Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 24/11/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


بعد التبريد السياسي هدوء ملحوظ يفسح في المجال امام مشاورات موضوعية يجريها الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري. وفي المعلومات المتوافرة ان التشكيل الحكومي سيعلن الاسبوع المقبل وان الجو المحيط به مريح ويحتاج الى هذا الوقت ولا تعتريه سلبيات سياسية، وسط دعوة كتلة المستقبل القوى السياسية لتسهيل تشكيل الحكومة ومعالجة ما تراكم من مشكلات ومصاعب.

وفي مؤشر على قرب ولادة الحكومة استقال رئيس جهاز الاعلام والتواصل في حزب القوات اللبنانية ملحم رياشي المقترح لحقيبة الاعلام في الحكومة من منصبه وقد عين الدكتور سمير جعجع شارل جبور مكانه في المنصب الحزبي.

وفي المشاورات الجارية برز لقاء الرئيس الحريري بوفد من المردة حمل الى بنشعي اقتراحات بشأن الحقيبة التي ستسند الى من يقترحه النائب سليمان فرنجيه.

وبعيدا عن الشأن الداخلي اتجهت الانظار الى فلسطين المحتلة حيث اندلعت حرائق غابات امتدت الى مدن ومناطق لا سيما حيفا التي أجلي عنها نحو ستين ألف شخص.

وفي سوريا معارك عنيفة في شرق حلب مع تراجع الغارات الجوية ومعارك في محيط مدينة الباب حيث يدعم الجيش التركي قوات المعارضة.

وفي العراق تفجير انتحاري في بغداد ذهب ضحيته العشرات وقد تبنى داعش هذا التفجير الارهابي الذي نفذ بواسطة سيارة مفخخة.

عودة الى الداخل اللبناني، رئيس الجمهورية العماد ميشال عون شدد على قيام لبنان وعلى لعب دور التواصل بين البلدان العربية موضحا ان زياراته الى الخارج ستكون من باب العلاقات بين الدول وليس من باب التبعية. الرئيس عون تلقى برقيتي تهنئة من كل من الرئيس الفرنسي وأمير قطر.

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"

كأن حرائق المنطقة من المغرب العربي الى مشرقه ابت إلا ان تحط في الاراضي الفلسطينية المحتلة فأتت النيران على عشرات الاف الكيلومترات وتسببت باقفال مطارات ومرافئ وباخلاء سجون وكذلك عشرات الاف المستوطنين الاسرائيليين من منازلهم.

حرائق المنطقة لا يزال لبنان بعيدا عنها جغرافيا وسياسيا فالهبوط الآمن الذي وفرته التسوية مطلع الشهر الحالي لا يزال يشكل مظلة حماية للبلاد.

بالتزامن تستمر محركات الرئيس المكلف سعد الحريري بالعمل على تأليف الحكومة الجديدة وسط توقعات تشير الى ولادة ليست ببعيدة للحكومة العتيدة.

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

مر عيد الاستقلال ويقترب الاسبوع من نهايته، الوزير جبران باسيل غادر الى البرازيل والحكومة لم تولد بعد، اكثر من اجتماع عقد اليوم سواء تحت الاضواء الاعلامية او ما بقي منها بعيدا من الاعلام، والتركيز على عقدتي رئيس المجلس والمردة، رئيس المجلس يتمسك بالاشغال، والمردة يرفض التربية، وهكذا فإن دوامة المطالب والمطالب المضادة من شأنها ان تعيد مساعي التأليف الى المربع الاول.

في غضون ذلك اعيد تحريك الشارع في توقيت مرتبط بالضغط على عملية التأليف، والتحريك لم يأت اليوم من اتحادات النقل، بل من مكان اخر، مياومي مؤسسة كهرباء لبنان، وهكذا فإن عملية تأليف الحكومة باتت عالقة بين سندان النقل ومطرقة المياومين، والمحرك هو واحد.

* مقدمة نشرة اخبار ال "ام تي في"

تعثر التشكيل مستمر حتى اشعار اخر، فمحركات التأليف تبدو جامدة أو غير فعالة على الاقل، ويعزز هذا الامر سفر الوزير جبران باسيل الى اميركا اللاتينية الذي يستمر حوال الاسبوع ما ينعكس سلبا على الاتصالات والمشاورات باعتبار ان باسيل هو أحد عرابي الحكومة الجديدة.

في المقابل، العقد المطروحة لا تزال بلا حل وتتمحور حول مثلث الصحة، الاشغال العامة والتربية وكيفية توزعها على 3 قوى اساسية هي حركة امل، القوات اللبنانية وتيار المردة.

