hit counter script

أسرار

اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الثلثاء الواقع في 8 تشرين الثاني 2016

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٦ - 07:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

السفير

الدرزية حُسمت لمصلحة كل من مروان حمادة وطلال ارسلان وأيمن شقير. 

أبلغ "تيار المستقبل" بعض المراجعين أن نادر الحريري ليس مطروحا للتوزير وأن حصته ستتوزع على وزيرين من بيروت (الحريري والمشنوق) ووزيرين من الشمال (كبارة والمرعبي) وخامس من البقاع (الجراح). 

رجح قيادي "قومي" أن يكون التوزير من نصيب أسعد حردان، لأن رئيس الحزب لا يكون وزيراً عادة. 

المستقبل 

يقال 

إن نواباً من كتل مختلفة يؤكدون أن البحث الجدّي في أسماء المرشّحين لعضوية الحكومة العتيدة لن يبدأ قبل البت بعملية توزيع الحقائب الوزارية بين مختلف الأفرقاء. 

اللواء 

بات بحكم المؤكَّد أن الحكومة لن تواجه صعوبات خارجية، نظراً للتوافق العربي - الدولي على رئيسها.. 

نقل أحد النواب رسالة شفوية إلى رئيس حزب حليف، طالباً المساعدة على تجاوز عُقدة مطروحة، على أن تُعالج بعد الإنتخابات النيابية.. 

يحرص رئيس وسطي على أن يكون الوزيران اللذان سيسمّيهما إلى جانب نجله في الإستقبالات الأسبوعية لتلبية طلبات المواطنين، على وجه السرعة.. 

الجمهورية 

قال مرجع روحي إن الضغط الآن يجب أن يتركز على تأليف الحكومة بعد انتخاب الرئيس لأنّ الإستحقاقات المالية والأمنية توازي الأزمة السياسية. 

دعت وزارة الخارجية السفراء العرب والأجانب الذين لم يُقدِّموا أوراق اعتمادهم في الفترة الماضية بسبب الشغور في موقع الرئاسة إلى اجتماع لتنسيق 

عملية تقديم أوراق اعتمادهم إلى الرئيس ميشال عون. 

تردّد أن حزباً يسارياً تلقّى وعداً بتوزير رئيسه وحجز مقعد نيابي له في جبل لبنان 

البناء 

كشف وزير سابق أنّ أحد المعنيين بتشكيل الحكومة الجديدة يصرّ على أن لا يدخل في الأسماء قبل التوصل إلى تفاهم بين جميع الأفرقاء على التركيبة الحكومية، من حيث التوزيع السياسي أولاً ثم توزيع الحقائب بشكل متوازن بين الطوائف والمذاهب، وبعد ذلك يأتي دور التفاهم على الأسماء، لأنّ هذه المرحلة الأخيرة هي الأسهل باعتبار أنّ من حق كلّ فريق أن يختار ممثليه لتولي الحقائب التي اتفق على أن تكون من حصته. 

  • شارك الخبر