Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 20/11/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

تنشط المساعي لازالة العقبات وعقد التوزير القائمة، للاسراع في تشكيل الحكومة، والذي سيكون قريبا، وفق ما أكد الرئيس المكلف سعد الحريري، الذي قال إن المهم الآن هو وضع القطار على السكة لانطلاقة قريبة جدا، فيما كشف النائب ابراهيم كنعان أن الشوط الأصعب في تشكيل الحكومة قد مر.

إلى ذلك، تعلق الأوساط أهمية على الزيارة التي يقوم بها إلى بيروت غدا، الموفدان السعوديان الأمير خالد الفيصل يرافقه وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج تامر السبهان. وتكتسب هذه الزيارة أهمية استثنائية انطلاقا من عنوانها المعلن، وهو تقديم التهنئة للعماد عون بانتخابه رئيسا، وتأكيد الدعم للبنان، إضافة إلى توجيه دعوة له لزيارة المملكة.

واليوم شهد القصر الجمهوري، عشية عيد الاستقلال، عودة علم الشعب إلى بيت الشعب، احتفالا لتكريم العلم.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أن بي أن"

المراوحة الحكومية مستمرة، والبلد في مساحة الانتظار. غدا موفدان سعوديان في بيروت، وبعد غد عيد الاستقلال، فهل تشكل استقبالات العيد في القصر الجمهوري فرصة للاجتماع ودفع التأليف الحكومي من جديد؟.

بالانتظار، تراكمت الرسائل السياسية، ومنها ما ظهر في الجاهلية بعرض ل"حزب التوحيد العربي"، معطوف على خطاب وئام وهاب، والخلاصة: انا موجود. توقيت العرض وأبعاد الكلام التوحيدي والمؤشرات المحيطة به، تؤكد ان وهاب لن يستسيغ توزيع الحصص الدرزية بين تقدم اشتراكي وديمقراطيٍ لبناني، لكنه دعا القيادات الدرزية للتضامن تحت راية المشايخ كي لا يتحول الموحدون إلى مواطنين درجة ثانية.

رسائل وهاب، استدعت ردا فوريا ممن أصابته سهامه، فالمغرد وليد جنبلاط ذهب في جلسة تأمل تصاعدي، بالرغم من بعض الضجيج المختلق وسهام ورقية طائشة. سهام جنبلاط ردها وهاب بقوله: نمور كرتونية لا تستأهل أكثر من صواريخ ورقية.

أعلى درجات الوحدة واليقظة سجلتها اليوم عشائر وعائلات وفاعليات بعلبك- الهرمل، التي التفت مع بعضها متضامنة متكافلة، تنشر الأمن أولا ثم الانماء. لقاء تشاوري وطني جامع تبنى مبادرة "حزب الله" وحركة "أمل" التي أطلقها السيد حسن نصرالله، ومضى اللقاء في تأسيس لجان تنفيذية تواكب وتؤازر وتطالب، كي لا يكون البقاع الشمالي مساحة للفلتان. فهل تكون الدولة على قدر مسؤولية ووعي أهل بعلبك- الهرمل؟.

أبعد من لبنان، اشتباك سوري- غربي حول منطقة ادارة ذاتية، سوق لها المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا تحت عنوان ادارة محلية من دون وجود المتشددين. ما وصلت إليه المفاوضات مع سوريا، يوحي بأن دمشق صارت تتحكم بزمام المبادرة، فترفض وتشترط وتطالب وتعترض، كل ذلك ما كان ليتم لولا انجازات الميدان وتحديدا في حلب.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المنار"

غدا اللقاء في كربلاء الولاء.

أربعون سيد الشهداء تحييه الملايين، وفيه أمواج عشق متلاطمة على ضفة نهر الألم الجاري بين كربلاء الأمس وكربلاء كل يوم.

شاهدة تبقى أرض العراق على واقعة أحزان ولدت انتصارا متكاملا متواصلا. انها نينوى اسم عابر للمآثر، واليوم في الجغرافيا القريبة الموصل تترقب بصبر المتحضر للقاء مع فلذات وطن مزقه الارهاب.

الارهاب نفسه رأسه في سوريا تحت مطرقة الهزيمة، وفي حلب ساعة الحسم أهلت مع تعزيزات عسكرية كبيرة جدا كشف عنها الاعلام الحربي في ما يبدو انذارا لمن لا يعتبر ولا يرحم مئتين وسبعين ألف نسمة رهائن بيديه.

الدولة السورية مصممة على انهاء الحالة الشاذة في حلب وإعادتها إلى الوطن، أكد الوزير وليد المعلم، معلنا رفض اقتراح دي مستورا اعطاء المسلحين سلطة ذاتية في المدينة.

وبقوة ذاتية تندفع الأجواء السياسية في لبنان، مشحونة بايجابية انطلاق العهد الجديد. ولكن دون الاستمرار على السكة إلى نهاية التأليف، عقد تتراوح بين السهلة الحل والصعبة، جراء أسماء وحقائب وتورم أحجام واختلاق ظروف ووضع شروط.

