Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم 18/11/2016

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون لبنان

كتاب المؤسسات مفتوح على صفحة الحكومة، والتشكيل متأخر بعض الوقت بسبب مفاجآت المطالب التي تتلاحق بعد كل تصحيح لخلل أو لتمثيل.

وصحيح ان الأمر متصل بحكومة وحدة وطنية، لكن الصحيح أكثر أن انجاز التشكيلة الوزارية يعني ولادة حكومة العهد الأولى.

وفي تصحيح للجو السياسي الذي نشأ أمس، قال البطريرك الماروني اليوم إن العلاقة مع الرئيس بري والشيخ قبلان ممتازة.

وفي تصحيح لمسودة التشكيلة الوزارية تداول في استبدال طرحين لحقيبتين غير سياديتين.
وفي تأكيد لضرورة استعجال ولادة الحكومة ما يتصل بمخاطر تبدل المناخ الخارجي الذي افسح في المجال أمام خطوتي الانتخاب الرئاسي والتكليف الحكومي.

وفي تنبيه للمخاطر التي يمكن أن تتهدد البلد، ان يكون هناك رئيس جمهورية بلا حكومة، ورئيس مكلف دون تأليف، ورئيس تصريف اعمال، ورئيس برلمان لا يجتمع ، وأن تتلاحق الايام الى أيار بلا قانون انتخابات وبلا انتخاب، وهذا يعطي صورة سوداء.

ولذا تقول اوساط سياسية إن المطلوب حكومة انتخابات نيابية تضع لها قانونا أولا، كما تكون لها جملة أهداف تعنى بالاستقرارات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

وينتظر أن تكون الايام القليلة المقبلة فرصة لولادة الحكومة تحت اي ظرف.

وبعد غد الأحد يصادف عيد العلم اللبناني، ورئيس الجمهورية سيتسلم العلم العملاق الذي كان تسلمه في العام 89، وسيوضع في بهو القصر الجمهوري.

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان" 

لا جديد لاح في موضوع الحكومة وسط انباء عن امكانية رفع التشكيلة الى 30 بدلا من 24 لتوسيع مروحة التمثيل، فرملة الاندفاعة ليست ناتجة عن عقدة واحدة ولا عقدتين ولا محصورة بمطلب تيار المردة فقط كما اشيع، والدليل تجميد الرئيس المكلف حركته من بعد ليل الاربعاء بعد زيارة بعبدا .

حركة امل لم تتنازل عن حقيبة الاشغال ولا عن المقعد الشيعي الثالث من حصتها، لكن الرئيس نبيه بري يقبل بوزير دولة الى جانب المالية والاشغال من باب التسهيل ومستعد للتدخل لدى النائب سليمان فرنجيه عندما تكون عقبة المردة هي الاخيرة امام اتمام الحكومة، فهل يتحرك الرئيس المكلف من جديد؟ ام ان الشروط التي يرفعها كل من القوات والتيار الوطني الحر تبقي الاتصالات الحكومية مقطوعة والخطوات مجمدة.

الاهم ماذا عن قانون الانتخابات الجديد؟ هل تهدف القوى نفسها القوات والتيار الى ابقاء الستين حيا لاقصاء القوى المسيحية الاخرى كالكتائب والمردة؟

اللقاء بين الوزير جبران باسيل والنائب سامي الجميل اليوم لم يكن منتجا بدليل مغادرة رئيس الكتائب من دون تصريح ما يعني ان السباق السياسي سيمتد من تأليف الحكومة الى عنوان قانون الانتخابات، تحضيرا لمرحلة مقبلة لم تتطابق فيها حسابات الحقل حسابات البيدر كما علمتنا التجارب الالغائية السابقة في لبنان.

* مقدمة نشرة اخبار "المنار" 

سحابة صيف عبرت، لم تبلل صفاء الربيع السياسي وان في الخريف الزمني ..
فمسار التأليف الحكومي لا يزال سالكا بالاتجاه الايجابي، على امل الوصول قبل موعد الاستقلال، طالما تمكنت الاتصالات السياسية من ابطال مفاعيل الاستنباطات الخلافية. ولم يبق امام التأليف سوى خطوة تنفيس بعض الجهات المصابة بالتضخم السياسي، واعادتها الى واقعها التمثيلي ..

فالواقعية والجدية هما المطلوبتان في عملية تشكيل الحكومة، كما الاقلاع عن كل كيدية تقف عائقا امام نجاح هذا التشكيل بحسب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين.

في الواقع الصهيوني رعب بين تشكيلاته الامنية والسياسية المنشغلة بقدرات حزب الله، والسناريوهات التي تفترضها لأي حرب مقبلة..

