Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 29/11/2016

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "لبنان"


انفرجت في الطقس ... وعقبال الحكومة.

موجة اليونان وتركيا الباردة وصلت طلائعها الى الاجواء اللبنانية هذا المساء، وغدا ولايام متتالية مطر غزير ورياح وثلوج .. وهيك بلشت الشتوية.

وفي الجو السياسي قحط وجفاف يعيق المطر الحكومي الموعود.. ولا موعد بعد لاعلان التشكيلة الوزارية التي تخضع لأخذ ورد دون نتيجة، والسؤال الى متى هذه الحال؟

ولقد اطلقت كتلة المستقبل النيابية صرخة اليوم لتشكيل الحكومة التي عليها وضع الموازنة العامة وقانون الانتخابات النيابية، فيما توزيع بعض الحقائب يتحكم بعملية التأليف الحكومي تارة في الاربع والعشرين حقيبة وطورا في الثلاثين.

وبإنتظار هطول الامطار الحكومية، امطار غزيرة متوقعة طيلة الايام الثلاثة المقبلة حتى مساء الجمعة.

ومع الامطار سرعة رياح وثلوج على المرتفعات.

واستنادا الى الخبراء، فإن كمية الامطار التي هطلت حتى الآن هي ثلاثون مليمترا بينما كانت في الوقت نفسه العام الماضي مئة وثلاثين مليمترا فيما المعدل العام يبلغ مئة وعشرين مليمترا.

ويأمل الخبراء أن تعوض شتوة الايام الثلاثة المقبلة النقص الكبير في كمية الامطار، كما ان المعنيين بالتزلج ينتظرون أن تملأ الثلوج البيستات.

================

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "ال بي سي"

الصيت لعاصفة الطبيعة والفعل للعاصفة السياسية ، تشكيل الحكومة متعثر وعلى طريقة " نحدث الجارة لتسمع الكنة نكتب للصهر ليسمع الرئيس " رسائل ورقية وصلت الى قصر بعبدا قبل ان تصل الى البرازيل، كلام عالي السقف يخاطب الوزير جبران باسيل ليقرأه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لكن ما هو مؤكد ان ما بعد الرسائل الورقية ليس كما قبلها فما كان يقال همسا وتسريبا اصبح يقال علنا وبالخط العريض فهل اتخذ القرار بمواجهة العهد قبل ان يصبح عمره شهرا ؟؟ هلى المطلوب اما حكومة بشروط الثنائية الشيعية او لا حكومة ؟؟ هل المطلوب عهد تحت جناحي الثنائية الشيعية تحت طائلة العرقلة؟ تبدو المسألة ابعد من مسألة الحقائب والكباش مستمر ولكن ماذا يعني ان يكون في بعبدا رئيس الجمهورية من دون ان يكون في السراي رئيس للحكومة هل كان المقصود الوصول الى هذا المأزق ، قبل بدء محاولة الاجابة عن هذه الاسئلة نتوقف عند لعبة من الالاعيب اللبنانية كيف يتحول مشاع الى عقار هل المسألة مجرد "سقط سهوا او ابعد من ذلك"؟

===========

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "او تي في"

أهكذا يكون الوفاء يا جبران؟ عنوان خرجت به اليوم إحدى الصحف اللبنانية التي كان البعض منا حتى هذا الصباح يحبها ويقدر ناشرها ويحترم تحريرها وسياستها... سؤال، لم ولن ينجح في استدراج مستهدفيه وضحاياه، للرد على مضمونه بمنطق التبرير أو هاجس التسويغ ... فمن يكون الوفاء علة وجوده في السياسة، والأخلاق كل رأسماله في الشأن العام، لا يعقل ولا يقبل أن يناقش أو يناقش فيهما.... لكنْ يبقى الأهم في هذا المجال، ما أكدته معلومات الـ otv من أن أوساط رئيس المجلس النيابي أكدت مشكورة عدم وجود أي علاقة بينها وبين ما كتب.... والأمر ذاته محسوم وبديهي لجهة حزب الله. ... وهو ما يطرح السؤال: من الذي يتآمر إذا بهذا الكلام، على المقاومة؟... من يدفع لضرب المقاومة في ظهرها وصدرها والخاصرة؟ من يدفع أولا، لتصوير بيئة المقاومة وكأنها في حرب مع جماعات لبنانية كاملة؟ فيما هي منذ عشرة اعوام على الاقل، في تكامل... ومن يدفع ثانيا ، لتظهير المقاومة الشريفة المتسامية، وكأنها معنية بصرف تضحياتها، حقيبة لطامح أو منفعة لفساد؟ ومن يدفع ثالثا، للعمل- من دون جدوى ولا فرصة ولا حظ قطعا- لتحريض المسيحيين، واستفزازهم ضد بيئة المقاومة، بعدما عمدهم سيد العهد، مقاومين بالخيار والقدر، مشرقيين بالأصل والفعل؟... كأن ما فشلت في ارتكابه إسرائيل قبل عشرة أعوام بواسطة العدوان، يوم دفعت نصف اللبنانيين خارج بيوتهم، علهم يصطدمون بنصفهم الآخر... يحاول أحدهم الدفع إليه اليوم بواسطة البهتان... لكن الذين انتصروا على المؤامرة يومها، سيكررون انتصارهم اليوم وكل يوم... طالما أن الفارق في الحق، سيظل بين من يدفع ومن يدافع... وهو ما أكده رد الفعل العفْوي على ما صدر صباحا.

