Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 23/11/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


عملية التشكيل الحكومي في مرحلة اللمسات الأخيرة وثمة تبادل في حقيبتين قيد التشاور ولضمان مشاركة المردة في الصحة والقوات في الاشغال أو العكس. وقد قال أحد مسؤولي القوات نرحب بوزارة الصحة واستنادا الى اوساط الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة سعد الحريري فإن حكومة الوحدة الوطنية ستبصر النور قريبا. واستنادا الى مصادر في قوى الثامن من آذار فإن اعلان التشكيلة رسميا سيتم بعد غد الجمعة او السبت.

وفي لقاء الاربعاء النيابي عبر الرئيس بري عن تفاؤله بالاجواء القائمة اليوم.

وفي بيروت وبعد الموفد السعودي وقبله السوري والايراني، موفد قطري هو وزير الخارجية اعرب عن الأمل في تأليف الحكومة اللبنانية في وقت قريب.

وخلال لقائه الوزير القطري الذي سلمه دعوة رسمية لزيارة الدوحة أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على العلاقات اللبنانية - العربية، مشددا على عودة الاستقرار السياسي والأمني في لبنان وبالتالي عودة الخليجيين.


================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ام تي في"

مرت محطة الاستقلال ولم تزف الى اللبنانيين بشرى الحكومة الأولى للعهد، وخشية ان تسلك عملية التأليف متاهة حرق الوقت من دون سقف زمني، انتشر كلام في الاروقة السياسية والاعلامية اعتبر ان خلوات القصر أمس والخلوات السيارة بين طباخي التأليف قد حققت تقدما ملحوظا بحيث لم يبق سوى عقد بسيطة غير عصية على الحل. لكن تبين ان التسريبات غير قادرة للصرف حتى الساعة والأكثر وضوحا كانت مواقف لقاء الأربعاء في عين التينة حيث كرر الرئيس بري ما مفاده ان حصته من الحقائب هي التي غلبت.

تفسير موقف عين التينة ان اتفاقا على توزيعة الحقائب قد حصل يستعيد بري بموجبه الأشغال من القوات اضافة الى منحه وزارة اساسية للمردة، لكن اوساط المستقبل نفت هذا الكلام جملة وتفصيلا واعتبرت ان المفاوضات لا تزال تتركز على اقناع بري بالاكتفاء بحقيبتي الصحة والمالية.

في انتظار جلاء الصورة الحكومية، أبواب الخليج عادت تنفتح على لبنان. بعد الوفد السعودي، وزير الخارجية القطرية في بيروت، وكلام على صفحات بيض ستعيد العلاقات المتينة بين لبنان وكل دول مجلس التعاون.


=================================

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

بطل عربي توج بقطر فزيارات الدعم للعهد استكملت اليوم بجولة وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني على بعبدا وعين التينة ودارة الرئيس سلام وقصر بسترس، قبل ان يختتم يوم الدعم لبيت الوسط، شتاء الاخوة بعد تصحر عربي راكم لدعواته التي على رئيس الجمهورية تلبيتها الى دول قررت ضخ الحرارة في العلاقات السياسية مع لبنان، والدوحة التي رعت اتفاق اللبنانيين قبل ثماني سنوات واختبرت جبران باسيل مفاوضا ناشئا بين اروقة فندقها السياسي وجهت اليه الدعوة اليوم كوزير للخارجية وكصانع تسويات رئاسية واثنت في المقابل على سياسية النأي بالنفس التي يتبعها لبنان تجاه ازمات المنطقة. الدعوة التي وجهها وزير خارجية قطر الى نظيره اللبناني استبقها بدعوة مماثلة الى الرئيس عون لدى لقائهما في القصر الجمهوري، فودعا القصر تمنياات بإنطلاقة للعهد تتكلل بتأليف الحكومة لكي تعود الامور الى مجاريها.

وكما بدا من الزيارة من الان قدم باسيل جدول اعمال بالطموحات والمساعدات المطلوبة من دولة قطر قائلا "ان لبنان يطمح الى فتح مشاريع النفط والغاز ويتمنى دعم الجيش اللبناني الذي تنقصه المعدات لمواجهة الارهاب معلنا التزاما عربيا بعدم الانسلاخ عن محيطنا ووجهنا العربي الذي يشكل اساس ميثاقنا، وتلبية لتلك الاحتياجات والمطالب لن تعصى على قطر التي لا تزال بصماتها على العمران الجنوبي بعد عدوان تموز في نهج متوارث من الامير الشيخ الوالد حمد بن خليفة آل ثاني الى امير قطر اليوم الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني. وفي معلومات الجديد ان الوزير جبران باسيل طرح ايضا مع الموفد القطري مسألة المخطوف اللبناني الصحافي سمير كساب.