المحسوم، ان عيد الاستقلال سيحضره رئيسا التكليف والتصريف، ومعا يتقبلان التهاني إلى جانب رئيسي الجمهورية ومجلس النواب في قصر بعبدا، بحسب بيان صادر عن مراسم الرئاسة الأولى، لعلها تكون "بروفا" لتهاني تأليف الحكومة في أيام قليلة فاصلة.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أم تي في"

لو تركت لعبة تأليف الحكومة لأصولها، لكان سهلا انجازها، ولكانت المنصة الرئيسية في الاستقلال ثلاثية الكرسي، لا متورمة بكرسي رابع. لكن خصوم العهد ينتهجون تكتيك القتال التأخيري، فإعاقة قيام حكومة يفقده زخم الانطلاق، ولبنان بحاجة إلى هذا الزخم.

ولا تتوقف الهجمة هنا، فبعد عرض القصير الذي قيل إنه لتخويف الخارج، كيف يفسر عرض الجاهلية بالقمصان السود ولو بلا سلاح؟. وهل ينفع ان يموه برسالة لجنبلاط؟.

وسط هذا الضباب، يصل وفد سعودي الاثنين إلى بيروت.

أما سيناريوهات المعارك التأخيرية فمعروفة، تحجيم كتل وأحزاب كبيرة لجهة حصصها في الحقائب، ومنح أحزاب صغيرة حصصا ضخمة، إضافة إلى توريم أفراد ليصيروا بحجم كتل.

وإذا مر عيد الاستقلال ولم تر الحكومة النور، فيمكن ساعتئذ البدء بالتساؤل عما إذا كان مخاض التأليف سيتبع تقويم التأليف الذي اتبعته الحكومة السلامية. وما إذا كان الرئيس المكلف ورئيس الجمهورية سيقبلان أم سيقلبان الطاولة.

مما تقدم، لا بأس برصد خطاب الاستقلال الأول للرئيس عون الاثنين.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أو تي في"

قبل ثلاثة أسابيع عاد الرئيس- العلم إلى حيث يجب ويستحق. وقبل أسبوعين، عاد الشعب إلى بيت الشعب. واليوم عاد العلم الموقع بدموع المناضلين ودماء الشهداء وتعب الشرفاء، وساما على صدر القصر. بعد غد يعود الاستقلال، جيشا وعاصمة ووطنا معصوما، وخطابا وفعلا.

لم يعد ينقص الآن، إلا حكومة. فهل تكون على الموعد؟. كل المؤشرات والمعلومات تدل على أنها آتية، حتما آتية. تركيبتها الأساسية باتت منجزة. سيادياتها صارت جاهزة. الحقائب والأسماء باتت بحكم الخالصة، بنسبة 99 بالمئة، أو بنسبة 23 على 24. رقم واحد لا يزال ينتظر الاستكمال، وبالتأكيد أنه ليس رقما صعبا. والأرجح أنه سيذلل لا محال، بالمنطق والحق، أو بالدستور وبلا "نق".

المهم أن الحكومة آتية، وإن كانت حكومة انتخابية التوقيت، وإن جاءت كآخر حكومات برلمان الـ 2009، لكنها ستكون حتما حكومة باسم الشعب، وبهدف الاستقلال، وبلون علم النضال للحرية والسيادة، الذي عاد اليوم إلى بيت الشعب، ليقيم فيه، ما دام على أرضنا أحرار مناضلون، وأبطال مقاومون.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أل بي سي آي"

يخط رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، رسالة الاستقلال التي سيوجهها إلى اللبنانيين غدا. ويختار معانيها وكلماتها بنفسه، من بعد العيد الوطني إلى المغزى الحقيقي للاستقلال.

وفيما ينتظر اللبنانيون الكلمة، يبقى همهم الأكبر عدم التفريط بجرعة الأمل بغد أفضل، والتي ارتسمت مع التوافق على رئاستي الجمهورية والحكومة، لتصطدم لاحقا بشيطان تشكيل هذه الحكومة.

شيطان التفاصيل هذا عالق عند عقدتين أساسيتين، حصة رئيس الجمهورية التي تأتي من ضمن حقوق الرئاسة الأولى وصلاحياتها، وحصة تيار "المردة" المتمحورة حول وزارة الأشغال وهوية حامل حقيبتها.

مشكلة الحكومة أضيف إليها اليوم، الاستعراض الذي نفذه "حزب التوحيد العربي" تحت أعين ممثل "حزب الله". استعراض صحيح انه خال من السلاح إلا انه يعيد للبنان كله خوف التفلت الأمني، أو على الأقل يمس هيبة الدولة برئاساتها الثلاث وبقيادتها العسكرية.

وفيما يبدو الجميع متمترسا خلف مواقفه وخلف حائط الحقوق والدفاع عن النفس، علمت الـ LBCI ان لقاءات بعيدة عن الاعلام حصلت مساء أمس بين أكثر من فريق معني بالتشكيل، في محاولة لاحداث خرق قد يؤدي إلى حلحلة العقد.