وفي السياق، سجل اليوم تطوران، الأول زيارة وفد من تيار المردة الى بيت الوسط حيث التقى الرئيس سعد الحريري وتباحث معه في تشكيل الحكومة، اما التطور الثاني فاستقالة ملحم رياشي من منصبه في القوات اللبنانية، ما يؤشر الى ان القوات صارت متأكدة من توليها وزارة الاعلام وأنها سمت رياشي لهذه الحقيبة.

مطلبيا، عاد مشهد التصعيد الى حرم مؤسسة كهرباء لبنان، وسيتبع غدا بتحرك لاتحادات قطاع النقل البري، وهما تحركان لا يمكن التغاضي عن خلفياتهما السياسية.

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"

ماذا جرى بين الرئيس المكلف تأليف الحكومة وتيار المردة؟ وهل وصل اجتماع بيت الوسط بينهما اليوم الى نتيجة؟ لم تتضح تفاصيل اللقاء حتى الساعة بعد غياب مسؤولي المردة عن السمع إثر انتهاء الاجتماع، ما يعني ان هناك طروحات جدية تدرس لكن حقيبة المردة ليست وحدها العقبة أمام التأليف، فهل تولد التشكيلة قريبا؟

تفاصيل داخلية شغلت اللبنانيين من عودة مياومي الكهرباء الى التحرك اعتراضا على إدخال مياومين جدد، فيما ستكون الدكوانة على الموعد مع السائقين غدا لاعادة ملف المعاينة الميكانيكية الى كنف الدولة.

أما تحرك الدولة حول مخيم عين الحلوة جنوبا، فيأتي لضبط تسلل الارهابيين بالاتجاهين بالتعاون بين القوى الامنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية.

السلطات المعنية تؤكد ان لا استهداف لحرية اللاجئين الفلسطينيين، بل لحماية المخيم والمناطق اللبنانية من تفلت الارهابيين المتسللين، لكن القوى الفلسطينية طلبت تجميد العمل بالجدار لأيام من اجل اعداد دراسة تفصيلية حول المشاكل الامنية وسبل المعالجة.

اسرائيل انشغلت بحرائق امتدت على مساحات واسعة في الاراضي المحتلة ووصلت الى حيفا حيث هددت مصانع كيميائية وعجز معها الكيان المحتل عن اخماد النيران، فاستعان بدول عدة وصنفت الحرائق في خانة العمل الارهابي المتعمد كما قال جهاز الشاباك.

اجهزة الاستخبارات الدولية تقصت عن المعلومات حول مشاركة طيارين مصريين في حرب الجيش السوري ضد الارهاب. في القاهرة صمت، وفي موسكو لا معلومات، وفي واشنطن ترقب لمسار الادارة الاميركية الجديدة الراضية عن رؤية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. في تلك الرؤية دعم لجيوش المنطقة وارادة للحفاظ على الدول في حربها المفتوحة ضد المجموعات المتطرفة، لكن تركيا قلقة من توسع مصر وهي حاولت ان ترمي دمشق بالاتهامات حول مقتل جنودها قرب الباب. تبقى معركة الشمال بما فيها حلب هي المعيار والبوصلة التي تحدد مسار المنطقة عسكريا وسياسيا.

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

حريق طبيعي اشعل الكيان العبري، فضح الثغرات رغم كل ادعاء للقدرات.. حريق اشعل حيفا ولامس تل ابيب،اقفل الموانئ والمطارات، واخلى السجون وبعض المجمعات، فكيف اذا ما قرر قادة الكيان التصرف بطرق غير طبيعية، واشعال الحرائق الامنية والعسكرية؟

ما يجري على ارض فلسطين المحتلة مناورة حية لجبهة هشة، بالامس كان يتقاذف اهلها القنبلة الموقوتة المتمثلة بحاويات الامونيا في حيفا، واليوم يتقاذفون المسؤوليات عن العجز والتقصير، ويهربون الى فرضية الافتعال للحريق ليرفعوا استنفار المستوطنين، ويستجدوا المساعدات ولو من قبرص واليونان.. فهل سيعتبرون قادة ومستوطنين ويقرأون بين اعمدة النار ما آلت اليه صعوبة الاحوال، وكيف سيكون المشهد لو ارتكبوا اي حماقات استدعت امطارهم برشقات شتى انواع الصواريخ والاسلحة المعروفة لدى قادتهم وغير المعروفة..

