hit counter script

أسرار

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 3 كانون الاول 2016

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 07:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 

السفير


ما زالت بلدة في جبل لبنان الجنوبي تعيش تحت وطأة "النكايات الانتخابية" بالرغم من أنّ المجلس البلدي المنتخب قدّم استقالته وتسلمت القائمقامية الأمور البلدية!

بدأ عدد من الطامحين طَرقَ أبواب مرجعيات سياسية لتسويق أنفسهم لا سيما لمجلس إدارة تلفزيون لبنان.

سأل أحد الناشطين في حملات الدفاع عن الحيز العام في العاصمة عن السقف الزمني لحملة الترويج لإحدى الجامعات الخاصة على أعمدة الإنارة في الكورنيش البحري لبيروت؟

 

المستقبل


يقال


إن نائباً في كتلة "الوفاء للمقاومة" أكد لزميل له من كتلة نيابية أخرى في معرض نفي مسؤولية "حزب الله" عن تأخّر تشكيل الحكومة أن الحزب يتوقّع ولادة الحكومة العتيدة قبل حلول الأعياد.

 

اللواء


ما يزال مسؤول بارز في تيّار وازن يراهن على تأليف الحكومة قبل نهاية السنة الجارية..


تمر علاقة وزير معني في حكومة تصريف الأعمال مع رئيس سلطة محلية بفتور ينعكس على الانتاجية..


كشفت مصادر مطلعة على تحقيق ملف قضائي في مؤسسة خدماتية كبرى أن استمرار التحقيقات قد يطيح برؤوس كبيرة..

 

الجمهورية


لم تجزم أوساط سياسية أن حظوظ عدم إجراء الإنتخابات الفرعية في كسروان وطرابلس باتت أكبر من إجرائها خصوصاً مع تأخير تأليف الحكومة.


تُحَضّر سفارة دولة إقليمية مؤثرة في الملفات اللبنانية للقاء يجمع قادة الطوائف الروحيين في لبنان.


أثارت الزيارات المتكرِّرة لعدد من السفراء الى قرى حدودية عكّارية سلسلة تساؤلات عن الأهداف منها، خصوصاً أنها تجري بشكل خاطف وبعيداً من الإعلام.

 

البناء


توقعت أوساط سياسية أن تواجه الحكومة العتيدة عدداً كبيراً من المشاكل والتجاذبات الحادّة على خلفية جملة ملفات خلافية، ربطاً بمحاولات المحور السعودي - الأميركي والذي يمثله الرئيس سعد الحريري ورئيس حزب "القوات" سمير جعجع التحكّم بسياسة مجلس الوزراء، وذلك لإعادة إحياء المحور المذكور على الساحة اللبنانية بعد سلسلة الهزائم التي مُني بها في لبنان والمنطقة. 

  • شارك الخبر