hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

اطلاق مؤتمر المياه للمنطقة الروتارية 2452 في وزارة الطاقة

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 16:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلق المدير العام للموارد المائية والكهربائية الدكتور فادي قمير ممثلا وزير الطاقة والمياه أرتيور نظريان، المؤتمر العالمي للمياه في لبنان للمنطقة الروتارية 2452، لمناسبة المئوية للمؤسسة الروتارية الذي يعقد في فندق "هيلتون متروبوليتان" غدا السبت، خلال مؤتمر صحافي عقد في وزارة الطاقة والمياه، في حضور المدير العام لأندية الروتاري في العالم كورنيليو دينكا، المحافظ السابق للمنطقة الروتارية 2452 جميل معوض، نائبة حاكم الروتاري لهذا العام ريما القاضي، المحافظ السابق لمنطقة الشرق الأوسط 2452 كيورك مهداسيان، والرؤساء السابقين لاندية الروتاري في لبنان.

بداية كلمة ترحيب من الإعلامية ريتا شاهين بالحضور من "أندية الروتاري في لبنان والعالم في وزارة الطاقة والمياه تحديدا"، مشيرة الى "تكليف الوزير نظريان المدير العام تمثيله في المؤتمر الذي يعقد غدا السبت في فندق "هيلتون متروبوليتان بالاس" في بيروت".

تحدثت مسؤولة العلاقات العامة للروتاري في لبنان منى جحا عن أهمية المؤتمر ودوره والبرامج المنوي تنفيذها والخطوط العريضة للمؤتمر.

بدوره، أضاء المحافظ السابق للمنطقة الروتارية 2452 جميل معوض على "ابرز انجازات المؤسسة الروتارية في لبنان والعالم"، شاكرا ل"وزارة الطاقة والمياه ممثلة بالمدير العام للوزارة الدكتور فادي قمير ممثلا الوزير لدعمهم مؤتمرنا السنوي ولتقديمهم هذا المنبر العريق لمؤتمرنا الصحافي"، مشيرا الى ان "اللقاء هو للإعلان عن المؤتمر السنوي للمنطقة الروتارية 2452، المؤلفة من لبنان، الأردن، البحرين، فلسطين، قبرص، الإمارات العربية المتحدة، ارمينيا، جورجيا والسودان، في مناسبة مئوية المؤسسة الروتارية لشرح أبرز انجازات المؤسسة الروتارية في هذه المنطقة والعالم، والتي تأتي ضمن سلسلة طويلة ومتواصلة من البرامج والمشاريع التي تقوم بها المؤسسة الروتارية على مر السنين".

وأعلن المدير العام لأندية الروتاري في العالم كورنيليو دينكا عن قرار يقضي "بعقد مؤتمر الروتاري الدولي في شهر شباط في العام 2018 في بيروت".

ولفت الدكتور قمير ممثلا الوزير نظريان الى ان "هذا المؤتمر العالمي، والذي تعقده أندية روتاري، يتناول في إحدى مواضيعه المياه في لبنان والمياه وإقتصاد هذه المياه في المعاهد التربوية في لبنان"، موجها الشكر الى "أندية الروتاري في لبنان على كل المشاريع الي نفذت وافادت منها الكثير من المدارس في اطار تنقية المياه، وغيرها وهي زهاء 700 مدرسة"، لافتا الى ان "الطريق لا يزال طويلا"، محييا "مبادرة وزارة التربية ومديرها الاستاذ فادي يرق".

ودعا وسائل الاعلام الى "المشاركة في هذا المؤتمر العالمي غدا السبت في حضور زهاء 450 شخصية محلية وعالمية والذي سيتم خلاله عرض ما قامت به المؤسسة الروتارية والخطط المستقبلية وطريقة الافادة من الخبرات وغيرها من المواضيع المهمة".
 

  • شارك الخبر