Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 15/11/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


إعلان تأليف حكومة العهد الأولى مرتقب في اليومين المقبلين إلا أن إعلانا أميركيا خطف الأضواء من أمام الحدث المحلي فالخارجية الأميركية قالت إنها تحقق في ظهور مدرعات أميركية الصنع في عرض عسكري لحزب الله في القصير وقد أوضحت قيادة الجيش اللبناني أن الآليات العسكرية التي تناقل صورها بعض وسائل الإعلام ليست من مخزون الجيش وغير عائدة له.

وفيما قال نواب في حزب الله إن العرض العسكري موجه ضد العدو الصهيوني والتكفيريين اعتبرت كتلة المستقبل النيابية أن خطوة الحزب دلالة على عدم اكتراثه بمصلحة لبنان واللبنانيين ولا بإنطلاقة العهد الرئاسي الجديد التي شددت على استعادة الدولة لدورها وحضورها وهيبتها كما شدد عليها خطاب القسم للرئيس ميشال عون.

وفي الغضون يقدم وزير الخارجية المصري سامح شكري التهنئة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون ويجري محادثات مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري والرئيس المكلف سعد الحريري ورئيس حكومة تصريف الأعمال تمام سلام كما يعقد مؤتمرا صحافيا مع وزير الخارجية جبران باسل.

والى بيروت يصل موفد سعودي رفيع المستوى بعد تشكيل الحكومة لتقديم التهنئة للرئيس عون ولإجراء محادثات حول التعاون بين بيروت والرياض. وبعد ذلك سيلبي الرئيس عون الدعوة لزيارة الرياض.

وفي الأجواء السياسية تفاؤل بولادة قريبة للحكومة قد تتم في اليومين المقبلين على أن يكون عيد الإستقلال هذه السنة مميزا.

وفي الطبخة الحكومية ستبرز أسماء لم تكن متداولة على صعيد ما نشر حول أعضاء الحكومة الجديد التي يريديها الرئيس الحريري وفاقية ومنتجة.

وعلى الصعيد الأمني تابعت القوى الأمنية ضبط الوضع على طريق المطار في بيروت وعلى طريق بعلبك في ضوء إحراق شبان الإطارات المطاطية بعد توقيف تاجر هواتف خليوية يدعى كامل أمهز بعد الظهر.

أما قبل الظهر فشهد ارباكا في حركة المرور في بيروت والضواحي بسبب تظاهرات اتحادات النقل البري احتجاجا على تلزيم معاينات الميكانيك.

وفي القصر الجمهوري كانت اليوم لقاءات كثيفة للرئيس عون أبرزها مع الرئيس أمين الجميل.


=================================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

جملة محطات خارجية تتفوق بمؤشراتها على الحدث اللبناني رغم أهمية ملف تأليف الحكومة.

أولا روسيا بدأت بتنفيذ أوسع عملية عسكرية جوية بحرية مع الجيش العربي السوري في ريفي إدلب وحمص، الهدف منها جمع داعش وجبهة النصرة معا الموزعين بين الريفين المذكورين، لشل قدراتهما وضرب مراكز الإسناد والتحشيد عندهما وتهيأة مسرح العملية للمشاة الجاهزين للتقدم وتنظيف المناطق من الإرهابيين.

ثانيا وقف إطلاق نار في اليمن الخميس المقبل أعلنه وزير الخارجية الأميركي جان كيري الذي جال بين سلطنة عمان والإمارات، وباركته المملكة العربية السعودية والحوثيون، ما يعني الدخول في تسوية مرتقبة بعد توقع رئيس حكومة اليمن الدخول في ما سماها عملية سلام الشجعان.

فهل اتخذ قرار بت القضايا الميدانية الإقليمية خلال أسابيع؟ وماذا عن تداعياتها السياسية، هل تمهد الطريق لإدارة اميركية عتيدة ستركز على اهتمامات الولايات المتحدة الداخلية، وتترك تلك المساحات لنفوذ روسي يتمدد في المنطقة.

