2018 | 08:48 شباط 18 الأحد
"الوكالة الوطنية": الامطار الغزيرة في عكار تسببت بحصول انهيارات بالتربة وتصدع جدران دعم في مناطق عدة من المحافظة | الامطار الغزيرة تسببت بارتفاع منسوب مجاري الانهر في عكار ولا سيما مجرى نهر الاسطوان الذي اقتحمت مياهه الاراضي الزراعية والمنازل لا سيما في خراج بلدة القليعات في سهل عكار | "قوى الأمن": ضبط 521 مخالفة سرعة زائدة أمس وتوقيف 52 مطلوبا بجرائم مخدرات وسرقة وسلب وتزوير واحتيال ودخول خلسة واطلاق نار |

اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الاثنين الواقع في 21 تشرين الثاني 2016

أسرار - الاثنين 21 تشرين الثاني 2016 - 07:05 -

السفير

يجري تداول طرفة سياسية عنوانها "المغيطة" في الكثير من الأروقة السياسية في هذه الأيام. 

قال أحد النواب المستقلين للرئيسَين ميشال عون وسعد الحريري: أثبتَّا لي أنني كنت مخطئاً. 

تقول شخصية إسلامية إن دولة خليجية وتيارا سياسيا يسعيان لتحجيم دور بعض القوى الإسلامية منعا من استفادة هذه القوى من المتغيرات الحاصلة في لبنان والمنطقة. 

المستقبل 

يقال 

إنّ موفدين حزبيين عرباً وأجانب يواكبون باهتمام مراحل العملية الديمقراطية التي ينظّمها "تيار المستقبل" وسير تحضيراته الانتخابية الجارية تمهيداً لعقد المؤتمر العام للتيار يومي السبت والأحد المقبلين. 

اللواء 

تجري اتصالات بين قيادات حزبية وشخصيات مسيحية مستقلة محورها إنشاء جبهة سياسية عريضة بمواجهة تحالف الرابية ومعراب عشية إجراء الانتخابات النيابية! 

فوجئ قطب سياسي بترشيح اثنين من خصومه السياسيين ليحتل أحدهما مقعداً وزارياً من حصة رئيس الجمهورية..! 

ارتفع عدد المناصب التي سيطالها التغيير في أولى جلسات الحكومة العتيدة والعهد الجديد، وتشمل اللائحة قيادات أمنية وإدارية وقضائية! 

الجمهورية 

لوحظ أنّ دولاً صديقة ما زالت تتّخذ إجراءات تتراوح بين منع أو تحذير رعاياها من السفر إلى لبنان. 

أبلغ زعيم سياسي شخصية سياسية في طائفته أن لا إمكانية لتوزيره في حكومة من 24 وزيراً . 

يسعى حزب بارز بعيداً من الإعلام إلى توسيع الحكومة العتيدة، إفساحاً في المجال أمام تمثيل قوى قريبة منه. 

البناء 

أكد نائب بارز في تكتل التغيير والإصلاح أنّ عدم تشكيل الحكومة قبل عيد الاستقلال لا يمثل انتكاسة أولى لعهد الرئيس العماد ميشال عون، حيث لم يمرّ شهر بعد على انتخاب رئيس الجمهورية، كما أنّنا لا نزال ضمن المهل الطبيعية لتشكيل الحكومات، جازماً بأنّ الأمر لن يستغرق أشهراً كما كان يحصل في العهد السابق...