Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 25/11/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

 

خطفت عملية الجيش النوعية الأضواء من أمام عملية التأليف الوزاري التي ينتظر أن تكون منجزة خلال أسبوع على ما قال مطلعون وليس خلال أيام كما كان يتوقع ومع ذلك فإن الهامش الوقتي أمام التأليف ما زال متوافرا دون أن يضيق.

وحسب هؤلاء المطلعين فإن تأليف الحكومة الإئتلافية مستمر عى أساس الحقائب المعلنة والتي قيل إنها شبه ناجزة إذا ما حسمت قضية حقيبة المردة كما أضحت التسمية بين حقيبتي الأشغال والتريبة.

إلا أن العناد المتبع قد يطيح بالتوزيعة وبأسماء الشخصيات المقترحة للتوزير بما يعني إعادة دوران عجلة المشاورات لأن التوزيعة المقترحة معتمدة على قاعدة سلسلة مترابطة للحقائب ان حصلت فيها عقدة فإنها تستدعي إعادة الحسابات.

ورغم هذه الأجواء فإن هناك إصرارا لدى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلف بتشكيل الحكومة سعد الحريري على صدور مراسيم التشكيل خلال أسبوع على أبعد تقدير وقد صدر عن المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية نفي لما نسبته صحيفة السفير الى الرئيس عون والذي أدى الى تحوير جذري في مضمون الحديث.

وفي العملية النوعية للجيش فإنها استهدفت مجموعة من مسلحي داعش وأفضت الى نتيجة استقطبت انتباه مراجع دولية حول حرفية الجيش في الرصد والتنفيذ.

 

 

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"

 

انجاز جديد سجله الجيش اللبناني اليوم في جرود عرسال فنفذ عملية خاطفة ونظيفة انقض فيها على أمير داعش ومجموعته، تلك العملية الناجحة تترجم قدرة جيشنا الوطني على حماية البلد والقبض على كل من تورط بسفك دمنا من خلال التخطيط وتنفيذ التفجيرات الارهابية، مهما طال الزمن فاللبنانيون فخورون بجيشهم يلاحق الارهابيين ويصطادهم بخطوات واثقة شهدت عليها جرود عرسال.

لكن المخاطر تطل ايضا من مساحة اخرى في منطقة شبعا عند حدود جبل الشيخ ومن هنا جاء تحذير الرئيس نبيه بري من عرسال جديدة اكثر تعقيدا هناك بسبب الاشتباكات بين الجيش السوري والارهابيين على الملقب السوري وامكانية تدخل العدو الاسرائيلي في المعارك الى جانب الارهابيين كعادته قد يؤدي الى تدفق اعداد جديدة من المسلحين الى الجانب اللبناني.

في السياسة مكانك راوح، هذا هو عنوان التأليف الحكومي في ظل فيتو مشترك يضعه التيار الوطني الحر والقوات على حقيبة اساسية للمردة معطوفا على التزاما قدمه التيار مسبقا لسمير جعجع تترجمه اليوم الشروط المطروحة في مسار التأليف، فهل الهدف هو الالغاء والاقصاء؟ لماذا كل العيون ايضا على وزارة الاشغال فقط؟ ولماذا تبقى في المقابل وزارات الطاقة والخارجية والداخلية مثلا عند نفس القوى السياسية؟

ازدواجية المعايير تؤخر عملية التأليف الحكومي لا اكثر ولا اقل، فيما المفروض ان تسهل القوى المعنية تلك العملية، فلا يمكن تجاوز المردة لاعتبارات تمثيله الشعبي والنيابي وكون زعيمه سلميان فرنجية كان مرشحا لرئاسة الجمهورية، حركة امل وحزب الله متضامنان بالكامل مع المردة والرئيس نبيه بري كان قطع وعدا وعهدا لفرنجية، وعندما يقطع رئيس المجلس عهدا لا يتراجع عنه مهما كان الثمن، الى حد تأكيده ان مشاركة المردة في الحكومة تعني شراكتنا لا اكثر ولا اقل.

انشغالات الداخل لا تمنع الاهتمام مما يجري في محيطنا، من حرائق الاراضي المحتلة التي طالت مرافق حيوية اسرائيلية كالمطارات في تل ابيب، الى الجهوزية السورية لمنع تقدم الاتراك نحو الباب، بينما احتدم الجدل على الخط التركي الاوروبي الى حد تحذير رجب طيب اردوغان من فتح حدود بلاده مع اوروبا امام اللاجئين، هذا الجدل يزيد من قلق الاوروبيين والغرب ويدعم وجهة النظر التي تؤيد خطوات الجيش السوري ضد الارهابيين.