اما في تلبية الزيارات الرئاسية اللبنانية لكل من الرياض او الدوحة او طهران فإنه لن تتم برمجتها الا بعد اعلان تأليف الحكومة التي ظلت اوراقها عالقة لدى الرئيس بري وتيار المردة، مع تأكيد مصادر التيار لدعم توزير اي شخصية شيعية تشكل استفزازا لرئيس المجلس.

اجواء عين التينة والرابية ايجابية في ملف الحكومة وضبابية في موضوع الحقائب.


================================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"

اجواء الاحتفال بعيد الاستقلال والتي انسحبت ايجابا على المساعي الجارية لتشكيل الحكومة في ضوء الاجتماعات التي شهدها قصر بعبدا، اعقبتها اليوم زيارة لوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني موفدا من أمير قطر.

الموفد القطري الذي نقل رسالة خطية لرئيس الجمهورية ميشال عون اكد على عمق العلاقات القطرية اللبنانية، مهنئا بتجاوز محنة الفراغ الرئاسي آملا ان يتجاوز لبنان عراقيل تأليف الحكومة.

الموفد القطري الذي زار بعبدا وعين التينة والمصيطبة وعقد مؤتمرا صحافيا مشتركا مع وزير الخارجية جبران باسيل، زار بيت الوسط حيث استقبله الرئيس سعد الحريري كما اولم على شرفه.

وفي المواقف من تشكيل الحكومة، تأكيد زوار رئيس مجلس النواب نبيه بري ان اجواء تشيكل الحكومة إيجابية ونقلوا عن بري امله في ان يتم تفكيك العقد الصغيرة التي تقف في طريق التأليف.


==============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

في تأليف الحكومة خلوة الاستقلال اسهمت في بناء اجواء اكثر ايجابية لكنها لم تحرز اي خرق فعلي على مستوى التأليف العالق في اكثر من عقدة.

العقدة الاولى هوية حقيبة تيار المردة الذي طالب اصلا بواحدة من ثلاث حقائب، الطاقة، او الاتصالات، او الاشغال، وهو حتى عصر اليوم بات متمسكا بموقفه، وقد علمت الـ LBCI من مصادر مواكبة للتأليف ان جهود الرئيس الحريري تتركز على اقناع الوزير فرنجية بالقبول بوزارة اخرى غير الثلاث المعلن عنها.

العقدة الثانية وزارة الاشغال التي تبدو حتى الساعة من حصة القوات اللبنانية، فيما يصر الرئيس بري على ابقائها ضمن حصته، وهنا ايضا يحاول الرئيس الحريري اقناع رئيس مجلس النواب بالقبول بوزارة الصحة عوضا عنها.

اما العقدة الثالثة فهي هل يتبادل الرئيسان عون وبري الوزيرين الشيعي والمسيحي شرط ان لا يكون الوزير الذي يمثل تيار المردة احدهما؟

في الكلمة التي القاها وزير الخارجية جبران باسيل المح الى هذه العقدة بالذات، من دون ان يسمي الرئيس نبيه بري، وذلك من خلال تذكيره بالتوافق بين الرئيسين عون والحريري على تبادل وزيرين سني ومسيحي من ضمن الحوار وتصحيح الخلل القائم والدخول في الشراكة الحقيقية. في المقابل تحدثت اجواء مقربة من التأليف ومن عين التينة ان الاجواء كانت تفاؤلية، لا سيما ان العقبات ذللت وان الرئيس بري انهى ثوابت التأليف مع الرئيس الحريري.

في كل الاحوال واعتبارا من هذه الليلة يكون دينمو التأليف اي الوزير باسيل خارج لبنان اياما ويكون رئيس تيار المردة خارج لبنان اياما ايضا، ما قد يعطي مزيدا من الوقت لتذليل اخر العقبات امام ولادة الحكومة.

الى حينه الرملة البيضاء ومعها الاملاك البحرية عالقة بين قانون مبكل ومراسيم قابلة للطعن فمن يحمي حقنا في الوصول الى الشاطئ؟


================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"

بقيت الايجابية عنوانا يحيط مسار تاليف الحكومة، اتفاق على التشكيلة بانتظار بت امر بعض الحقائب وهي وصفت بالعقد الصغيرة التي امل الرئيس نبيه بري تفكيكها لتاليف الحكومة في اسرع وقت ممكن لان هناك ورشة عمل تنتظر الحكومة الجديدة وفي مقدمها درس واقرار قانون جديد للانتخابات.