=============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "الجديد"

الكرة.. طائرة في أسوأ الكوارث الرياضية منذ ستين عاما فريق شابيكوينسي (shapikwense) البرازيلي فاز في نهائي كوبا سود أميريكانا من دون مباراة.. كرة قوية اخترقت المقص من زواياه العليا والصعبة ووقف الجميع بمن فيهم حارس المرمى مذهولين يشاهدون هز الشباك وفي قمة الروح الرياضية أصبح الفريقان الكولومبي والبرازيلي طرفي النهائي واعلن البرازيلي بطلا تكريما للاعبين قضوا حتفهم في أثناء توجههم إلى كولومبيا عندما تحطمت طائرتهم في ظروف لا تزال غامضة أهتز الشبك مأساويا في لعبة كرة القدم أما في لبنان فإن أي هدف لم يدخل المرمى الحكومي بعد ولا تزال الركلات تضرب التأليف من دون ضربات ترجيح استئناف التفاوض الحكومي على الحقائب يتوقع أن تنطلق عجلاته من الغد مع عودة الوزير جبران باسيل من جولته الخارجية ولما كانت الحكومة "أرمل" ولن تدخلها تاء تأنيث تتسلم وزارة شؤون المرأة .. فإن النساء يضربْن بالقوانيين التشريعية كما يعنفن في منازلهن على أيدي الزوج لا بل إن التاء أصبحت مفتوحة .. مجروحة .. مضروبة ومقسومة وتقع عليها المهانة من رجال البيت ورجال الدولة .. وجديد الاعتداء على حق من حقوق النساء أن فريقا سياسيا من "الإخوان النواب" يقدم مشروعا مضادا لاقتراح تقدم به النائب عن القوات اللبنانية إيلي كيروز يحمي المرأة من مغتصبها هذا الاقتراح الممهور بدعم منظمة أبعاد المعنية بالمساواة بين الجنسين ستجري مناقشته غدا في لجنة الإدارة والعدل بهدف تعديل المادة 522 من قانون العقوبات كي لا "يستر" تشريعيا على كل من يغتصب فتاة.. ويرى الحل في الزواج منها لتسقط عنه العقوبة فالنساء لن يعطين الرجال هذا الشرف.. وكل من يشرع قانونا يضيف الجرائم الى حقوق المرأة سيعد مغتصبا بلباس تشريعي والى الاغتصاب الأكبر.. فلسطين حيث أحيا لبنان يوما للأرض المحتلة وتضامن مع قضية أصبحت منسية لدى العرب.. فعاينت المخيمات فلسطينها فيما أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن القضية الفلسطينية جوهر إنساني لا يجوز التراخي في الدفاع عنه وبوصفه رئيسا لاتحاد البرلماني العربي كان رئيس مجلس النواب نبيه بري الوحيد بين العرب الذين تيمموا بغبار القدس وصوبوا البوصلة العربية نحو فلسطين .. وكمن أراد تذكير الرئيس الأميركي بشعاراته ... أعلن بري أن الدولة المستقلة الحرة ذات السيادة سترجع يوما .. وعاصمتها القدس الشريف.

=============
* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المستقبل"

اعتقاد البعض من السياسييين اللبنانيين بان مهلة تشكيل الحكومة لم تتعد الزمن الطبيعي لتشكيل الحكومات في لبنان لم يمنع البعض الاخر من التساؤل، عما اذ اكانت اسباب التاخير، مردها الى تمسك الرئيس نبيه بري بوزارة الاشغال، وبحقيبة لرئيس المردة النائب سليمان فرنجية، ام ان وراء الاكمة ما وراءها، من اعتراضات على اداء رئيس الجمهورية ميشال عون، ووضع العصي امام اقلاع الحكومة العتيدة.
واليوم رأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ان مركزية الصراع الداخلي اليوم تتمحور حول العهد، اذ ثمة من يريده استمرارا للعهود القديمة وفي شكل خاص ذاك الذي ساد إبان عهد الوصاية.