 

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "او تي في"

 

من دون مقدمات ولا أسباب موجبة ... ومن دون فترة سماح ولا افتراض حسن النيات ... ومن دون إذن ولا دستور ... يشن البعض حملة دس ضد العهد، منذ لحظة انتخابه ... فجأة صار بعض المطالب كوارث ... وفجأة بات بعض الحقوق قضايا وطنية وأولويات مصيرية، يراد حسمها فورا، ولو في غياب أي سلطة تنفيذية، تملك صلاحيات المعالجة والبت والحسم ... لم يتوقف الأمر عند هذا الحد ... بل استكمل بتسريبات كاذبة، ومعلومات عارية عن أي صحة ... وصولا إلى تلفيقات من نوع التهديدات المزورة والمفبركة ... الهدف جلي تماما ... ألا وهو محاولة منع العهد من الانطلاق ... وخصوصا، منعه من إطلاق رسالته الأساسية، ألا وهي بناء الدولة، من أجل كل الشعب، وضد كل المافيات ... بعبدا من جهتها، وفي أول تعليق على الحملة المستمرة، اكتفت بعبارة واحدة: يا جبل ما يهزك ريح! أما الباقي، فالشعب واع. ولم يسبق لغيمة أن أطفأت شمسا، ولا لضباب أن أزاح جبلا ... إنها معركة استباقية معكوسة ... ضد العهد، وضد الدولة وضد الوطن ... معكوسة، تماما كما عكس الجيش اللبناني المعادلة اليوم، حين نفذ عملية استباقية أعد لها منذ أشهر، واستهدفت أحد قياديي داعش ... كل تفاصيل العملية وهدفها، في تقرير خاص ضمن نشرة الأخبار.

 

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

 

انجاز بحجم التحديات حققه الجيش اللبناني ومخابراته، اعاد ترتيب الاوراق باولوية امنية، عسى ان يساهم بتسهيل ترتيب الاوراق السياسية..

قوة ضاربة في مخابرات الجيش ضربت في عمق صفوف الارهاب، وصلت الى وادي الارانب في جرود عرسال، مصطادة الارهابيين كالارانب..

فبعملية نظيفة تمكنت من اعتقال احد اخطر مسؤولي داعش في منطقة عرسال احمد يوسف امون وعشرة من عناصره .. ضربة استباقية ابطلت موجات جديدة للارهاب، احيت آمال اهالي العسكريين المختطفين وبردت وجع اهالي الشهداء..

فالموقوف امون صاحب بصمة في شتى عمليات الارهاب، من خطف العسكريين في عرسال عام الفين واربعة عشر الى السيارات المفخخة التي انفجرت في الهرمل والضاحية الجنوبية، والصواريخ التي استهدفت بلدات بقاعية، كما لم يسلم منه اهل بلدة القاع ولا ابناء عرسال..

فعسى أن يكون لهذه العملية وأمثالها الأثر الأكبر في إعادة العسكريين المختطفين لدى داعش، بقوة الحق الذي يحمله الجيش اللبناني الملتزم العمل على توجيه الضربات الاستباقية للارهابيين حماية لبنان واهله، كما جاء في بيان حزب الله..

اما اول اوسمة العهد الجديد فكانت لعملية الجيش البطولية. نوه الرئيس ميشال عون بالانجاز الذي يعزز الاستقرار، معطيا توجيهاته بمتابعة التحقيق مع الموقوفين لمعرفة المزيد من الشبكات الارهابية..

مزيد من الشبكات الارهابية بفروع اسرائيلية اوقعتها مخابرات الجيش ايضا، سهيل قدورة صيد ثمين زرعه الصهاينة على شبكات الاتصالات اللبنانية، قبل ان تكتشفه مخابرات الجيش وتؤكد مدى استهداف العدو لهذا القطاع الحيوي الذي يمعن اللبنانيون بانتهاكه ماليا وتقْنيا مسهلين على العدو الوصول الى أهدافه..

 

 

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"

 

في عز التجاذبات التي تؤخر تشكيل الحكومة والمتوقع منها ان تحدث نقلة نوعية في ادارة البلاد على المستويات السياسية والاقتصادية والانمائية وانجاز الانتخابات النيابية استفاق اللبنانيون اليوم على صيد امني ثمين حققه الجيش اللبناني عبر عملية نوعية استهدفت مركزا لتنظيم داعش الارهابي في جرود عرسال.

فقد هاجمت قوة خاصة من مديرية المخابرات بمؤازرة وحدات الجيش المنتشرة في منطقة عرسال مركزا لداعش في وادي الأرانب وتمكنت من اقتحامه وأسر 11 عنصرا على رأسهم أمير داعش في عرسال أحمد يوسف أمون المتورط بتجهيز سيارات مفخخة وتفجيرها والمخطط لجميع الاعتداءات على مراكز الجيش في عرسال.

الانجاز الامني لاقى اشادات القيادات السياسية والروحية مترافقة مع التاكيد على اهمية الدور الذي يقوم به الجيش لتحصين البلاد في مواجهة الارهابيين.

سياسيا يطلق تيار المستقبل غدا اعمال مؤتمره العام الثاني لاعادة التاكيد على دور التيار كقوة سياسية عابرة للطوائف تسعى الى احداث نقلة نوعية في الحياة السياسية والحزبية.