في العراق ارهاب معروف المصدر، استهدف زوار الاماكن المقدسة العائدين من كربلاء عند منطقة الحلة جنوب بغداد. تبنى داعش الجريمة التي نفذت بشاحنة مفخخة وادت الى استشهاد أكثر من سبعين زائرا وجرح العشرات اغلبهم من الايرانيين والبحرينيين..

في لبنان اغلب الظن ان المسار الحكومي خطا اميالا نحو الهدف المرجو، قلصت العقبات وحوصرت بالمقترحات، والعمل جار على استخراج آخر الطروحات التي تاخذ البلاد الى حكومة الوحدة الوطنية على ما قالت مصادر التيار للمنار.

* مقدمة نشرة اخبار ال "او تي في"

بعد تخطي مهلة عيد الاستقلال التحفيزية، دخل الحراك الحكومي في استراحة فرضها سفر عدد من المعنيين بالعمل على تخريجها، من دون التخلي عن الايجابيات التي تحققت حتى الساعة، والتي سيعمل عليها وفي ضوئها في الأيام المقبلة.

في هذا الوقت، وبعد ما نشر اليوم عن سقف زمني محدد من قبل بعبدا لاعلان الحكومة العتيدة، نفت معلومات الotv ان يكون مثل هذا الكلام قد صدر عن الرئيس او دوائر القصر الجمهوري.

في المقابل، نفت اوساط عين التينة للotv ما جرى تناقله من ملاحظات على بداية العهد، مؤكدة انه لم يصدر عنها ولا عن المقربين منها. بناء على ما تقدم، ينتظر ان تعود محركات التشكيل الحكومي الى الدوران الاسبوع المقبل. في هذا الوقت، تتوالى التحركات المطلبية، التي لا يمكن فصل بعضها عن السياسة.

والبداية مع الميكانيك الذي سيكون غدا امام تحرك جديد، فيما الناس يسألون عن مصير المعاينة والغرامات. والجواب في نشرة الأخبار المسائية.

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

خاضت الطبيعة انتفاضة النار ضد إسرائيل فزنرتها بغضب الله أنظروا إليها تحترق في عرض الأرض وتندلع منها نيران لم يختبرها قادة الاحتلال إلا على يد صواريخ حسن نصرالله ما دفع حكومة إسرائيل إلى صب الزيت على النار والظن بحرائق مفتعلة دبرها متربصون هو الطقس الجاف والرياح الشرقية وعوامل الطبيعة التي هبت على الأراضي المحتلة فاقتطعت أخضرها وهجرت وأرعبت مستوطنيها وهددت مخازنها وأغلقت طرقها الرئيسة والسريعة بين المدن فطلبت إسرائيل الدعم الإطفائي من كرواتيا وقبرص واليونان وإيطاليا وروسيا جهنم الحمرا تسكن في إسرائيل منذ ثلاثة أيام في كيان لم يعتد إلا اللعب بالنار وتصديرها الى أطفال لبنان وغزة هي انتفاضة الله على أعداء الله تشبه ثورة الحجارة والسكاكين والمساكين لكن المؤسف الوحيد فيها أنها على أرض فلسطين وشجر فلسطين وليمون فلسطين وشعب فلسطين من الضفة إلى بقية المدن.

هناك حرائق الطبيعة تأكل الأخضر واليابس وهنا في لبنان يأكل السياسيون أخضر الحكومة ويحولون أرضها إلى يابس يمنع قيامتها العراقيل لا تزال عند أبواب التأليف وسط نزاع على وزارة الأشغال ومحاولات خطف يقوم بها الرئيس نبيه بري لتيار المردة للتفاوض على حقيبته المستجد الوحيد على التطورات الحكومية هو اجتماع الرئيس المكلف بوفد المردة بحضور غطاس خوري لتسوية الحقيبة الأزمة أما علامات القيامة الحكومية فقد جاءت من معراب باستقالة مسؤول إعلامها ملحم رياشي تأهيلا لتسلم وزارة الإعلام وترجح معلومات الجديد استئناف البحث في التأليف بعد عودة الوزير جبران باسيل من جولة في أميركا اللاتينة وهذا يعني أن أي معطى ملموس لن يتضح قبل مطلع الشهر المقبل لكن تحدي العهد والحريري معا سيكون بإعلان التشكلية الحكومية بمن وافق وبذلك يتم التغلب على الدلع والجشع والشروط التعجزية أما من اتخذ قرار البقاء في التعطيل فعليه التزام المعارضة لاسيما أن أصوات الثقة متوافرة.
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017
08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017
الطقس