فحزب الله بحسب المحللين العسكريين في صحيفة هآرتس لن يكتفي بالدفاع في الحرب المقبلة، بل قد يشن هجوما مسبقا أو مضادا على طول الحدود.. وبحسب الصحيفة فان القائد العسكري لمنطقة الشمال يقود عملية تحصين وتنظيم للجهاز الدفاعي على طول الحدود الشمالية. كما يعد خططا لاخلاء بلدات تقع على مسافة تصل الى اربعة كيلومترات من الحدود مع لبنان كما ذكرت الصحيفة الاسرائيلية.

* مقدمة شنرة اخبار ال "او تي في" 

بروح الميثاق، ونص الدستور، تشكل الحكومات في لبنان... الميثاق، يتحدث عن المشاركة، والمناصفة، والمساواة. فلا شرعية لأي سلطة تناقض ميثاق العيش المشترك، كما أن الطوائف تمثل بصورة عادلة في تشكيل الوزارة، على ما يرد حرفيا في مقدمة الدستور وفي مادته الخامسة والتسعين. والدستور عينه، يشير بوضوح، في مادته الثالثة والخمسين، إلى أن رئيس الجمهورية يصدر بالاتفاق مع رئيس مجلس الوزراء مرسوم تشكيل الحكومة، ما يعني عمليا، أن المعنيين (2) الأساسيين بالتشكيل، هما رئيس الجمهورية، ورئيس الحكومة المكلف، اللذان يتعين عليهما بالسياسة، مراعاة الكتل النيابية الأساسية، حتى تنال الحكومة الوليدة ثقة المجلس النيابي... ليس في ما تقدم أي جديد، تماما كما في آخر تطورات توليف الحكومة.غير أن العودة إليه اليوم بالذات، يحمل رسالة واضحة إلى من يهمه أو يعنيه الأمر، مفادها أنْ بعيدا من لعبة الأسماء، وتصنيف الحقائب، والأعراف المستنبطة، المعيار الوحيد في تأليف آخر حكومات مجلس 2009، كما أي حكومة مقبلة، هو وحدة المعيار، فرئيس جمهورية ما بعد 31 تشرين الأول 2016 لن يكون أقل من رأس الدولة ورمز وحدة الوطن، على ما تنص المادة التاسعة والأربعون من الدستور. فللدولة رأس واحد، وللوحدة شرط واحد، هو وحدة المعيار... لكن، على مسافة من غابة ملفات السياسة اليومية بقضاياها والإشكالات، العنوان الأبرز اليوم كلمتان: "غازي عاد". فغازي، الذي زار قبل ظهر اليوم خيمة المخفيين قسرا للمرة الأخيرة، عاد بعدها إلى مسقط رأسه، حيث عانق جسده تراب الوطن إلى الأبد على رجاء القيامة، لتبقى روحه حية أبدا في قضيته التي لن تموت. تفاصيل الرحلة الأخيرة لغازي في هذا التقرير.

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل" 

طبق تشكيل الحكومة على نار هادئة، تحت عنوان انجاز التشكيلة بسرعة ولكن من دون تسرع.
الأجواء إيجابية وفقا للمواقف والتصريحات المعلنة والكل منفتحون على تسهيل عملية التشكيل من أجل تجهيز انطلاقة قوية للعهد.

لكن الخبر اليوم من عرسال. سلاح حزب الله غير الشرعي لا يزال يؤلم الداخل اللبناني بقدر ما يعذب الخارج السوري.

ففي رسالة واضحة لأهالي عرسال بأنهم سيظلون ممنوعين من التنقل داخل أراضيهم، صاروخ غادر أصاب المواطن حسين حمزة الحجيري ابن الثامنة والعشرين عاما وهو متزوج ولديه ثلاثة أولاد.

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد" 