وسط كل هذه الأجواء، تعود إلينا من الجرد المصقع صورة وطن خطفه الارهاب ولم يعد أحد يسمع عنه شيئا منذ أكثر من عامين، صورة الوطن وصوته يهزا مضاجعنا مطالبين بكشف كل الحقيقة.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المستقبل"

هو سؤال إلى رئيس الجمهورية ميشال عون، وبرسم خطاب القسم: هل سيكون زمن تفريخ الميليشيات وتآكل المؤسسات وتحلل القوانين وانهيار ما تبقى من الدولة، أم سيكون زمن استعادة هيبة هذه الدولة وحصر السلاح بيدها والمساواة في الحقوق والواجبات بين المواطنين؟.

مشهد سرايا "حزب الله" عبر وئام وهاب قبل ساعات من عيد الاستقلال، وعلى بعد دقائق من خطاب الرئيس عون، مشهد رفع علم ميليشياوي جديد في عيد العلم، لهو الإهانة الأكبر والصفعة الكبيرة للاستقلال، بعد مشهد استعراض "حزب الله" العسكري في القصير على أنقاض بيوت السوريين وفي أملاكهم المحتلة زورا وعدوانا.

ومن القصير إلى حلب، حيث تواصل طائرات كتائب الأسد، بمشاركة الطيران الروسي، ارتكاب المجازر بحق مدنييها، حاصدة أرواح عائلات بكاملها، مستخدمة براميل متفجرة تحمل غاز الكلور.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "الجديد"

سرايا عابرة للسرايا، تعسكر وئام وهاب بثوب رياضي وقمصان سود وعصبة رأس لصفوف مرصوصة، وتسلح علو النبرة بعتاد بشري منزوع السلاح معلنين له الدين، موحدين ممانعين. جيش وهاب كساب يتطلع إلى دعم المؤسسة العسكرية وصد أي عدوان إسرائيلي مع المقاومة، لكن أجهزته التقنية مزودة برادار سياسي يتطلع إلى نقطة المختارة- خلدة، كهدف للرصد وتسديد الصليات من مواقعه في جمهورية الجاهلية وبأنظمة بعيدة المدى.

صواريخ وهاب ذات الرؤوس السياسية، حلقت ولم تنفجر، واستقر عمقها في بيوت السياسة، من البيك إلى المير، وصولا إلى الأيادي العاملة على تأليف الحكومة، مع تحذير للدرزيين الكبيرين قائلا: أنا أتحداكم أرفضوا أي تسوية لا تضمن لنا حقيبة سيادية، ومن يقبل نحن نتكفل منعه بالقوة من المشاركة في الحكومة.

لكن هل كانت الحقيبة السيادية تستلزم كسر السيادة؟. فالاستعراض المموه بالروح الرياضية، لم يضرب جنبلاط وأرسلان فحسب، بل أصاب صورة العهد واستقراره، وقد يسمح لأي فريق سياسي آخر بإستنساخ التجربة غدا. لكن ذلك لا يعني أن رئيس "حزب التوحيد" يجب أن يبقى معزولا في التمثيل الحكومي، لاسيما أنه دخل شريكا ثالثا مضاربا على المعادلة الثنائية التاريخية درزيا. وفي ظل التوافق ومعاهدات الأخوة والتنسيق بين الشيعة، والشيعة السنة، والسنة المسيحيين، والمسيحيين بقيت الطائفة الدرزية على غير وئام بين أطيافها السياسية، واستبعدت ابن الجاهلية من الحصة الحكومية إلى أن انقلب عليها ودب الرعب فيها وكشف بعض أوراقها المستورة، كتلك التي أعلنها وهاب اليوم عن زعيم الحزب "التقدمي"، والإغراء المالي والسياسي الذي كان سيحصل عليه عام 2004 من سوريا الأسد.

رد جنبلاط على ابن جلدته، كان في جلسة تأمل افتراضية رأت في الاستعراض سهاما ورقية طائشة، ما استدعى تعليقا من وهاب يقول فيه: النمور الكرتونية لا تستأهل أكثر من صواريخ ورقية.

ومن النمور والأسود إلى ثعابين الحكم العسكري في مصر، حيث باتت الصحافة سجينة رأيها وموقفها من قضايا ذات سيادة وطنية، اعترض صحافيان قبل أشهر على وهب جزيرتي تيران والصنافير للسعودية، فاندلع ما سمي ثورة الأرض. احتمى الصحافيان بنقابتهما فاقتحمتها وزارة الداخلية، وأوعز إلى محام متسلط يمثل النظام برفع دعوى إيواء إرهابيين على نقيب الصحافة يحيى قلاش، الذي صدر بالأمس حكم عليه بالسجن عامين مع دفع غرامة. خبطة ضد الصحافة لم يسبقهم إليها رجب طيب أردوغان ذو الحساسية المفرطة من الكلمة والحقيقة والخبر. لم تعرف مصر ديكتاتورية الرأي حتى في أيام حسني مبارك، وبعده مع "الإخواني" محمد مرسي الذي هتكت سمعته وشخصيته وإنكليزيته وأصبح "نكتة" أسبوعية على برنامج باسم يوسف. اليوم في عهد المشير عبد الفتاح السيسي، فإن الصحافة الحرة والحكم "دونت ميكس".
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017
11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017
الطقس