داخليا، احتجاجات وقطع طرقات وحقوق نقابية للسائقين تفرض اعادة مراكز المعاينة المكانيكية إلى الدولة. السائقون ماضون قدما يحملون هموم كل المواطنين ويتقدمون في الساحات ويرفعون شعار ما ضاع حق وراءه مطالب.

أما المطالب السياسية حول الحقائب الوزارية فلا تزال عالقة عند فريق أو فريقين، فهل تكون الولادة قبل نهاية هذا الأسبوع؟ كل الإحتمالات واردة لكن التفاؤل المسنود إلى الإيجابية يبقى سيد المرحلة.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

تذليل العقبات من امام تشكيل حكومة العهد الاولى يستمر الشغل الشاغل للرئيس المكلف سعد الحريري فيما جددت كتلة المستقبل دعوتها القوى السياسية على اختلافها ضرورة المساعدة لتسهيل التشكيل، لافتة الى ان تداعيات التطورات الدولية والاقليمية والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية تستدعي الإسراع في تأليف الحكومة.

وعلى الرغم من الانشغال المحلي بالجهود التي تسبق اعلان التشكيلة الحكومية التي يراهن عليها اللبنانيون لاحداث تغيير في مجريات الاوضاع على المستويات الاقتصادية والانمائية فان “حزب الله” وبفعل استعراضه العسكري في منطقة القصير السورية بدا على موجة مختلفة موجة المصالح الايرانية، مما ادى الى صدور عدد من المواقف الشاجبة والمستنكرة في وقت اعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية أن واشنطن تحقق في الصور التي نشرت والتي اظهرت وجود اليات عسكرية اميركية الصنع.

اقليميا، غارات الطيران الروسي تتجدد على حلب.

اما في اليمن، فاعلان لوزير الخارجية اليمنية بأن الحكومة الشرعية غير معنية بما اعلنه وزير الخارجية الاميركية جون كيري بأن التحالف العربي والحوثيين، وافقوا على وقف لإطلاق النار ابتداء من الخميس المقبل


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

سماء المنطقة بين الباستيون والتوتشكا.. في سوريا وبعد تمكن الجيش والحلفاء من كسر جحافل الارهاب في حلب، لاحقت صواريخ الباستيون الروسية الارهابيين الى اماكن تصنيع اسلحتهم الكيميائية في ريفي ادلب وحمص، كما اكد بيان وزارة الدفاع الروسية، اضافة الى استهداف مراكز اطلاق تلك الاسلحة على المدنيين في حلب من ريفها..

رسالة بعيدة المدى حملتها الصواريخ الروسية المطلقة من حاملات الطائرات الراسية عند الشواطئ السورية، لتستهدف الارهابيين دون تمييز بين داعش والنصرة وكل فروع القاعدة ومتفرعات الارهاب تحت شتى المسميات على الاراضي السورية..

من الاراضي اليمنية اطلق الجيش واللجان الشعبية صواريخ توتشكا ضد مواقع العدوان على الاراضي السعودية. صواريخ اصابت غرفة العمليات وأكبر تجمع لقوات الحرس الوطني السعودي في نجران ردا على تمادي العدوان بقتل الابرياء، في ما تحدثت المعلومات عن اصابات مؤكدة..

في لبنان مصادر سياسية تتحدث عن ايجابية مؤكدة تحققها المساعي والمشاورات على خط التشكيلة الحكومية..

مساع حلحلت الكثير من العقد، واذا ما استمرت الامور في اليومين المقبلين على هذا المنوال، فإن عقدا إضافية سيتم تفكيكها، ما قد يرفع حظوظ تشكيل الحكومة قبل عيد الاستقلال على ما قالت المصادر للمنار..


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

هل بدأت مفاعيل دولة القانون ام ان الامر محض مصادفة؟ الداعي الى هذا السؤال ان الاجهزة المختصة حزمت امرها واوقفت اكبر واخطر مهرب اجهزة خليوية الى لبنان المدعو كامل امهز، مليارات الدولارات لا تدخل الى خزينة الدولة، بل الى خزائن كامل امهز والذين يوفرون الغطاء له والحماية لممارساته.