على الموجة التفاؤلية نفسها كان رئيس التيار الوطين الحر الوزير جبران باسيل يؤكد اتمام الاتفاق على الاجزاء الاساسية والطبيعية في الحكومة العتيدة فوضع الاولوية ايضا لاجراء انتخابات نيابية في موعدها ما يفرض اقرار قانون انتخابات جديد.

اذن بعد الحكومة الى الانتخابات النيابية سر، لن يقبل اللبنانيون بقانون لا يمثل طموحاتهم ويواكب العصر، من هنا تتقدم النسبية كصيغة مثالية مطلوبة.

العواصم العربية تواصل مباركة الخطوات اللبنانية، وبعد زيارة الموفد الملكي السعودي جاء الموفد الاميري القطري، فيما القاهرة عقدت العزم على لعب دورها الكامل عربيا كما بدا في تصريح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي قال صراحة انه سيدعم الجيش السوري في حربه ضد الارهاب.

التموضع المصري طبيعي الى جانب الجيوش التي تخوض حروبا مفتوحة لترسيخ ادوار الدولة والحفاظ على ما تبقى منها بعد استباحة الارهابيين للمجتمعات.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "او تي في"

تخطت ولادة الحكومة موعد الاستقلال ... لكن جنينها لم يزل ينبض حياة، وطلقها يعصف في كل الصدور ... الآن صار سباق الولادة قائما مع سفر المسؤولين الموكلين السهر على خلاصها بالسلامة ... فالرئيس المكلف سعد الحريري، قد يضطر إلى سفر سريع ... ووزير الخارجية جبران باسيل، على سلسلة مواعيد اغترابية بين أميركا الوسطى واللاتينية ... وسط هذا التحدي الرياضي الجديد، بدا أن محركات رئيس المجلس النيابي، نبيه بري، قد تحركت مجددا ... أمس، وبعد النهار الاستقلالي الطويل، كشف لزواره بأن الأجواء ممتازة. وأنه لولا التعب الذي أصاب المحتفلين، ولو أن الوقت سمح بجلسة خبز وملح في بعبدا، لكانت الحكومة ولدت بمونة من الرئيس على أبو مصطفى، الذي لا يكسر مونة الفخامة ... أكثر من ذلك، نقل عن بري تأكيد جهوزيته لتفكيك آخر الألغام الصديقة، بعد تأكد الجميع من صفاء النيات ... الأجواء الإيجابية نفسها لاقاها باسيل بعد اجتماع تكتل التغيير والإصلاح. إذ أوحت لهجته بمن ينتظر حدثا سعيدا قبل سفره الوشيك ... على قاعدة أن الحكومة العتيدة هي حكومة وحدة وطنية، وإذا تعثر، فحكومة وفاق جامع، وحكومة ميثاق... والأهم أنها حكومة انتخابات نيابية فات موعدها أربعة أعوام، على أن تكون الآن في توقيتها، وبقانون انتخابي جديد عادل وفاعل ... قانون، يؤمل ألا يكون شبيها بعشرات القوانين اللبنانية، النافذة حتى اليوم، والمثيرة للسخرية كل يوم ...


==============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

بالايجابية طبعت المواقف السياسية حول التشكيلة الحكومية، من دون ان تلامس حد اعلان التاليف رغم كل جهد مقدر وحثيث.. بعض العقد الصغيرة يؤمل تفكيكها ليصار الى تاليفها قال الرئيس نبيه بري المتفائل والمنتظر ولادة الحكومة للبدء بورش العمل التي تنتظرها وفي مقدمها درس واقرار قانون انتخاب جديد..

قانون أكد رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل ان للرئيس نبيه بري دورا كبيرا في اقراره، مقدمة لاجراء العملية الانتخابية في موعدها..

في الاقليم مقدمة انجاز عراقي جديد مع تمكن الجيش والحشد الشعبي من قطع طريق الموصل الى سوريا، وفي سوريا قطع لخيارات ارهابيي شرق حلب وابقاؤهم امام خيار الانسحاب السريع او المواجهة..

في الكيان الصهيوني مقدمة ازمة حقيقية بين الحكومة ومستوطنيها عجلتها خزانات الامونيا في حيفا.. رفضت بلديات شمال وجنوب فلسطين المحتلة استقبال هذه الخزانات في نطاقها البلدي، ما اثار ذعرا في الكيان واستدعى جلسة طارئة في الكنيست لتفكيك معضلة الخزانات التي حولها حزب الله الى قنابل موقوتة كما وصفها المستوطنون. وربما بحاجة الى تهديد جديد من السيد حسن نصر الله لتتحرك الحكومة لافراغ هذه الحاويات بحسب القناة الاسرائيلية الاولى.…
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017
11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017
الطقس