hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-36634443

عشرات القتلى المدنيين في غارات على إدلب شمال غرب سوريا

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 06:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 52 مدنيا على الأرجح في غارات جوية يرجح أنها روسية، استهدفت منازلا وسوقا شعبية ببلدة كفر نبل بريف إدلب في شمال غرب سوريا.أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض بارتفاع حصيلة غارات جوية اليوم الأحد (الرابع من ديسمبر/ كانون الأول 2016) على مناطق للمعارضة السورية في إدلب، شمال غربي سوريا، إلى 52 قتيلا على الأرجح.

وسقط الضحايا في غارات نفذتها طائرات حربية "يرجح أنها روسية" على بلدة كفر نبل في ريف إدلب الجنوبي في شمال غرب سوريا.

وكان مدير المرصد رامي عبد الرحمن قد أكد في وقت سابق في في تصريح لوكالة فرنس برس "مقتل 21 مدنيا على الأقل بينهم ثلاثة أطفال وامرأتين جراء غارات عشوائية"، استهدفت بلدة كفر نبل في ريف إدلب الجنوبي.

بينما ذكر أحد شهود العيان حسام هزبر، وهو يبلغ من العمر 25 عاما، لوكالة فرنس برس أن الطائرات الحربية "استهدفت بست غارات منازل المدنيين وسوقا شعبيا مكتظا" ما تسبب في حصيلة القتلى والجرحى المرتفعة.

وأعلنت روسيا، أبرز حلفاء دمشق والتي تنفذ ضربات جوية مساندة لقوات النظام منذ أكثر من عام، بدء حملة واسعة النطاق في محافظتي إدلب وحمص (وسط) في 15 تشرين الثاني/نوفمبر تزامنا مع بدء الجيش السوري هجوما على الأحياء الشرقية في مدينة حلب.

وتعد كفر نبل من أولى البلدات التي خرجت عن سيطرة قوات النظام في إدلب. وعرفت، بعد اندلاع الاحتجاجات ضد النظام السوري منتصف آذار/مارس 2011، بتظاهراتها الضخمة. كما ينشط أبناؤها بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهم من أشد المعارضين للنظام.

ويسيطر "جيش الفتح"، وهو تحالف فصائل إسلامية على رأسها جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا قبل إعلانها فك ارتباطها بالقاعدة) على محافظة إدلب بشكل شبه كامل منذ صيف العام 2015.

و.ب/ش.ع (د.ب.أ، أ.ف.ب)

  • شارك الخبر