالمئة مع هبوط سهم اتصالات ذي الثقل 3.5 بالمئة. وربما تتخارج الصناديق من سهم اتصالات الذي ينظر إليه كاستثمار آمن لتشتري في الأسهم المرتبطة بالنفط وفي السوق السعودية الآخذة بالصعود.

وأغلق مؤشر بورصة قطر مرتفعا واحدا بالمئة مع صعود سهم صناعات قطر بنفس النسبة.

وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.7 بالمئة مع استمرار الأجانب كمشتر صاف للأسهم بفارق صغير بلغ مليون دولار حسبما أظهرته بيانات البورصة.

كانت الشركات الصناعية التي ينظر إليها كمستفيد من تحسن ظروف الحصول على العملة الصعبة بعد تعويم الجنيه من أكبر الرابحين ليصعد سهم جي.بي أوتو 11.3 بالمئة وسهم حديد عز 5.2 بالمئة.

لكن سهم أوراسكوم للاتصالات والإعلام تراجع 5.3 بالمئة وكان الأكثر تداولا في السوق بعدما قالت الشركة إنها أغلقت وحدتها أورابنك في كوريا الشمالية نظرا لصعوبات في التكيف مع العقوبات الأمريكية المفروضة على تلك الدولة. وأضافت أن وحدتها كوريولينك ستواصل أنشطة الاتصالات في كوريا الشمالية مع مراعاة العقوبات. 

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية:

السعودية.. ارتفع المؤشر 0.5 بالمئة إلى 7130 نقطة.

مصر.. صعد المؤشر 0.7 بالمئة إلى 11631 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 1.7 بالمئة إلى 3417 نقطة.

أبوظبي.. تراجع المؤشر 1.1 بالمئة إلى 4262 نقطة.

قطر.. ارتفع المؤشر واحدا بالمئة إلى 10010 نقاط.

الكويت.. هبط المؤشر 0.3 بالمئة إلى 5555 نقطة.

سلطنة عمان.. صعد المؤشر 0.4 بالمئة إلى 5610 نقاط.

البحرين.. انخفض المؤشر 0.2 بالمئة إلى 1176 نقطة.

(رويترز)
  • شارك الخبر