2018 | 11:03 شباط 22 الخميس
السعودية: هيئة الترفيه تعلن بدء بناء دار للأوبرا واستثمار 64 مليار دولار في الترفيه خلال الـ10 سنوات المقبلة | "الجديد": عمال وموظفو هيئة اوجيرو ينفذون اعتصاماً ويتوقفون عن العمل في المراكز للمطالبة بتحصيل سلسلة الرتب والرواتب | انتهاء القمة الرئاسية اللبنانية الارمينية التي انعقدت بين الرئيسين عون وسركيسيان وبدء المباحثات الموسعة بين الجانبين اللبناني والارميني |

اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الثلثاء الواقع في 8 تشرين الثاني 2016

أسرار - الثلاثاء 08 تشرين الثاني 2016 - 07:01 -

السفير

الدرزية حُسمت لمصلحة كل من مروان حمادة وطلال ارسلان وأيمن شقير. 

أبلغ "تيار المستقبل" بعض المراجعين أن نادر الحريري ليس مطروحا للتوزير وأن حصته ستتوزع على وزيرين من بيروت (الحريري والمشنوق) ووزيرين من الشمال (كبارة والمرعبي) وخامس من البقاع (الجراح). 

رجح قيادي "قومي" أن يكون التوزير من نصيب أسعد حردان، لأن رئيس الحزب لا يكون وزيراً عادة. 

المستقبل 

يقال 

إن نواباً من كتل مختلفة يؤكدون أن البحث الجدّي في أسماء المرشّحين لعضوية الحكومة العتيدة لن يبدأ قبل البت بعملية توزيع الحقائب الوزارية بين مختلف الأفرقاء. 

اللواء 

بات بحكم المؤكَّد أن الحكومة لن تواجه صعوبات خارجية، نظراً للتوافق العربي - الدولي على رئيسها.. 

نقل أحد النواب رسالة شفوية إلى رئيس حزب حليف، طالباً المساعدة على تجاوز عُقدة مطروحة، على أن تُعالج بعد الإنتخابات النيابية.. 

يحرص رئيس وسطي على أن يكون الوزيران اللذان سيسمّيهما إلى جانب نجله في الإستقبالات الأسبوعية لتلبية طلبات المواطنين، على وجه السرعة.. 

الجمهورية 

قال مرجع روحي إن الضغط الآن يجب أن يتركز على تأليف الحكومة بعد انتخاب الرئيس لأنّ الإستحقاقات المالية والأمنية توازي الأزمة السياسية. 

دعت وزارة الخارجية السفراء العرب والأجانب الذين لم يُقدِّموا أوراق اعتمادهم في الفترة الماضية بسبب الشغور في موقع الرئاسة إلى اجتماع لتنسيق 

عملية تقديم أوراق اعتمادهم إلى الرئيس ميشال عون. 

تردّد أن حزباً يسارياً تلقّى وعداً بتوزير رئيسه وحجز مقعد نيابي له في جبل لبنان 

البناء 

كشف وزير سابق أنّ أحد المعنيين بتشكيل الحكومة الجديدة يصرّ على أن لا يدخل في الأسماء قبل التوصل إلى تفاهم بين جميع الأفرقاء على التركيبة الحكومية، من حيث التوزيع السياسي أولاً ثم توزيع الحقائب بشكل متوازن بين الطوائف والمذاهب، وبعد ذلك يأتي دور التفاهم على الأسماء، لأنّ هذه المرحلة الأخيرة هي الأسهل باعتبار أنّ من حق كلّ فريق أن يختار ممثليه لتولي الحقائب التي اتفق على أن تكون من حصته.