كتلة المستقبل النيابية رأت أن الفرصة المتاحة لتحقيق انطلاقة صحيحة للعهد الرئاسي الجديد يجب ان لا تضعف او تتراجع، او تهدر، لأن الشعب اللبناني، يعلق الآمال على تحقيق اختراق في جدار الأزمة المستحكمة

==============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المنار"

كرة الانتصارات تكبر في الشرق الحلبي.. سريعا تتدحرج احياؤه الى حضن الدولة وتحمل معها اهلها الحقيقيين المأسورين لسنوات بمشاريع التكفير.. كرة تتدحرج لتعيد اوصال حلب المقطعة الى بعضها وتحطم مشاريع الحكم الذاتي بقوالب اممية او تكفيرية.. ولأنها الدولة السورية فهي تحضن الجميع حتى أولئك الذين حملوا سكين الارهاب على أهلهم ورموها اليوم متخفين بين المدنيين العائدين الى حضن الدولة وقبلتْهم وهي تعرفهم وتدعو الآخرين الى أن يحذوا حذوهم..

ولكن التكفيريين من شتى الجنسيات لا مكان لهم إلا الانسحاب والاستسلام..

وأما الداعمون للارهاب تسليحا وفتاوى، فبعضهم رمى أوراقه.. وآخرون ما زالوا يكابرون من دون جدوى.. فيما وجد بعضهم طريقا آخر عبر تحريم العمليات ضد المحتل الصهيوني، بعدما أفرغوا ما حملت جعبهم من قنابل القتل والحقد سوريا وعراقيا وحتى يمنيا وغير ذلك.. قرأ الصهاينة في فتاوى هؤلاء رسائل صداقة سبقتهم اليها أنظمة تحت مسمى الاعتدال العربي. اعتدال تقرأه اعتلالا اصاب الامة فترك أهلها وحيدين يواجهون المحتل بالحجر والسكين وهم يحيون عاما مع قضية فلسطين رافضين كل مشاريع التقسيم..

================

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "ام تي في"

البرودة السياسية تسابق البرودة الطبيعية، فبدءا من الغد لبنان على موعد مع الامطار والثلوج ومع المناخات الباردة، في المقابل الحرارة شبه مفقودة على خط الاتصالات والمشاورات الحكومية، فالامور تراوح مكانها، والتأليف اصطدم على ما يبدو بالجدار المسدود، اسم هذا الجدار رفض قوى معينة الاعتراف بالثنائية المسيحية وبمحاولتها استعادة الحقوق التي استلبت منذ العام 1990 اي منذ بدء تطبيق الطائف بطريقة انتقائية وكيدية.

هكذا يمكن فهم الحملة الممنهجة التي تعرضت لها القوات اللبنانية في الاسبوعين الفائتين، من بعض الاوساط الاعلامية المعروفة، والتي تحولت اليوم هجوما واضحا وصريحا على الوزير جبران باسيل وحتى على رئيس الجمهورية ميشال عون.

وفي هذا الاطار اكدت مصادر مواكبة للوزير باسيل في الخارج انه لا يكترث بمتابعة ما يثار من ضجة حول مسألة الحكومة، اذ يعتبر الموضوع في غير سياقه وان ما يحصل مرتبط بقانون الانتخاب.

===================

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون ال "ان بي ان"

لا لقاءات لا اتصالات لا محاولات سجلت في الساعات الماضية حول تأليف الحكومة وحده الحديث السياسي والاعلامي يتردد عن سعي متواصل للاقصاء والالغاء، يبدأ من الحكومة ويستمر في الانتخابات النيابية فيما المطلوب تعزيز الوحدة الوطنية قولا وفعلا باشراف الجميع وعدم وضع فيتوات لا على قوة ولا على حصص وزارية وبالانتظار هل ستعود سيناريوهات الجامعة الى تداول فتحرك العجلة الحكومية ان تبقى الصيغ الالغائية قيد التداول فتجمد البلد معها. في اطار المراوحة السلبية قانون الانتخابات مستهدف لغاية في نفس قوى سياسية ترى في ابقاء قانون الستين سبيلا لتحقيق فوزها ومشاريعها الاقصائية لكن الشعب اللبناني يتوق الى قانون جديد يراعي متطلبات العصر والديمقراطية وهنا تبدو النسبية هي في الاولوية لا متغيرات جوهرية من دون قانون جديد للانتخابات ولا مصلحة لبنانية من دون القفز فوق الستين تلك الثوابت يدركها المواطنون اما الثوابت الاقليمية فباتت واضحة في مصلحة سوريا الدولة بعد الانجازات العسكرية في حلب والمتغيرات العابرة للقارات المرحلة الجديدة يرسمها الميدان الحلبي الآن وسط اسئلة عن حجم التطورات الآتية في سوريا شمالا وجنوبا ما يعني ان المنطقة تغير مرحلة بدأت عام 2011 وتنتهي تدريجيا الآن لصالح جيوش تستمد عزمها من الشعوب ضد ارهاب فشل في اسقاط مصر وسوريا والعراق انتصار الثوابت تلك هو انتصار للقضية الفلسطينية التي تبقي البوصلة حتى ينتصر الحق على الباطل كما قال رئيس الاتحاد البرلماني العربي نبيه بري في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني لا تراجع عن حقه المظلوم والمضطهد على ارضه ولا عن عودة اللاجئين وقيامة الدولة الفلسطينية الحرة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

23-11-2017 23:05 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 23/11/2017 22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017
13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017
الطقس