لا عمليات التهريب التي يقوم بها كامل امهز مفاجئة، لا حماته مجهولون، لا المليارات التي كانت تحجب عن خزينة الدولة سر من الاسرار، كل الناس يعرفون ما يقوم به كامل امهز وكل الناس يعرفون حماته، ومنهم مؤتمنون على اموال الدولة، لكن ما لا يعرفه الناس هو متى تبدأ عملية قطع ايادي اخطبوط الفساد الممتدة على مساحة الادارات والمؤسسات.

كامل امهز ليس وحيدا، لديه شركاء، اما الفضيحة الكبرى فتتمثل في المداخلات الهائلة لاطلاقه، اما اذا تم الرضوخ لهذه المداخلات واطلق كامل امهز، فلا يسع الرأي العام سوى القول سلموا على النزاهة.

ومن فضيحة التهريب الى فضيحة مناقصة التجهيزات الامنية في المطار، اخر فصول الفضيحة ان دفتر الشروط موضوع كي تفوز شركة محددة يستفيد منها سياسيون محددون، وبعد الفضيحتين مفاجئة، قرار قضائي بوقف الاشغال في جبل النفايات في برج حمود.

بالانتقال الى ملف تشكيل الحكومة، وفيما لم يشهد هذا النهار اي تطورات تذكر، فإن اللافت زيارة الرئيس امين الجميل للقصر الجمهوري واعلانه ان مصلحة العهد ان تكون الكتائب فاعلة في الحكومة، وفي توقيت يحمل اكثر من مدلول، التقى الرئيس عون وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال سجعان قزي، الذي قدم مشروعه عن كيفية اعادة النازحين السوريين الى بلادهم، تقارب لقائي الرئيس الجميل والوزير قزي لا يمكن تفسيره على انه مصادفة.


================================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

بورصة الحكومة اليوم تميل الى التفاؤل ففي المعلومات ان عملية تحديد الاحجام انتهت انطلاقا من تشكيلة تضم اربعة وعشرون وزيرا كذلك فان معظم الحقائب وزعت على الاطراف السياسين باستثناء حقائب قليلة لم يحسم امرها بعد .

من هنا فان الفريق الذي يتولى عملية التأليف طلب من الاحزاب ارسال اسماء مرشحيها الى الوزارات المقترحة لتسقيطها على التشكيل الذي تردد ان رئيس الحكومة المكلف قد يعرضها على الرئيس عون اما غدا او بعد غد الا اذا طرأ ما ليس في الحسبان.

اقليميا، تصعيد عسكري عنيف في سوريا وملامح حل سياسي في اليمن ففي حلب نفذت قوات النظام غارات وقصف بالبراميل المتفجرة على عدد من الاحياء الشرقية للمرة الاولى منذ شهر،ـ وتزامن القصف مع تطور نوعي تمثل بمشاركة حاملة طائرات روسية في عمليات مسلحة للمرة الاولى في تاريخ الاسطول الروسي.

في المقابل الامور على ما يبدو تتجه الى التهدئة في اليمن مع اعلان وزير الخارجية الاميركي جون كيري عن موافقة التحالف العربي والحوثيون على وقف لاطلاق النار بدءا من الخميس المقبل .


================================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

سبعة ايام تفصلنا عن ذكرى الاستقلال. وقد علم ان الجهات العسكرية المسؤولة عن تنظيم العرض العسكري الثلاثاء المقبل، وضعت اربعة كراسي على المنصة الرسمية في شارع شفيق الوزان، في اشارة الى حضور رئيس حكومة تصريف الاعمال والرئيس المكلف تشكيل الحكومة معا ... وعلى الرغم من ذلك، فالآمال لا تزال قائمة لناحية عدم الحاجة الى اكثر من ثلاثة كراس، مع استمرار المساعي والاتصالات لإنجاز اولى حكومات العهد في الأيام المقبلة... الأكيد أن قنوات التواصل مفتوحة بين المعنيين، وسْط تقدم توجه حكومة الـ 24 وزيرا على ما عداها من طروحات. وبعد تثبيت الحقائب، سيبدأ العمل على تثبيت الاسماء التي تتماشى معها... في هذا الوقت، بعض التحركات السياسية المغطاة بمطالب نقابية، وبعض التحركات المشبوهة على الارض، بدت وكأن هناك من يحاول التشويش على انطلاقة العهد. لكنْ مواقف القيادات الاساسية، كافية لتخطي ذلك .