لم تكن تاتش لدى تأسيسها تتوقع أن هذا الاسم سيغري أحد مدرائها فيلمس المال العام حد السرقة ويعقد جلسات عصف الأدمغة التي تضخ الملايين على أربعة منتفعين سيظهرون بعد قليل صوتيا للرأي العام جلسة الأربعة ليكس سيسمع صداها بعد هذه النشرة في عالم الاتصالات من الجيل الحالي إلى الجيل الرابع ليتبين للمشتركين من هم أرباب السوء الذين دخلوا السوق فباعوا واشتروا ولماذا ظل الإنترنت "بطيء" وكيف يدفع المواطن مبالغ عالية لقاء خدمة رديئة. في أصل الحكاية نحن أمام كشف جلسة تسجيل تضم شخصيتين معنيتين بشركة تاتش وشخصيتين أخريين من إحدى الشركات المتعهدة العمل في صيانة وتركيب المعدات في قطاع الاتصالات وستكشف حوارات الأربعة عمليات مجون مالي غير مسبوقة حيث يقْدم مدير تركيب المواقع والصيانة في الشركة السيد نصري خاروف على تعليم الشركات المتعهدة فن أصول السمسرة والتحايل على شركته الأم لرفع نسب الأرباح ويفتح عروضا مع شركات رفضتْها تاتش نفسها سابقا. جلسة تعاملت مع البلد كخروف للذبح وأقل أرباح وصلها الأربعة الكبار كانت ترتطم بنسبة السبعين في المئة وتلعب بالملايين المقتطعة من مال الناس وتستغني عن فريق التركيب التقْني لتستبدله باثنين من عمال العتالة وتحول محطات أربعة وعشرين إلى مولدات "وهودي مصاري كلن إلك". الخاروف يعاونه أبو علي حسن حجيج وعماد الخطيب مالك شركة أوراكسل وأديب حجاوي التقني في الشركة المذكورة رباعية انعقدت على هدف رفع أرباح شركة أوراكسل من خلال التلاعب بالمبالغ المرصودة للصيانة حدث ذلك في أحد فنادق العاصمة ومن دون "ثري جي" جرى رصد الوقائع في شريط من ست وأربعين دقيقة ليصبح من الليلة ثورة رقْيمة في عالم الاتصالات لكن المسألة الإيجابية في هذه الثورة أن شركة "الام تي سي تاتش" دخلت المعركة للمواجهة والمحاسبة وقد اتخذت تدابير إدارية ووظيفية وقرارات ظنية أدت إلى إجراءات قضت بتوقيف عدد من الأشخاص عن العمل وهذه الاجراءات حتمية لكون "تاتش" كانت أول المتضررين من جلسة تقاسم الأرباح ولكون خاروفها تعاقد مع خصومها على ذبحها لكن تلك الفضيحة ستشكل أول تحد لوزير الاتصالات في الحكومة التي لم تعرفْ قيامة لليوم.

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي" 

مهلة الحث التي وضعت لتشكيل الحكومة قبل عيد الاستقلال الثلاثاء المقبل يبدو انها ستمر من دون ولادة الحكومة الا اذا طرأ ما يفجر الالغام التي وضعت في طريقها، واليوم الجمعة حيث غابت الوساطات العلنية على الاقل شهد تقاربا وتقريبا بين الاطراف، سواء في الموقف او في اللقاءات فعلى مستوى المواقف فإن الكاردينال الراعي في مطار بيروت خفف من وقع ما جرى في بكركي وعين التينة والمجلس الاسلامي الشيعي الاعلى وعلى مستوى التقارب سجلت زيارة لوفد كتائبي برئاسة رئيس الحزب سامي الجميل لرئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل، وجاء هذا اللقاء بعد زيارة الرئيس الجميل للرئيسين عون الثلاثاء الماضي بالتزامن يبدو ان الملفات الملتبسة في المناقصات تأخذ طريقها الى التصاعد وبرز منها اليوم ملف مناقصة تجهيزات المطار والانقسام الحاصل بالنسبة الى المعاينة. 

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون ال "ام تي في"

سجالات الامس اثرت سلبيا على الاجواء الحكومية اليوم فلم تسجل تحركات ظاهرة وفاعلة للعرابين الكبار الذين فضلوا اطفاء محركات مفاوضاتهم بانتظار انتهاء العاصفة، لكن مرحلة اطفاء المحركات لن تطول اذ تؤكد المعلومات ان الطبخة الحكومية سيعاد وضعها على نار حامية بدءا من الليلة او قبل ظهر الغد على ابعد تقدير، لأن احدا لا يريد الفراغ الحكومي بعد الانتهاء من الفراغ الرئاسي، ولأن مصلحة الجميع تفضي بتسريع عملية التأليف.

وسط هذه الاجواء علمت ال "ام تي في" من مصادر تواكب عملية التأليف ان معظم العقد على طريق الحلحلة، فالنائب وليد جنبلاط قبل بوزارة العدل بعدما كان تحفظ على قبولها وحزب الكتائب سيحتفظ بوزارة الاقتصاد، فيما سيحصل تيار المردة على وزارة الطاقة.

اما بالنسبة للقوات اللبنانية فستحصل على نيابة رئاسة الحكومة ووزارات الاتصالات والاعلام والشؤون الاجتماعية. على اي حال الصيغة النهائية رهن مشاورات الساعات الاخيرة التي تؤدي على الارجح الى ولادة الحكومة العتيدة قبل عيد الاستقلال. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017
11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017
الطقس