hit counter script
شريط الأحداث

أسرار

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 5 كانون الاول 2016

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 06:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

السفير

خاطب رئيس كتلة نيابية أحد النواب الحاليين ردا على موقفه المعارِض للتسوية الرئاسية بالقول: "... وأخيرا صار عندك لسان بآخر أيامك".

تردد أن مدير مؤسسة رسمية من المحسوبين على العهد السابق "قدم الولاء للعهد الجديد طمعا بالبقاء في موقعه".

يقول مسؤول غير مدني إن المَحاضِر الصوتية تفضح جهة فلسطينية تحرض حاليا ضد "الجدار" في مخيم عين الحلوة بعكس ما قالته في الجلسات المغلقة مع جهات رسمية. 

المستقبل 

يقال 

إنّ مسؤولاً في الإدارة الأميركية الجديدة ردّ على استفسار إحدى الشخصيات الديبلوماسية العربية عن السياسة التي تنوي بلاده اعتمادها في المرحلة المقبلة حيال منطقة الشرق الأوسط بأنّ إدارة دونالد ترامب لا تزال في طور إعداد ورسم معالم سياستها تجاه المنطقة والعالم. 

اللواء 

يرفض رئيس حكومة تصريف الأعمال اتخاذ أية قرارات إدارية ومالية، ويكتفي بممارسة صلاحياته في الحدود الضيّقة، كما وصفها الدستور! 

يحاول عدد من الوزراء تأمين سلفات مالية لوزاراتهم من المالية، بحجة تغطية نفقات طارئة وضرورية! 

تمّ تجميد تعيينات في مناصب حسّاسة، وتأجيل مناقلات بين كبار الموظفين، كما في مطلع كل عهد، وذلك بانتظار تأليف الحكومة! 

الجمهورية 

سافر دبلوماسي غربي ثلاث مرات خلال عشرة أيام لإستكشاف إمكانية زيارة رئيس بلاده إلى لبنان. 

يُنتظر أن تحصل تغييرات في قيادة حزب مسيحي في فترة قريبة نتيجة تقييم سياسته
في المرحلة الأخيرة. 

كشف مصدر دبلوماسي عربي أن مسؤولاً كبيراً في دولته عاد بعد زيارته لبنان بإنطباع أن لا قانون إنتخابات نيابية قبل اتضاح معالم التسوية في المنطقة. 

البناء 

تعليقاً على مقالات وتحليلات تتكاثر في عدد من وسائل الإعلام بشأن علاقة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بحزب الله، قال مصدر سياسي متابع إنّ من يتحدث عن وجود خلاف بين الطرفين لا يفقه شيئاً في السياسة، أما إذا كان ضخّ مثل هذا الكمّ من التلفيق يستهدف التأثير على مؤيدي الطرفين، فالأجدى تذكُّر خطاب السيد حسن نصرالله الذي خاطب فيه جمهور التيار الوطني الحر مباشرة، والذي لا يزال مفعوله سارياً في تقوية المناعة الشعبية وتحصينها ضدّ مثل هذه الاستهدافات. 

  • شارك الخبر