=================================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

سرع دونالد ترامب تشكيلته الحكومية وضم إليها شخصيات لبنانية في مناصب سيادية.. حيث يصبح آل البراك في البقاع من المؤتمنين على بيت المال الأميركي دينامية الرئيس الجمهوري المنتخب تثبت أقدامها على الإدارات السياسية.. فيما حكومة لبنان لا تزال عالقة تنشد استقلالها وتتطلع إلى إعلان قريب يسمح باستقبال العيد. آخر مراحل التشاور بلغت باب معراب.. حيث طرح وفد المستقبل على القوات مخارج وزارية تسمح بفض المشكلة الوحيدة المتبقة أمام إعلان التشكيلة وفيما تكتم الطرفان على تفاصيل هذه المخارج.. قالت معلومات الجديد إن ما يعرض على الدكتور سمير جعجع هو نيابة رئاسة الوزراء في حال رفض الرئيس عصام فارس نهائيا العودة إلى الحياة السياسية في لبنان وقد أبلغ جعجع زائريه من المستقبل أنه بدوره ينتظر عودة الوزير جبران باسيل من بروكسل للتشاور معه في ما هو مطروح عليه.. لاسيما أن باسيل هو على خط تواصل مع فارس الذي يشكل إسهامه في الحكومة عنوانا لحملة مكافحة الفساد في العهد الجديد وإلى حصة القوات مع وقف التنفيذ.. باتت الوزارات مثبتة لناحية الداخلية التي سيعود إليها نهاد المشنوق.. والمالية لعلي حسن خليل.. والخارجية لجبران باسيل.. مع إسناد حقيبة خدْماتية للمردة من ضمن حكومة الأربعة والعشرين وحده حزب الله صامت حكوميا.. حيث ما لقيصر لقيصر وما للحزب هو للقصير وذلك بعد تفاعل الاستعراض العسكري لقواته المؤللة والمدرعة في الريف السوري المجاور هذا الاستعراض وصلت غبار دباباته إلى أميركا.. التي ادعت أن الحزب "يتمختر" بآلياتها العسكرية الممنوحة للجيش وفيما نفت المؤسسة العسكرية ذلك.. أفيد بأن السلاح المستخدم في القصير هو فخر الصناعة الإسرائيلية ونتاج مغانم المقاومة في عام ألفين وهذه العينة لا تمت بصلة إلى ترسانة حزب الله العسكرية التي لا يعرف العدو أرضا ولا مخزنا لها.. ولن يشاهدها في الزمن القادم إلا طائرة نحو أهدافها الإسرائيلية. عروض الحزب عسكريا في القصير.. ترافقت وسقوط مملكة الخلوي لرجل نسبت علاقات له بحزب الله غير أن المفاجئ هو رد فعل الحزب الذي لم يتحركْ لتغطية كامل أمهز المتهم بتهريب هواتف خلوية عبر استعمال عناصر أمنية في مطار بيروت وتقول مصادر في حزب الله للجديد إن الحزب لم يرفع الغطاء لأنه لم يمنحْه سابقا لأمهز ولا لأي من المهربين لكن أبعد من الرجل الموقوف تردد أن التحقيق مع أمهز قد يفتح على أسماء رفيعة بينها شخصيات تسملت مسؤليات أمنية في قصر بعبدا إضافة الى ضباط في الجمارك ساهموا في تسهيل عمليات التهريب لقاء عمولات مالية كبيرة.

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017
10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017
الطقس