 

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

 

لان الاسود يقابله الابيض فان هناك في لبنان كما في العالم سباق وصراع بين الاسود والابيض كما بين الخير والشر، الجمعة الاسود او الـ Black Fridayفي لبنان كان صراعا بين المتنفس الاقتصادي والمعيشي لشريحة كبيرة من اللبنانيين لكنه تسبب باختناقات سير على كل الاوتسترادات من بيروت الى الشمال وبالعكس، لكن ازدحام السير لا يحتاج الى جمعة اسود، فمعظم أيام الاسبوع سوداء بسبب الزحمة.

وللارهاب في عرسال يوم اسود، حيث نجح الجيش اللبناني باستئصال اخطر مجموعة ارهابية وعلى رأسها امير داعش في المنطقة.

ولقتلة الرئيس الشهيد بشير الجميل يوم أسود، حيث ان العدالة تمهل ولا تهمل، فبعد ثلث قرن على عملية الاغتيال باشر المجلس العدلي اليوم المحاكمة غيابيا، وأرجأ الجلسة الى الثالث من اذار المقبل.

وللمرأة اليوم يوم أبيض بعد ايام سود من العنف ضدها، اليوم هو اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، والعنف ليس جسديا فقط، فسن الزواج تحت السن عنف، وحرمان المرأة من حضانة اطفالها عنف، وحصر الاحكام بالمحاكم الدينية عنف، اما اليوم الابيض فحين نصل الى قول صار بدا قانون مدني.

 

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ام تي في"

 

انتصاران ممزيان في يوم واحد، الانتصار الاول عسكري اذ استكمل الجيش سلسلة عملياته النوعية ضد الارهاب في منطقة عرسال محققا صيدا امنيا مهما تمثل في توقيفه امير داعش في عرسال احمد امون اضافة الى 11 عنصرا من التنظيم، هذه العملية الخاطفة لمديرية المخابرات في منطقة جغرافية صعبة جدا هي وادي الارانب تثبت مرة جديدة ان الجيش اللبناني صار من اقدر جيوش العالم على مواجهة الارهاب حتى استبقايا اذ ان امون كان يجهز سيارتين مفخختين لتفجيرهما في الضاحية.

بالتوازي مع الانتصار العسكري، انتصار قضائي ولو بمفعول رجعي، فبعد 34 عاما على اغتيال الرئيس بشير الجميل ورفاقه في جريمة موصوفة ومعروفة التأم المجلس العدلي للنظر في الدعوى التي جرت محاولات كثيرة لطمسها والامل ان يكون ما حصل اليوم بداية تحقيق العدالة اذ لا يجوز ان يبقى قتلة رئيس للجمهورية اقوى من القانون ومن الدولة، هذه الدولة التي لا حكومة لها بعد فيما مواطنوها علقوا على طرقاتها المزدحمة لألف سبب والنتيجة واحدة.

 

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

 

على ريف الاستقلال عملية تذكيرية بأن هناك أرضا محتلة يستوطن فيها أرهاب مطل على القرى يهدد أمنها يخطف جيشها يبتز رزقها ويشرف على عرسالها وبضربة عليها الأمان تمكنت استخبارات الجيش من أسر أحد عشر إرهابيا على رأسهم أمير داعش في عرسال المدعو أحمد يوسف أمون.. الرجل الذي يتنفس تفجيرات ويسكن في سيارة مفخخة. العملية المباغتة وصفت بالنوعية وكانت محل تقدير رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي أوعز بتحقيقات ستكشف عن معرفة أشمل للشبكات الإرهابية على أن بيان التقدير الأخر الصادر عن حزب الله منح أملا لملف المخطوفين لدى داعش إذ أشار الى جنود لبنانيين يعانون ضيم الأسر في يد هذه المجموعات الإرهابية وأمل الحزب في أن يكون لهذه العملية ومثيلاتها الأثر الأكبر في إعادتهم إلى أهاليهم سالمين بقوة الحق الذي يحمله الجيش اللبناني وكان يمكن أن تحمل المؤسسة العسكرية إلى جانب قوة الحق .. قوة السلاح المتطور الذي حرمتْه على مدى سنوات محاربتها الإرهاب. حجب العرب هباتهم فيما منح الأميركيون والبريطانيون الجيش الوطني أسلحة بدائية مقارنة بالدعم العسكري الهائل لإسرائيل والراتب السنوي الذي رفعت واشنطن ملياراته في الآونة الأخيرة فإذا كان الخليج قد افتتح صفحات جديدة مع عهد الرئيس ميشال عون لدعمه ومؤازرته وتمكينه من الحكم بيد من حديد تضرب أسس الإرهاب.. فإن تلك المهمة تستلزم تسلحا وقدرات عسكرية وتخزين ثكنات وليس بالزيارات وحدها يحيا لبنان.

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017
07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017 29-09-2017 22:53 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 29/9/2017
الطقس